انهى نادي اشبيليه مسيرة نادي ريال مدريد بدون هزائم ليتفوق عليه بنتيجة 2-1 على ملعب رامون سانشيز، في وقت انتهت قمة الاسبوع ال21 من الدوري الانكليزي الممتاز بين ليفربول ومانشستر يونايتد بالتعادل بهدف لكل فريق، بينما تلقى نادي النجمة هزيمته الاولى في مرحلة الاياب امام نادي الراسينغ ومدربهم موسى حجيج.

كرة قدم

ضمن فعاليات الجولة الثامنة عشر من منافسات الدوري الاسباني لكرة القدم "الليغا "، حسم فريق اشبيلية العنيد مباراته أمام ضيفه نادي ريال مدريد بنتيجة 2-1 في اللقاء الثالث المثير الذي اقيم على ارض ملعب رامون سانشيز بيزخوان في اقل من عشرة ايام وليحبط حسابات الفريق الملكي ويكسر له اطول سلسلة في اسبانيا دون هزائم ب ـ40 مباراة وليقلص الفارق معه في صدارة الليغا.وفي باقي المباريات ، حسم نادي سيلتا فيغو ثلاث نقاط ثمينة من براثن ضيفه فريق ديبورتيفو ألافيس بعدما حقق فوزا قاتلا بهدف دون رد سجله المدافع الصربي الشاب نيمانيا رادويا صاحب الهدف الوحيد في الدقيقة 89 خلال اللقاء الذي أقيم بينهما على ارض ملعب بالايدوس بينما سقط فريق غرناطة في فخ التعادل الايجابي امام جمهوره بنتيجة 1-1 أمام فريق أوساسونا فيما اسقط فريق ايبار مضيفه فريق سبورتينغ خيخون بنتيجة 3-2 في مباراة مثيرة للغاية.حقق نادي فالنسيا انتصار صعب ومهم على حساب نادي اسبانيول بنتيجة هدفين مقابل هدف، في مباراة احتضنها ملعب الميستايا امام جماهير الخفافيش الغفيرة.

ضمن منافسات الجولة الـ 21 من فعاليات الدوري الانكليزي لكرة القدم "البريميرليغ " . نجح فريق مانشستر يونايتد في العودة الى المباراة ليخطف التعادل العادل بنتيجة 1-1 أمام غريمه التقليدي ليفربول في مباراة مثيرة اقيمت على ارض ملعب الاولد ترافورد ليكمل اليونايتد نتائجه الجيدة حيث اكمل سلسة الـ 11 المباراة دون هزيمة ليعود تدريجياً الى المنافسة بينما اكمل فريق ليفربول ترنحه في بداية العام حيث فقد حث الفوز في المباريات الثلاث الاخيرة.وحقق نادي فيورنتينا فوزاً غالياً في المباراة التي جمعته امام المتصدر اليوفنتوس وانتهت بواقع 2-1 على ارضية ملعب فلورنسا وكان فريق الفيولا نداً قوياً امام السيدة العجوز حيث عانى ابناء المدرب اليغري كثيراً في مجريات هذا اللقاء.واصل نادي روما نتائج المميزة محققاً فوز ثالث على التوالي هذه المرة على حساب ضيفه اودينيزي بهدف دون رد، في مباراة كان فيها الضيوف الطرف الافضل منذ البداية.نجح فريق ايفرتون في مضاعفة مصائب المدرب الاسباني غوارديولا حيث سحق التوفيز فريق مانشستر سيتي بنتيجة 4-0 في المباراة الشيقة التي اقيمت على ارض ملعب غوديسون بارك أمام جمهور ايفرتون الكبير.

وعلى ارضية ملعب السان باولو في نابولي، حقق نابولي فوز سهل ومستحق على حساب ضيفه المتواضع بيسكارا بهدفين دون رد ، في مباراة تسيدها اصحاب الارض منذ بدايتها. وكان الشوط الاول قد انتهى بالتعاقد السلبي دون اهداف، لكن في الشوط الثاني كثف نابولي من هجماته التي آلت الى هدف تقدم عن طريق المدافع لورنزو تونيلي في الدقيقة 47، قبل ان يعزز قائد الفريق السلوفاكي ماريك هامسيك من تقدم فريقه بهدف ثاني في الدقيقة 50 واختتم البلجيكي ميرتينز مسلسل التهديف في الدقيقة 85.

