استكمل نادي مانشستر يونايتد مسيرته الناجحة في المباريات الاخيرة باضافة فوز جديد الى رصيده في الدوري الانكليزي، في وقت قاد جيمس هاردن فريقه للفوز على واشنطن ويزدرز ، بينما تصدر نصار العطية الجولة الاولى من رالي داكار .

كرة قدم

ضمن منافسات الجولة الـ20 من فعاليات بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم "البريميرليغ " , نجح فريق مانشستر يونايتد من استكمال مسيرته الناجحة في الاونة الاخيرة حيث حقق فوزاَ مستحقاً بنتيجة 2-0 خارج الديار امام مضيفه فريق ويست هام يونايتد في المباراة المثيرة التي اقيمت على ارض ملعب لندن الأولمبي.

بينما وقع ليفربول بفخ التعادل أمام نادي ساندرلاند بنتيجة هدفين لكل طرف في المباراة التي جمعت الطرفين على ملعب أوف لايت. وبدأ الضيوف المباراة بشكل قوي وشنوا الهجمات على مرمى أصحاب الأرض حيث إعتمد المدرب يورغن كلوب على سرعات لاعبيه ساديو ماني وروبيرتو فيرمينيو وتوغلات دانييل ستوريدج الذين شكلوا ثلاثي مزعج في منطقة جزاء ساندرلاند . وفي الدقيقة 19 ترجم الريدز سيطرته بهدف سجله ستوريدج معلناً تقدم فريقه في المباراة، لكن رد أصحاب الأرض جاء سريعاً بهدف سجله النجم جيرمان ديفو في الدقيقة25 عن طريق ركلة جزاء. وفي الشوط الثاني هدأ إيقاع اللقاء حيث ظهر التعب والجهد البدني بشكل واضح على اللاعبين بسبب الإرهاق لكثرة المباريات بالفترة الأخيرة، لكن ليفربول إستطاع خطف هدفٍ ثمينٍ سجله النجم السنغالي ساديو ماني في الدقيقة 72 ، لكن الدولي السنغالي إرتكب خطأ كلف فريقه حصول فريق الخصم على ركلة جزاء بعد أن إرتطمت الكرة بيده في منطقة الجزاء ليعود ديفو ويسجل هدف التعادل في الدقيقة 84 حارماً الريدز من ثلاث نقاط مهمة.

وعلى ملعب الإمارات حقق مانشستر سيتي فوزا صعباً على حساب بيرنلي بنتيجة هدفين مقابل هدف في مباراة شهدت طرد البرازيلي فيرناندينو. وإنتظر أبناء المدرب بيب غوارديولا حتى الدقيقة 58 ليفتتحوا التسجيل عن طريق الفرنسي كليشي قبل أن يضيف سرجيو أغويرو العائد من الإيقاف الهدف الثاني في الدقيقة 62 فيما سجل الهدف الوحيد لبيرنلي "بين مي" في الدقيقة 70. وفي باقي المباريات فاز إيفرتون على ساوثامبتون بثلاثية نظيفة، وخسر هال سيتي على يد ويست بروميتش بثلاثية مقابل هدف.

كرة سلة

نجح نجم ​هيوستن روكتس​ جيمس هاردن في قيادة فريقه الى فوز جديد بعد ان سجل ثلاثة ارقام مزدوجة ليساهم في فوزه على واشنطن ويزردز بفارق 10 نقاط وبنتيجة 101-91، تقدم الويزردز مع نهاية الربع الاول من اللقاء بفارق 15 نقطة قبل ان يبدأ الروكتس مشوار العودة ليقلصوا الفارق مع نهاية النصف الاول للقاء الى 12 نقطة وبواقع 53-41. استمر الروكتس بقليص الفارق لينجحوا بانهاء الربع الثالث من اللقاء متقدمين بفارق 8 نقاط فقط قبل ان يضيفوا نقطتين الى الفارق في الربع الاخير لتنتهي المباراة بنتيجة 91-101. كان افضل مسجلي الروكتس ايريك غوردن ب31 نقطة، بينما سجل جيمس هاردن 23 نقطة 10 كرات مرتدة و10 تمريرات حاسمة، في وقت كان برادلي بيل افضل مسجلي واشنطن ب27 نقطة.

وفي مباراة اخرى، قاد ليبرون جيمس كليفلاند كفالياريز الى فوز جديد على نيواورلينز بيليكنز بفارق 8 نقاط وبنتيجة 90-82 بظل غياب كايري ايرفينغ. وكان النصف الاول للقاء انتهى بفارق نقطة وحيدة وبواقع 43-44، تقدم بعدها البيليكنز في الربع الثالث بفارق نقطتين فقط قبل ان يعود كليفلاند ويحول الفارق لمصلحته مع نهاية المباراة بنتيجة 82-90. كان افضل مسجلي البيليكنز انطوني ديفيس ب20 نقطة و17 كرة مرتدة بينما سجل زميله بادي هيلد 20 نقطة، في وقت سجل ليبرون جيمس 26 نقطة لكليفلاند.

