أكدالشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفةرئيس الاتحاد الآسيوي نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم  أن قرار رفع عدد المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم يصب بصورة إيجابية في مصلحة الكرة الآسيوية  من خلال زيادة التمثيل القاري في الحدث العالمي وما يترتب عليه من مكاسب متعددة على الأصعدة الرياضية  والجماهيرية والإعلامية والإقتصادية.

وشارك الشيخ سلمان في اجتماع مجلس الفيفا في سويسرا والذي تقرر خلاله رفع عدد المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم إلى 48 منتخباً اعتباراً من نسخة عام 2026.

وأشار أن هذا القرار يتيح الفرصة أمام العديد من المنتخبات لبلوغ الحدث العالمي للمرة الأولى مما ينعكس  على تطور اللعبة في مختلف أنحاء العالم مضيفا أن القارة الآسيوية تستحق حصة أكبر من المقاعد المخصصة لها حاليا باعتبارها أكبر قارات العالم ومدى الشعبية الهائلة التي تتمتع بها اللعبة فيها.

كما أكد رئيس الاتحاد الآسيوي أن زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم يحمل مختلف الاتحادات الوطنية في القارة الآسيوية مسؤولية مضاعفة في وضع الخطط والبرامج الطموحة لإعداد منتخباتها الوطنية على أسس علمية سليمة  في ظل ازدياد فرص التأهل أمام المنتخبات الآسيوية مقارنة مع الوضع الراهن.