انتهت المرحلة السادسة من الدوري اللبناني لكرة السلة فبقي الهومنتمن متصدرا دون خسارة، وتابع اللويزة عروضه القوية واستمر قطار فران مع الرياضي باكتساح الخصوم، كما لم ينجح ميروبا في الظهور بشكل افضل فيما تابع هوبس مسلسل الخسائر رغم التغييرات التي حصلت في جهازه الفني ولاعبيه الأجانب.

صحيفة السبورت الإلكترونية، وكعادتها منذ بداية الموسم السلوي الحالي، ستحاول الإضاءة على أبرز لاعبين اثنين لبنانيين و أبرز لاعبين اثنين أجانب برزوا مع أنديتهم وساهموا في فوز فريقهم وذلك اعتمادا على الأرقام التي حققوها في المباراة، أداءهم الدفاعي والهجومي وعدد الدقائق التي خاضوها إضافة لأفضل مدرب في كل جولة حيث سيكون بمثابة مدرب " الأسبوع ".

لبنانيا:

1- باسل بوجي ( لاعب الشانفيل ):

بعد فترة من تراجع في المستوى وانتقادات لاذعة تلقاها، برهن بوجي ان ما زال بجعبته الكثير ليقدمه فلعب مباراة جيدة أمام ميروبا ليبصم على دور بارز في فوز فريقه على ميروبا.

بوجي قام بدابل دابل حيث سجل 14 نقطة والتقط 15 متابعة دفاعية إضافة لتمريرتين حاسمتين، بلوك شوت واحد وسرقة الكرة لمرة واحدة ليكون نجم المباراة الأول متفوقا على زملاءه الأجانب في الفريق.

2- أمير سعود ( لاعب الرياضي ):

في 25 دقيقة لعبها، قدم أمير مباراة كبيرة أمام هوبس حيث سجل 24 نقطة منها 5 ثلاثيات وسلة دانك بطريقة أقل ما يقال عنها أنها رائعة إضافة لالتقاطه متابعتين دفاعيتين مع تمريرتين حاسمتين و3 سرقات للكرة. سعود عاد في هذه المباراة ليذكرنا بأمير اللاعب الذي يستطيع التسجيل من كافة المسافات وبنسب عالية في وقت قصير ليكون ورقة رابحة مجددا في تشكيلة المدرب أحمد فران.

أجنبيا:

1- إيرفن موريس ( لاعب التضامن ):

أداء رفيع المستوى قاد به فريقه لتخطي المتحد وتحقيق فوز جديد في البطولة.

موريس سجل 31 نقطة وكان دائما موجود عندما يحتاجه الفريق في الشق الهجومي وفي اللحظات الحاسمة متجاوزا كل أنواع الدفاع التي لعبت ضده فسجل من كافة المسافات إضافة لالتقاطه ل3 متابعات دفاعية مع 4 تمريرات حاسمة وسرقة الكرة لمرة واحدة.

2- جيرون جونسون ( لاعب اللويزة ):

مباراة أخرى كبيرة من جونسون فكان كما العادة نجم اللقاء الأول وقاد فريقه لفوز غالي على الحكمة. جونسون مجددا أثبت أنه لاعب شامل ويستطيع القيام بكل شيء في الملعب والأهم أنه يجيد الدفاع كما الهجوم25 نقطة مع 6 تمريرات حاسمة، 10 متابعات دفاعية وسرقة واحدة للكرة وبلوك شوت واحد جعلته اللاعب الذي يستطيع القيام بما يحلو له في الوقت الذي يريد.

مدرب الأسبوع:

جو مجاعص ( مدرب هومنتمن ):

لا يحتاج للكثير من المدح فنتائج الفريق والطريقة التي يلعب بها تتكلم عن نفسها. مجاعص اجتاز على أرضه الاختبار الاصعب لحد الآن وهزم بيبلوس وتابع تصدر الدوري من دون أي خسارة. اللافت في مجاعص كان قدرته على قراءة المباراة ومعرفة التصرف في الأوقات الحاسمة للمباراة إضافة للتبديلات الهامة التي قام بها في مختلف ظروف المباراة والتي مكنته من قيادة المواجهة كما يريد وحسمها بفوز هام للغاية أمام الجماهير البرتقالية.

أحمد علاء الدين