جريدة الجمهورية

تحت الأضواء

يصل نهاية الأسبوع اللاعب الأميركي المعروف مايك ايفيبرها (32 عاماً - 198 سنتم) للانضام مجدّداً لصفوف فريق الحكمة، والذي سبق له أن خاض عدداً من المباريات معه الموسمَ الفائت في الدوري المنتظم، قبل أن يحلّ مكانه مواطنُه ديماريوس بولدز. وكان ايفيبرها قد لعب هذا الموسم في الدوري الكوري الجنوبي.

قيل إنّ رئيس لجنة الحكّام في اتحاد كرة القدم محمود الربعة أنّبَ عدداً من الحكّام المعروفين في الاجتماع التقييمي الأسبوعي الذي انعقد عصر أمس الأول في ملعب بيروت البلدي بسبب المستوى المتدنّي للبعض والأخطاء غير المبررة التي تُرتكب، علماً أنّ الحالات التحكيمية في مسابقة كأس لبنان لم يتمّ عرضها خلال الجلسة. والجدير بالذكر أنّ الاتحاد سيَستدعي صباح الاثنين الطاقم التحكيمي الذي قاد مباراة النجمة مع طرابلس للتحقيق معه في بعض الأخطاء المشكوك في أمرها.

خاض فريق الاتّحاد ميروبا أمس مباراته أمام جاره التضامن الزوق بلاعبٍ احتياطي واحد، وغاب ستّ لاعبين دفعةً واحدة عن صفوفه لأسباب متعدّدة، وهم: ألبرت زينون، رودي سعاده، جوني لطوف، باتريك شهوان، ماتيو ديب، وإيلي غالب، ومع ذلك تمكّنَ من تحقيق فوزٍ غالٍ أمام فريق مكتمل الصفوف.

يُحكى أنّ شكوكاً تحومُ حول تلاعُب في نتيجة مباراة جرت الأسبوع الفائت في دوري الدرجة الثانية بين فريق يُعتبر من المنافسين على الصدارة وآخَر مهدَّد بالهبوط، حيث صبَّت نتيجتُه لمصلحة الأخير، وذلك عقب اتّصالات جرت على أعلى المستويات.

جريدة اللواء

أصداء رياضية

قرر اتحاد اليخوت خوض معركة اللجنة الاولمبية، وعبر أمينه العام الكومودور ربيع سالم، فتبنى ترشيحه لعضوية الهيئة التنفيذية.


حدد اتحاد السلة العربي، يوم 17 شباط المقبل، موعداً لتسمية المشاركين ببطولاته، مما يعني حتمية تمثيله بالرياضي بطل لبنان.


سيجتمع منتخب لبنان السلوي الاحد 22 الجاري، بأولى تمارينه الإعدادية عشية بطولة غرب، بأعقاب تغييبه مع الاتحاد السابق.