واتت نتائج المباريات الاخرى على الشكل التالي:

اوكلاهوما سيتي ثاندر 94-98 ميلووكي باكس
يوتا جاز 101-89 بروكلين نتس
اورلاندو ماجيك 115-103 نيويورك نيكس
تشارلوت هورنتس 111-1188 شيكاغو بولز

تمكن فريق الحكمة من تحقيق فوزه الثالث ضمن منافسات المرحلة السابعة من بطولة لبنان لكرة السلة بعد تخطيه منافسه بنتيجة 86 - 84 وبفارق نقطتين امام ضيفه فريق التضامن الذوق في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب مجمع غزير أمام جمهور الفريق الاخضر الكبير وكان لافتاً المبادرة الانسانية المميزة التي قام بها فريق الحكمة حيث تكلم عضو الفريق باتريك عون و قدم التعازي لشهداء انفجار تركيا اللبنانيين خاصة انهم مشجعون لفريقي الحكمة والتضامن و لكرة السلة اللبنانية كما تم رفع 3 صور كبيرة لكل من الضحايا ريتا شامي و الياس ورديني و هيكل مسلم والوقوف لدقيقة صمة قبل التحية المؤثرة التي قدمها جمهور الحكمة قبل بداية المباراة للشهداء.

وبالعودة الى اللقاء بدأ الضيوف المباراة بتركيز عال ولكن سرعان ما استفاق لاعبو الفريق الاخضر ليتوازن اللقاء قبل أن ينتهي الشوط الاول بفارق 3 نقاط وبنتيجة 38 - 41 لمصلحة الفريق الاخضر.

و في الربع الثالث, فرض ابناء المدرب بول كافتر سيطرتهم وصنعوا الفارق الطفيف ولكن في الربع الاخير تمكن لاعبو الحكمة من قلب النتيجة وسرعان ما قادهم نجم الفريق الاميركي تيريل ستوغلين كعادته لصناعة الفارق الطفيف لكن التضامن سرعان ماقلص الفارق ليشهد اللقاء دقائق حماسية قبل أن يحسم ابناء المدرب ابو شقرا اللقاء بصعوبة بعد اداء رجولي في الثواني الاخيرة ليحققوا فوزهم الثالث في البطولة بعد حسمهم اللقاء بنتيجة 86 - 84 وبفارق نقطتين.

كرة مضرب

تمكن لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثاني عالمياً من الوصول الى الدور الثاني ضمن منافسات بطولة قطر إيكسون موبيل الدولية لكرة المضرب للرجال بعد تخطيه منافسه الالماني.ففي الدور الاول للبطولة التي تقام في العاصمة القطرية الدوحة , تمكن الصربي نوفاك ديوكوفيتش من تخطي منافسه الالماني إرنستو إسكوبيدو بنتيجة مجموعتين نظيفتين وبواقع 7-6 و 6-3.

تمكن ثنائي التنس المختلط السويسري المايسترو روجر فيدرير وزميلته بينشيتش من تحقيق فوز على الفريق البريطاني المكون من الثنائي هيذر واتسون و دانيال إيفانز خلال مواجهتهما ببطولة كأس هوبمان لفرق التنس من خلال مباراة الزوجي المختلط التي أقيمت ضمن منافسات الدور الاول.
فقد حقق فيدرير ومواطنته بينشيتش الفوز على الثنائي البريطاني بنتيجة مجموعتين نظيفتين وبواقع 4 - 0 و4 - 1، وذلكك وفق صيغة "فاست فور" التي تقضي بحسم المجموعة من خلال أربعة أشواط بدلا من ستة.

رالي داكار

تمكن السائق القطري ناصر العطية من تصدر الترتيب العام لمنافسات رالي داكار الدولي 2017 في نسخته رقم 39 وذلك بعد فوزه بالمرحلة الأولى للسباق التي جرت اليوم حيث سجل أسرع زمن متفوقا على منافسيه المباشرين الإسبانيين تشافي بونس وناني روما.

وجاء في المركز الرابع السائق الإسباني المخضرم كارلوس ساينز على متن سيارة بيجو ,و السائق الجنوب افريقي جينيل دي فيلييرز اتى خامساعلى متن تويوتا بينما حل الفرنسي سيباستيان لوب على سيارة بيجو في المركز السادس.

وستتواصل منافسات السباق غدا بإقامة المرحلة الثانية داخل الأرجنتين بين مدينتي ريسيستينثيا وسان ميغيل دي توكومان و سيبلغ طولها الإجمالي 812 كم ، منها 284 كم مرحلة خاصة بالسرعة.