جريدة الجمهورية

تحت الأضواء

سيقدّم رئيس تجمّع رياضي كبير وإداري اتّحادي فاعل في لعبة جماعية، أطروحتَه الرياضية إلى جامعة أوروبية معروفة في لوزان منتصف الشهر المقبل لنَيل شهادة دراسات عليا للشؤون الرياضية، والتي تَسمح له بإلقاء محاضرات دولية بشكل رسمي، وفي حال الموافقة على أطروحاته سيكون للبنان أولُ محاضر دولي أولمبي يحصل على شهادته بطريقة شرعية.

في الثالث من شهر كانون الثاني 2017، ستُبلّغ اللجنة الأولمبية اللبنانية 28 اتّحاداً يحقّ لها التصويت لانتخابات اللجنة الأولمبية الجديدة في 21 من الشهر عينه، حيث يقفَل باب الترشّح قبل أسبوع من موعد الانتخابات، والجدير ذكرُه أنّ اتّحاد الكاراتيه أصبح بمقدوره التصويت رسمياً بعد إدراجه هذا العام على اللائحة الأولمبية، ما يخوّله المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020.

تمَّ تشكيل أول اتّحاد للعبة الميني فوتبول برئاسة أحمد دنش، بعد الحصول على الترخيص الرسمي من وزارة الشباب والرياضة. ويضمّ الاتّحاد الجديد، بالإضافة إلى الرئيس دنش، كلّاً مِن نائب الرئيس الأول جيلبير عبود، نائب الرئيس الثاني حنا اسكندر، أمين السر محمود الناطور، أمين الصندوق سمير دحروج، المحاسب زافين بدروسيان، مسؤول العلاقات العامة جعفر خيامي، مسؤول التسويق جورج منصور، والأعضاء: بلال يزبك، عباس نصر الدين، سمير رزق، باسم رمال، وشكيب عويدات.

جريدة اللواء

أصداء رياضية

أكدت جهات عليمة، بأن استحقاق اللجنة الاولمبية سيمر بهدوء، لكنها لم تسقط من حساباتها إمكانية حصول مفاجآت، ارتباطاً بتطور ما.


يرى معنيون، ان اللجنة الاولمبية محكومة ببقاء الامور على ما هي عليه، باستمرار رئيسها جان همام في منصبه لولاية جديدة وبالتزكية.


يضغط أعضاء باتحاد السلة، للابتعاد عن دخول معركة «الاولمبية»، ووفاء لالتزامات سابقة لأنديتهم تجاه رئيس اللجنة الاولمبية جان همام.