يسعى نادي ارسنال الانكليزي للظفر بلقب البريمرليغ من جديد بعدما غاب عن خزائنه لفترة طويلة.

ولاتمام هذه المهمة اعد العدة جيدا ، حيث تعاقد مع تشاكا السويسري في وسط الملعب وجلب المدافع الالماني بطل العالم موستافي من فالنسيا ومهاجم ديبورتيفو لاكورونيا لوكاس بيريز كلها عوامل بالنسبة للمدرب الفرنسي ارسين فينغر كافية لاحراز اللقب.

البداية لم تكن جيدة الفريق ابتعد الا انه حقق نتائج جيدة في دوري الابطال واسترجع بريقه محليا وحقق فوزا ساحقا على تشيلسي الا ان هزائم وتعادلات غير متوقعة جعلت الفريق يبتعد بعض الشيء عن فرق الصدارة مما جعل الجماهير تستعيد بالذاكرة الايام الخوالي التي مرت من دون القاب.

الا ان شخص واحد رفض الواقع وحمل الغانرز على اكتافه وابى ان يرضخ للواقع المرير وهو التشيلي الكسيس سانشيز الذي لطالما انتقدته الجماهير لعدم تقديمه اداء جيد .

هذا الموضوع تناوله موقع ياهو الالكتروني في مقال سننقله لكم .

سانشيز يعتبر اكثر لاعبي الدوري الانكليزي الممتاز تدخلا في الاهداف هذا الموسم . فقد سجل 14 هدفا ومرر 7 تمريرات حاسمة في 21 لقاء هذا الموسم في الدوري. ناهيك عن هدفين و 3 تمريرات حاسمة في دوري الابطال ايضا. وبحسب فينغر فسانشيز هو المنقذ هذا الموسم في ملعب الامارات وهو قادر على الفوز بلقب الهداف في الدوري الانكليزي اذا ما استمر على هذا المستوى الذي يذكرنا بالكسيس اودينيزي الذي اجبر برشلونة على التعاقد معه .

صاحب ال 28 عام معروف بالتزامه بالتمارين وحتى اجراء تمارين اضافية للحفاظ على لياقته وراقته .

زميله في الفريق ايوبي اكد هذا الموضوع وقال انه عندما ينتهي الفريق من مارن صعب نرى سانشيز يجري بعض تمارين الضغط وهو مواظب على التمارين وملتزم بها حتى النهاية .

اما عن المشكلة الاخيرة التي حصلت عندما رمى سانشيز بقفازاته على الارض غضبا بعد ان تم تبديله في اللقاء الاخير وقد قال المدرب فينغر عن هذا الموضوع انه شيء طبيعي وتصرف عادي من لاعب يحب ان يعطي فريقه الكثير ويضحي من اجله وهو لطالما فعل ذلك طوال هذا الموسم وهو كرونالدو لاعب يحب ان يلعب 90 دقيقة حتى ولو كان فريقه فائزا 4 – 0 على فريق ضعيف وهذا ما يسمى شغف الكرة .

ويضيف الموقع انها ليست المرة الاولى التي يستشيط فيها سانشيز غضبا بعد ان يتم استبداله فقد فعلها مع نهاية الموسم الماضي امام نوريش عندما تم استبداله وخرج مسرعا من الملعب وركض عبر الممر الى غرف الملابس واعتبر وقتها تصرف غير لائق .

وينهي المدرب فينغر هذا الجدل بالقول ان سانشيز يحمل الفريق هذا الموسم على كتفيه ولن نقف عند هذه التفاصيل التي قد تعكر صفو الفريق الذي يحاول ان يعود الى سكة البطولات .

ترجمة "صحيفة السبورت الالكترونية"