انتهت المرحلة التاسعة من الدوري اللبناني لكرة السلة ومعها انتهت مرحلة الذهاب التي تصدرها الهومنتمن فيما استمر بيبلوس بملاحقته، بينما حسم الرياضي الديربي مع الحكمة لمصلحته وتابع المتحد عروضه الجيدة وحقق هوبس انتصاره الأول في البطولة بعد ثماني هزائم متتالية.

صحيفة السبورت الإلكترونية، وكعادتها منذ بداية الموسم السلوي الحالي، ستحاول الإضاءة على أبرز لاعبين اثنين لبنانيين و أبرز لاعبين اثنين أجانب برزوا مع أنديتهم وساهموا في فوز فريقهم وذلك اعتمادا على الأرقام التي حققوها في المباراة، أداءهم الدفاعي والهجومي وعدد الدقائق التي خاضوها إضافة لأفضل مدرب في كل جولة حيث سيكون بمثابة مدرب " الأسبوع ".

لبنانيا:

1- ​فادي الخطيب​ ( لاعب هومنتمن ):

قدم أداءا رفيع المستوى أمام الشانفيل برهن من خلاله أن العمر ليس عائقا أمام التألق. الخطيب سجل 26 نقطة إضافة إلى التقاطه 8 متابعات دفاعية مع 4 تمريرات حاسمة، سرقة واحدة للكرة و2 بلوك شوت. أرقام كبيرة للخطيب جعلت منه بالطبع أحد أبرز نجوم هذه الجولة.

2- ​عزت قيسي​ ( لاعب هوبس ):

18 نقطة سجلها القيسي من ضمنها 4 ثلاثيات ساهمت بشكل كبير في تحقيق فريقه لفوزه الأول هذا الموسم. القيسي لم يكتف بنقاطه، بل مرر 5 كرات حاسمة والتقط متابعتين دفاعيتين مع سرقة للكرة مرة واحدة ليكون فعالا طوال الدقائق التي خاضها في المباراة دون أن ننسى الدفاع الجيد الذي قام به على لاعبي اللويزة.

أجنبيا:

1- دواين جاكسون ( لاعب هومنتمن ):

بعد فترة قصيرة من الابتعاد عن مستواه الحقيقي، عاد جاكسون كي يدك سلة الخصوم فسجل أمام الشانفيل 32 نقطة من كافة المسافات، كما التقط ثماني متابعات دفاعية ومرر تمريرتين حاسمتين لزملاءه إضافة لقيامه ب2 بلوك شوت فأتعب الشانفيل كثيرا الذي عجز دفاعه عن إيجاد أي حل له خلال المباراة.

2- دي بوولز ( لاعب المتحد ):

أعطى لاعب الإرتكاز ثقلا كبيرا لفريقه تحت السلة بسبب حجمه الضخم ومرونته الملفتة، بوولز سجل 17 نقطة إضافة لالتقاطه 8 متابعات دفاعية وتمريره ل5 كرات حاسمة مع بلوك شوت واحد وكان مفتاحا هجوميا ودفاعيا لفريقه أمام ميروبا وعنصرا هاما في حسم المباراة.

مدرب الأسبوع:

فينكو باكيتش​ ( مدرب هوبس ):

لم يكن خافيا التطور الذي حصل في أداء هوبس منذ استلام باكيتش لمهمة تدريب الفريق على الرغم من أنه كان يفشل في تحقيق الفوز. لكن أمام اللويزة، نجح باكيتش في قراءة المباراة بشكل سليم، فكسر دفاع اللويزة وخلق الكثير من الحلول الهجومية للاعبيه إضافة للعبه بطريقة مميزة هجوميا جعلت الفريق الخصم يخرج من جو المباراة بشكل مبكر ليقود فريقه لتحقيق فوز مريح هو الأول له هذا الموسم أنهى به مرحلة الذهاب بشكل جيد.
أحمد علاء الدين