x

خاص : جو مجاعص يطلب من الجميع الوقوف الى جانب المنتخب اللبناني

الإثنين 09 كانون الثاني 2017   آخر تحديث 13:17

بعد تعيينه على رأس الإدارة الفنية لمنتخب لبنان لكرة السلة تحضيرا، كان لصحيفة السبورت الإلكترونية لقاء مع مجاعص الذي أبدى فخره بتولي هذه المنصب، موضحا أنه كان طموحه كمدرب كرة سلة أن يصل لمحل يستطيع فيه تقديم شيء للبنان وهو أرقه منصب سلوي بالنسبة لمدرب لبناني، كما أنه يرتب عليه مسؤولية كبيرة كما على الإتحاد أيضا لأن المنتخب هو صورة كرة السلة اللبنانية.

لدينا مجموعة من اللاعبين اللبنانيين الكبار لأن بطولتنا قوية فعلى رغم وجود 3 لاعبين أجانب، ما زال اللاعب اللبناني الأكثر تأثيرا وهو من يقوم بصناعة الفارق.

سنقوم بالمستحيل من أجل أن يعود لبنان بقوة إلى خارطة كرة السلة الأسيوية والعالمية وأولها سيكون عبر استحقاق غرب آسيا الذي يتأهل منه أول ثلاثة لكأس آسيا.

نحن لانطمح فقط للتأهل بل لتحقيق أفضل النتائج وفي حال عدم لعب المنتخب الإيراني بصفوف كاملة، ستكون حظوظنا بالميدالية الذهبية كبيرة.

سنحاول تركيب منتخب مميز خاصة بوجود فادي الخطيب صاحب الخبرة الكبيرة مع عناصر شابة ومميزة قادرة على إعطاء الكثير للمنتخب.

وراى مجاعص أن الإتحاد قام بدوره تجاه المنتخب حاليا، فهو عيّن مدربا محليا يعرف خبايا اللعبة كثيرا ويستطيع اختيار مجموعة متجانسة خاصة أن الوقت قصير للبطولة ولا يوجد وقت كافي بالتحضير حيث سنقوم بالمبدأ بخمس تمرينات قبل البطولة وهو بالطبع غير كاف لكن اللبناني دائما يعرف كيف يتعامل مع الوقت الضيق وسنسرع الوتيرة قدر الإمكان لنصل لجهوزية تامة قبل البطولة ومن ثم بعدها نبني على المعطيات التي لدينا فيما خص بطولة آسيا.

مجاعص كشف أن الإتحاد يمشي خطوة خطوة وبطولة وراء بطولة، والتعاقد معه تم لبطولة غرب آسيا ولا يوجد عقد طويل الأمد، مهمتنا هي تحقيق نتائج مميزة في غرب آسيا وبعدها نرى ما هو الافضل للمنتخب ونتخذ الخطوة التالية فنحن تبرعنا للمساعدة لأن هذا هو واجب وطني بالدرجة الأولى.

فيما خص اللاعب المجنس أكد مجاعص انه سيكون لاعب ارتكاز لأن هذا المركز ينقص المنتخب، آتور ماجوك لاعب هومنتمن هو أحد الخيارات لكنه ليس الوحيد وكل الخيارات المطروحة مميزة للتجنيس وهناك أوراق يجب إنجازها قبل وقت محدد وعندها نحسم هوية اللاعب المجنس.

وأكد مجاعص أن الأمر مفتوح على تغيير مركز اللاعب المجنس بعد البطولة في حال مجيئ جوليان خزوع وتقديمه لمستوى جيد.

مجاعص أحب توضيح أمر في نهاية حديثه فقال إن وجوده مع فريق منافس في البطولة المحلية في نفس وقت توليه لمسؤولية المنتخب جعل مشجعي الفرق الأخرى يعتقدون أنه سيغلب مصلحة فريقه على مصلحة الفرق الأخرى وهو أمر لن يحصل مطلقا، فأنا من الفترة التي سأنهي فيها مبارياتي مع الهومنتمن وابدأ مع المنتخب، سأكون على مسافة واحدة من الجميع وكل هدفي سيكون تقديم أقصى ما لدي مع المنتخب بمساعدة الجميع وهنا انا اطلب من الجميع  أن يدعمنا وأن نتوحد خلف منتخبنا الوطني لأنه اكبر منا جميعا ومصلحته اكبر بكثير وأهم من كل مصالحنا الشخصية ومصالح الفرق.

احمد علاء الدين 

SWIPE ACROSS ARTICLES