هو أحد أبرز اللاعبين الشباب في بطولة لبنان لكرة السلة، لفت الأنظار مع فريق الشانفيل هذا الموسم حيث قدم بداية جيدة للغاية. هو جون عاصي صاحب ال22 عاما والذي خص صحيفة السبورت الإلكترونية بحديث عن موسمه الحالي مع الشانفيل، طموحه مع فريقه ورؤيته للبطولة بشكل عام.


بدأ عاصي مسيرته مع الرياضي في الفئات العمرية قبل أن يخوض موسمان مع الشبيبة الشياح في الدرجة الثانية ثم موسمان مع التضامن لينتقل بعدها إلى الشانفيل حيث يلعب موسم الثاني تحت قيادة المدرب غسان سركيس الذي يقول عاصي بأنه أعطاه هذه السنة دورا أكبر من السنة الماضية خاصة من ناحية حرية اللعب ما يضعه أمام مسؤولية كبيرة وهو يتمرن أكثر مع تركيز عالي كي يكون عند حسن ظن المدرب وعلى قدر توقعاته.

ويرى عاصي بأن نقطة قوته حاليا هي التسديد البعيد لكنه يستطيع في نفس الوقت الدفاع بشكل مميز، وهو يركز على تحسين تسديداته عن ثلاث نقاط أكثر وأكثر إلى جانب القتال على كل متابعة دفاعية أو هجومية وأن يكون أكثر قوة في الملعب مع لعب مباشر أكثر على السلة خاصة من ناحية الإختراقات واللعب المرتد السريع.
فريق الشانفيل بحسب عاصي جيد للغاية ويستطيع الذهاب بعيدا في البطولة، الفريق يضم أجانب مميزين مع لاعبين خبرة ولاعبين ناشئين ما يعطي خليطا جيدا ويمنح الفريق تنوعا تكتيكيا كما أن لدى المدرب سركيس قدرة خاصة على تحفيز اللاعبين حيث يضعهم تحت الضغط ويتحداهم كي يستخرج منهم الأفضل وهنا يبين اللاعب عن حقيقة معدنه وما يمكن له أن يضيف للفريق.


وعبّر عاصي عن امتعاضه من وجود ثلاثة لاعبين أجانب على أرض الملعب، هناك أناس يقولون بأن هذا الأمر لم يؤثر على فرص اللاعبين اللبنانيين الصغار وهذا صحيح لكن مع وجود الاجانب الثلاث، أصبح اللاعب اللبناني له دور محدد ولم يعد نجم الفريق باستثناء فادي الخطيب، اللاعب اللبناني أصبح مهمته إما التسديد أو لعب دفاع ضاغط ولم يعد مطلوب منه أن يكون لاعبا مؤثرا وشاملا وهذا سيؤثر كثيرا فيما بعد على المنتخب حيث لن يكون هناك نجوم على المدى البعيد.

وأكد عاصي أن بطولة هذا الموسم قوية للغاية ولا يمكن التنبأ بمن سيفوز بها لكننا كلاعبين في فريق الشانفيل سنقوم بأقصى ما لدينا من أجل أن ننافس على اللقب داعيا جمهور الفريق للوقوف خلف النادي بأعداد كبيرة فهم أحلى جمهور في البطولة ووجودهم إلى جانبنا يعطينا دفعة معنوية هائلة.


عاصي ختم حديثه بتوجيه التهنئة لرئيس الإتحاد بيار كاخيا بمناسبة انتخابه داعيا الإتحاد الجديد للاهتمام أكثر ببطولات الفئات العمرية حيث لا يوجد بطولات رسمية للاتحاد بل مجرد دورات ودية تنظم من قبل الأندية وهذا أمر مزعج للاعبين الناشئين وسبق أن عانينا منه كما يجب على الاتحاد تنظيم البطولة بطريقة أكثر احترافية فكل اللاعبين يعملون بطريقة احترافية وبالتالي يستحقون عملا تنظيميا أكبر من الموجود حاليا كي نتقدم ونتطور.