وفي باقي المباريات حقق لاتسيو فوز مثير وصعب على حساب ضيفه نادي اتلانتا بهدفين مقابل هدف، في مباراة تمكن فيها اصحاب الارض من العودة بالنتيجة بعد تأخرهم بهدف في بداية المباراة. واكستح ساسولو ضيفه باليرمو برباعية مقابل هدف، بينما انتهت المباراة التي جمعت بين سامبدوريا وايمبولي بالتعادل السلبي.تمكن فريق كالياري من تحقيق المفاجأة حيث اسقط فريق جنوى الطموح بنتيجة 4-1 في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب سانت ايليا.

ضمن منافسات الجولة العشرين من فعاليات الدوري الفرنسي لكرة القدم "الليغ 1 " , تمكن فريق موناكو من الانقضاض على الصدارة بعد ان حسم قمة الجولة بسهولة بعد ان تعملق وسحق مضيفه فريق مارسيليا بنتيجة 4-1 في مباراة كانت من طرف واحد و اقيمت على ارض ملعب فيلودروم ليستفيد من تعثر المتصدر السابق نيس عقب تعادله السلبي ليسبقه في الترتيب بفارق الاهداف لا النقاط ولتشتعل المنافسة بعد فوز البي اس جي الذي اقترب من ثنائي الصدارة.كما حقق نادي كان فوزا مفاجئاً بنتيجة 3 – 2 أمام ضيفه ليون على ملعب ميشال دورنانو.تمكن فريق ميتز من اجبار متصدر المسابقة فريق نيس على التعادل السلبي في مباراة التي اقيمت على ارض ملعب اليانز ريفيير حيث غابت عنها الاثارة لتنتهي دون اهداف ولتشتعل المنافسة بعد فوز البي اس جي الذي اقترب من ثنائي الصدارة وفي ظل ترقب نتيجة موناكو الموعود بالصدارة أذا تخطى فريق مرسيليا في وقت لاحق.

في افتتاح مبارياته في بطولة كأس الأمم الإفريقية انقاد المنتخب الجزائري لتعادل مرير مع منتخب زيمبابوي بنتيجة هدفين لكل فريق، في مباراة دفع فيها المنتخب الجزائري ثمن اخطائه الفردية وكان النجم رياض محرز منقذ محاربي الصحراء.بينما تلقى منتخب تونس خسارة ثقيلة في عقر داره أمام نظيره السنغالي بثنائية نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب فرانسيفيل ضمن منافسات الجولة الاولى من المجموعة الثانية لبطولة كأس امم افريقية.خاض مدربا الفريقين اللقاء بفلسفة مختلفة ، حيث اعتمد مدرب السنغال أليو سيسه الخطة الهجومية في البداية وتمكن من خطف هدفي المباراة في الشوط الاول ، وكان فريق الضيوف الاخطر خاصة بعد ان احرز الهدف الاول في الدقيقة العاشرة عبر اللاعب ساديو ماني من ضربة جزاء ، اما الهدف الثاني فسجله اللاعب كارا مبودجي في الدقيقة 30.وكان لمنتخب تونس محاولات كثيرة وكاد أن يهز شباك السنغال مرات عديدة ولكن محاولاته باءت بالفشل ولتنتهي المباراة بواقع 2 – 0 لمصلحة فريق الضيوف.

ضمن فعاليات الجولة الاولى من مرحلة الاياب من بطولة الدوري اللبناني، حقق نادي الراسينغ انتصار مفاجئ على حساب نادي النجمة، في مباراة احتضنها ملعب المدينة الرياضية على ارضية كارثية امام جماهير النجمة الغفيرة.وبالعودة الى اجواء اللقاء سعى ابناء المدرب جمال الحاج الى تسجيل هدف التقدم بسرعة من اجل فتح المباراة وسحب عناصر الراسينغ من تكتلهم الدفاعي، لكن اهدر لاعبي الفريق عدد من الفرص في ظل تألق عناصر الراسينغ في الحفاظ على نظافة الشباك واعتمادهم على الهجمات المرتدة، لكن الامر لم يكن كافياً لإفتتاح التسجيل لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي دون أهداف.وفي الشوط الثاني اختلفت الامور وتمكن الراسينغ من خطف هدف التقدم سريعاً في الدقيقة 47 عن طريق النجم ديوغو دي اندراديه بتسديدة اخطأ حارس مرمى النجمة أحمد تكتوك في مسكها لتمر من بين قدميه وتهدي الراسينغ هدف التقدم. ولم تدم فرحة الراسينغ اكثر من دقيقة قبل ان يدرك النجم خالد تكه جي هدف التعادل للنجمة في الدقيقة 48 لتشتعل المباراة مع انطلاق الفترة الثانية. بعد ذلك استغل الهداف عدنان ملحم خطأ في تمركز دفاع النجمة ليسجل الهدف الثاني للراسينغ في الدقيقة 57.

