كشف فريق برشلونة عن اقالة مدير العلاقات في الفريق الكتالونيبيري غراتاكوس رسمياً بعد تصريحات المثيرة للجدل التي وجه فيها الانتقاد لنجم الفريق الاول ليو ميسي .فيما تمكن فريق الهومنتمن من تحقيق فوز جديد ضمن منافسات المرحلة التاسعة من بطولة لبنان لكرة السلة بعد تخطيه منافسه بنتيجة 82 - 55 وبفارق 27 نقطة امام ضيفه فريق الشانفيل. بينما نجحت اللاعبة البريطانية جوهانا كونتا من تحقيق لقب بطولة سيدني الدولية في كرة المضرب بفوزها على اللاعبة انيسكا رادفانسكا بنتيجة 2- 0 وبواقع 6-4 و6-22.

كونتا بطلة سيدني على حساب رادفانسكا


نجحت اللاعبة البريطانية جوهانا كونتا من تحقيق لقب بطولة سيدني الدولية في كرة المضرب بفوزها على اللاعبة انيسكا رادفانسكا بنتيجة 2- 0 وبواقع 6-4 و6-22.
المباراة كانت قوية بين الطرفيين ونجحت البريطانية من فرض سيطرتها خلال المباراة ونجحت في تحقيق الفوز بضربة ارسال ساحقة.
وهذا هو اللقب الثاني للاعبة البريطانية الأولى كونتا (25 عاما) المولودة في سيدني في بطولات تنس المحترفات.
وهذا هو أول انتصار تحققه كونتا على رادفانسكا المصنفة الثالثة عالميا وبطلة نسخة 2013 والتي فازت مرتين على اللاعبة البريطانية قبل مواجهة اليوم.

وتأتي البطولة في إطار الاستعداد لبطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي والتي تنطلق في ملبورن بارك في الأسبوع المقبل وتستمر لمدة أسبوعين.


ريال يلتقي سيلتا فيغو وبرشلونة سوسييداد في ربع نهائي كأس الملك


أسفرت قرعة ربع نهائي مسابقة كأس ملك إسبانيا عن مواجهة مرتقبة بين برشلونة حامل اللقب وريال سوسييداد ،فيما ريال مدريد سيواجه سيلتا فيغو، كما ان أتلتيكو مدريد سيلعب امام ايبار وفي مواجهة أخرى سيلعب ألكوركون مع ديبورتيفو ألافيش.

الصين تستهدف الحصول على حقوق بث الدوري الاسباني


كشفت صحيفة الموندو ديبورتيفو الاسبانية ان الصين تستهدف الحصول على حقوق بث الليغا الاسبانية ( ligaa ) من بعد تقدم شركتي “Hianang group “، و”Alibabaa ” بعرضهما .
وبحسب الصحيفة الإسبانية فإن خمسة مستثمرين بالاضافة الى الشركتين ترغب بشراء حقوق الدوري الإسباني .
يذكر أن الصين بدأت تستثمر في كرة القدم ، اذ نجحت الاندية الصينية في التعاقد مع عدد من لاعبي القارة الاوروبية .


الهومنتمن يستعيد توازنه ويتصدر ذهاب بطولة لبنان


تمكن فريق الهومنتمن من تحقيق فوز جديد ضمن منافسات المرحلة التاسعة من بطولة لبنان لكرة السلة بعد تخطيه منافسه بنتيجة 82 - 55 وبفارق 27 نقطة امام ضيفه فريق الشانفيل في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب مزهر في انطلياس بحضور جماهيري كبير
بدأ اصحاب الارض المباراة بتركيز عال وبسطوا السيطرة على اللقاء منذ اللحظة الاول لينتهي الشوط الاول بفارق 12 نقطة وبنتيجة 30- 42 لمصلحة فريق الهومنتمن.
و في الربع الثالث, تابع لاعبو اصحاب الارض ادائهم المميز لتصبح الامور اسهل عليهم ليتمكنوا من تحقيق انتصار سهل وسط اداء مترنح من لاعبي الشانفيل لينتهي اللقاء بنتيجة 82 - 55 وبفارق 27 نقطة لمصلحة الهومنتمن .
و جاءت نتائج الارباع على الشكل التالي:
-الربع الاول 18 - 14 .
-الربع الثاني42 - 30.
-الربع الثالث 52 - 49.
-الربع الرابع 82 - 55.


البرشا يقيل الاداري الذي انتقد ميسي !


كشف فريق برشلونة عن اقالة مدير العلاقات في الفريق الكتالونيبيري غراتاكوس رسمياً بعد تصريحات المثيرة للجدل التي وجه فيها الانتقاد لنجم الفريق الاول ليو ميسي .
وأعلنت اذاعة "راك 1" الكتالونية أن البلوغرانا أكد إقالة مدير العلاقات وذلك كإشارة لدعم النجم الارجنتيني من تصريحات غراتاكوس المثيرة للجدل الذي قال بدون وجود إنييستا ونيمار وبيكيه، لن يظهر ميسي بهذه الكفاءة.

كم دفع تشيلسي من أجل اقالة مورينيو ؟


كشف نادي تشلسي الانكليزي لكرة القدم انه دفع لمدربه السابق البرتغالي جوزيه مورينيو ومساعديه تعويضات بقيمة 8,33 ملايين جنيه استرليني بعد اقالته الموسم الماضي، تضاف الى 23,11 مليونا تلقوها بعد اقالته مرة أولى عام 2007.
وأقال تشيلسي مورينيو في كانون الاول 2015، بعد نتائج مخيبة هددت تواجد النادي في دوري الاضواء، بعد أشهر من احرازه اللقب.

وجاء كشف هذه الارقام مع نشر النادي حساباته السنوية لموسم 2015-2016، التي أظهرت خسائر تشلسي المالية الموسم الماضي بقيمة 70,6 مليون جنيه.

الفريق الملكي يستعيد لاعبيه قبل مواجهة اشبيلية


استعاد فريق ريال مدريد الاسباني الثنائي المتألق إيسكو ألاركونوجايمز رودريغيز بعد اصابتهم الطفيفة لينضموا الى التدريبات لكن بصفة فردية وذلك قبل مواجهة اشبيلة الثالثة في اقل من 100 ايام ولكن هذه المرة ضمن منافسات الليغا .
وأكد موقع النادي الرسمي أن بقية المجموعة خاضوا تمريناً عادياً تحضيراً للمباراة المهمة المقبلة التي ستكون على ارض اشبيلية نهار الاحد .

ايفرا يقترب من العودة الى البريميرليغ


أعلنت مصادر صحفية ان الظهير الأيسر الدولي الفرنسي باتريس إيفرا يقترب من العودة الى الدوري الإنكليزي الممتاز من بوابة كريستال بالاس قادماً من اليوفنتوس الايطالي .
واوضحت هذه المصادر ان فريق السيدة العجوز وافق على تسريح باتريس إيفرا خلال الميركاتو الشتوي الجاري ،
وقبل نهاية عقده في الصيف المقبل من أجل الالتحاق بكريستال بالاس .