بعد إعادة انتخاب شربل سلامة على رأس اتحاد التزلج لولاية جديدة، التقته صحيفة السبورت الإلكترونية وتحدثت معه أكثر عن ظروف اعادة هذا الإنتخاب ووضع لعبة التزلج في لبنان بشكل عام.

بداية اعتبر سلامة أن إعادة انتخابه هي تجديد من الأندية للثقة بشخصه وبطريقة عمل الإتحاد في الولاية الماضية وهي تضعنا كهيئة إدارية للإتحاد أمام مسؤوليات تجاه اللعبة والاندية واللاعبين كي نقوم بواجباتنا على أكمل وجه.

هناك رضا على عمل الإتحاد في ظل الظروف التي رافقتنا، حاولنا القيام بكل شيء من أجل تعزيز هذه الرياضة ونحن استلمنا إتحادا مديونا إضافة إلى أن ميزانياتنا كبيرة وهي بحدود 300 إلى 400 ألف دولار لكن المبلغ دائما ما يتأمن نصفه من قبل الرعاة والمساعدات في ما ندفع من جيبنا الخاص على قدر ما نستطيع لتعويض العجز.

المساعدات من قبل الوزارة ليست كافية، نحن نحترم رؤية وزارة الشباب والرياضة في توزيع المساعدات لكن نحن ندعو الوزير الجديد إلى النظر إلينا بشكل اكبر لأن رياضة التزلج غير أنها رياضة سياحية، فهي تجذب فئة الشباب والأولاد ما يجعلهم بعيدين عن كل ما هو سيء لهم.

سلامة كشف عن أن لبنان أمامه ثلاث استحقاقات هامة، أولها بطولة الدول الصغرى ومن ثم بطولة آسيا والبطولتان سيستضيفهما لبنان، ومن ثم نحن نجهز حوالي عشر بعثات من أجل السفر والمشاركة في أهم البطولات الخارجية.

حظوظنا بتحقيق نتائج مميزة في اول استحقاقين عالية، أما على الصعيد العالمي، فنحن ما زلنا بعيدين عن القمة، وهي تحتاج لخطة شاملة تتضمن تمارين ومجهود أكبر وتفرغ من قبل المتزلجين وهذا لا يحصل لدينا كوننا هواة وبعيدون عن الإحتراف، كما أن المدرسة تأخذ كثيرا من وقت المتزلجين الصغار وهنا أنا أدعو لوضع سياسة مدرسية تناسب اللاعب الرياضي الصغير الموهوب كي لا نصل إلى محل نخسره بسبب عدم قدرته على التوفيق بين مدرسته وموهبته الرياضية.

لدينا الآن جيل جديد يقدر بحوالي 500 لاعب صغير وموهوب للغاية نعمل معه من أجل تطويره وهو يعد بالكثير إن توفرت له الظروف المناسبة والدعم المادي والمعنوي اللازم.وكشف سلامة أن الإتحاد يسعى لتقوية الإهتمام الإعلامي برياضة التزلج، من هنا سيكون هناك نقل تلفزيوني مباشر لبطولة الدول الصغرى التي نستضيفها وهدفنا من هذه الخطوة الإضاءة على اللعبة أكثر وجذب رعاة ما يساعدنا من الناحية المادية في تحقيق أهدافنا.

سلامة قال في ختام حديثه أن هناك مدربا أجنبيا وصل إلى لبنان وسيشرف على كل من يحب من الصغار أن يتعلم رياضة التزلج خلال الأشهر الثلاث القادمة وهي موسم التزلج الفعلي إضافة لمدربين آخرين سيقيمون دورات تدريبية لرفع مستوى المدرب اللبناني وهذا بالطبع سيرفع من مستوانا كثيرا وينعكس إيجابا على اللاعبين ولعبة التزلج في لبنان بشكل عام.

احمد علاء الدين