كرة سلة

تالق نجم نادي اوكلاهوما سيتي ثاندر راسل ويستبروك ليسجل ثلاثة ارقام مزدوجة رقم 20 في مسيرته هذا الموسم في مباراة الفوز على سكرامنتو كينغز بفارق 4 نقاط وبنتيجة 122-118، وكان الثاندر قد تقدم مع نهاية النصف الاول من المباراة بفارق 13 نقطة وبنتيجة 59-46، قبل ان يقلص الكينغز الفارق الى 9 نقاط في الربع الثالث والى 4 نقاط مع نهاية المباراة بنتيجة 122-118. سجل راسل ويستبروك 36 نقطة 11 كرة مرتدة و10 تمريرات حاسمة، بينما سجل ديماركوس كوزينز 31 نقطة 11 كرة مرتدة و7 تمريرات حاسمة.

في مباراة اخرى، قاد جيمس هاردن فريقه هيوستن روكتس الى الخروج من هزيمتين متتاليتين ليفوز على بروكلين نتس بفارق 25 نقطة وبنتيجة 137-112، بعد ان كان النصف الاول للقاء انتهى بتقدن الروكتس بفارق 8 نقاط وبواقع 54-66. ليسجل جيمس هاردن 22 نقطة ، 11 كرة مرتدة و11 تمريرة حاسمة الى جانب زميله في الفريق ايريك غوردن 24 نقطة، بينما سجل تريفور بووكر 18 نقطة.

واتت نتائج المباريات الاخرى على الشكل التالي:

مينسوتا تيمبروولفز 87-98 دالاس مافريكس

نيويورك نيكس 101-116 تورنتو رابترز

ميلووكي باكس 98-111 اتلانتا هوكس

شيكاغو بولز 108-104 ميمفيس غريزلرز

ديترويت بيستونز 102-97 لوس انجلوس ليكرز

تمكن فريق الرياضي من حسم دربي بيروت ضمن منافسات المرحلة التاسعة من بطولة لبنان لكرة السلة بعد تخطيه منافسه بنتيجة 109 - 79 وبفارق 30 نقطة امام مضيفه فريق الحكمة في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب غزير بغياب جمهور الحكمة الكبير المعاقب من قبل الاتحاد

بدأ ابناء المدرب فران المباراة بتركيز عال وبسطوا السيطرة على اللقاء منذ اللحظة الاول لينتهي الشوط الاول بفارق 10 نقاط وبنتيجة 33- 43 لمصلحة فريق الرياضي.
و في الربع الثالث, تابع لاعبو الضيوف ادائهم المميز لتصبح الامور اسهل عليهم ليتمكنوا من تحقيق انتصار سهل وسط اداءء مترنح من لاعبي الحكمة لينتهي اللقاء بنتيجة 109 - 79 وبفارق 30 نقطة لمصلحة الرياضي.

كاس العالم لكرة اليد

حقق المنتخب القطري لكرة اليد فوزه الاول ضمن منافسات بطولة العالم الخامسة والعشرين لكرة اليد المقامة حاليا في فرنسا فقد حقق فوزا كبيرا بنتيجة 32-22 وبفارق 10 اهداف امام نظيره البحريني ضمن فعاليات الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول للبطولة.وتمكن المنتخب العنابي من بسط سيطرته منذ الدقيقة الاولى من اللقاء لينهي الشوط الأول لصالحه بنتيجة 19-9 وبفارق 10 اهداف قبل ان يحسم المباراة بسهولة في الشوط الثاني.كما تمكن المنتخب الألماني لكرة اليد من اكتساح نظيره منتخب تشيلي بنتيجة 35- 14 ضمن منافسات الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول لبطولة العالم .

وسحق المنتخب السويدي لكرة اليد نظيره الارجنتيني بنتيجة 35-17 وبفارق 18 هدف ضمن فعاليات الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة.بينما سقط المنتخب التونسي لكرة اليد بفخ التعادل أمام نظيره الأيسلندي بنتيجة 22-22 .