اختارت صحيفة "ماركا" الإسبانية مدرب ريال مدريد، زين الدين زيدان، شخصية عام 2016، فيما كشف مدرب بايرن ميونيخ، ​كارلو أنشيلوتي​ عن أهدافه مع الفريق لهذا الموسم. وفي كرة السلة، واصل نادي هومنتمن تألقه الكبير، هذا الموسم واضاف نادي بيبلوس الى قائمة ضحاياه، فيما عاد كليفلاند الى سكة الانتصارات في الـ"ان بي اي".

"ماركا": زيدان شخصية عام 2016
وقع اختيار صحيفة "ماركا" الإسبانية على المدير الفني لنادي ريال مدريد الفرنسي زين الدين زيدان شخصية عام 2016.
وبحسب الصحيفة الاسبانية فان زيزو لعب دورا مهما في الفوز ببطولات دوري الأبطال الأوروبي والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.
يذكر ان زيدان لم يخسر في عام 2016 سوى مباراتين أمام أتلتيكو مدريد في الدوري وفولفسبورغ في دوري الأبطال ولكن زيدان لعب 37 مباراة متتالية من دون خسارة.

أنشيلوتي: هذه أهدافي مع بايرن
أعلن المدير الفني لنادي بايرن ميونخ الألماني كارلو أنشيلوتي عن الأهداف التي يسعى إلى تحقيقها مع الفريق البافاراي هذ الموسم.
وتصريحات خلال مقابلة تلفزيونية نقلها موقع كالتشيو ميركاتو الإيطالي قال أنشيلوتي: "صحيح نحن قي تطور مستمر ونسعى إلى الوصول لقمة مستوانا، هذا الموسم نسعى إلى الفوز مجددا بلقب البوندسليغا والوصول إلى نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، بعدها لا يمكن الحديث عن الوصول إلى النهائي لأن ذلك يعتمد على العديد من التفاصيل".

كلوب: نملك الأفضلية للفوز على مانشستر سيتي
أكّد المدير الفني لنادي ليفربول الإنكليزي يورغن كلوب جهوزية فريقه لمواجهة مانشستر سيتي في الجولة المقبلة من بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز على ملعب الأنفيلد.
وفي تصريحات للمدرب الألماني نشرتها صحيفة الإكسبرس الإنكليزية قال: "إنها مباراة كبيرة للفريقين، من المعروف أن هناك ستة أندية تتصارع على أربعة مراكز، وستكون مباراة مثيرة جداً بيننا وبينهم".
وأضاف: "ستكون لدينا الأفضلية كون المباراة على ملعب الأنفيلد، وعلينا استخدام هذه الميزة، على الرغم من أن السيتي يقدم أداء جيداً".

سلة لبنان
ضمن مباريات الجولة السادسة من بطولة لبنان لكرة السلة، واصل نادي هومنتمن تألقه الكبير في هذا الموسم واضاف نادي بيبلوس الى قائمة ضحاياه، بعد الفوز الصعب للغاية على ضيفه بفارق 5 نقاط بنتيجة 78-73 في مباراة كان فيها بيبلوس نداً قوياً لمضيفه.
وكان بيبلوس قد تمكن من التقدم في الربع الاول وحسمه لمصلحته بفارق نقطة وحيدة، الا ان اصرار لاعبي المدرب جو مجاعص وتفوق نجوم الفريق مكنهم من التفوق في باقي الارباع والبقاء في صدارة الترتيب العام بفوز سادس على التوالي من دون اي خسارة.
وانتهت ارباع المباراة على الشكل التالي:
الربع الاول: 19-20
الربع الثاني: 41-39
الربع الثالث: 55-50
الربع الرابع: 78-73.

NBA
عمق يوتا جاز من جراح فيلادلفيا سفنتي سيكسرز الذي تلقى الخسارة الرقم 24 له هذا الموسم في دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة الاميركية مقابل 7 انتصارات ليحتل بالتالي المركز الاخير في المجموعة الشرقية، وكان فيلادلفيا قد نجح في انهاء النصف الاول من اللقاء لمصلحته بفارق نقطتين وبواقع 51-49، اضاف اليها نقطتين في الربع الثالث، الا ان الربع الاخير كان كارثياً حيث منع لاعبو يوتا منافسيهم من تسجيل اكثر من 9 نقاط فقط مقابل تسجيلهم لـ30 نقطة لتنتهي المباراة بفوز يوتا جاز بفارق 17 نقطة وبنتيجة 100-83. كان افضل مسجلي فيلادلفيا ايرسان ايلياسوفا ب16 نقطة و12 كرة مرتدة، بينما سجل جورج هيل 21 نقطة و6 تمريرات حاسمة ليوتا جاز.
وفي مباراة اخرى، عاد كليفلاند الى سكة الانتصارات بفوز على بوسطن سيلتيكس بفارق 6 نقاط وبنتيجة 124-118، بعد ان كان قد انهى النصف الاول من المباراة بنتيجة 59-66، اضاف لاعبو كليفلاند 11 نقطة الى الفارق في الربع الثالث قبل ان ينجح السيلتيكس في تقليص الفارق الى 6 نقاط مع نهاية المباراة بنتيجة 118-124. كان افضل مسجلي بوسطن ايسايا طوماس 31 نقطة و9 تمريرات حاسمة، بينما سجل مايري ايرفينغ 32 نقطة و12 تميررة حاسمة لكليفلاند.
واتت نتائج المباريات الاخرى على الشكل التالي:
ميامي هيت 82-91 تشارلوت هورنتس
اوكلاهوما سيتي ثاندر 80-114 ميمفيس غريزلرز
تورنتو رابترز 91-99 فينيكس صانز.

روزبرغ يردّ على هاميلتون
ردّ بطل العالم المعتزل نيكو روزبرغ على تصريحات زميله السابق لويس هاميلتون الذي اتهم الفريق بتجريده من ميكانيكييه لصالح روزبرغ خلال موسم 2016.
وقال روزبرغ لصحيفة Frankfurter Allgemeine Zeitung: "أنا ايضًا خسرت ميكانيكيي حين إنضم هاميلتون للفريق ولقد إضطررت الى التنازل عن مهندسين من اجله. هذه هي الحقيقة، ويومًا ما سأكتب كتابا يكشف عن كل التفاصيل".