يدخل نادي هومنتمن بطولة كرة السلة هذا الموسم وهو مرشح من قبل الكثيرين للعب دور مفصلي في البطولة ولما لا الفوز بلقبها.

من هنا، كان لصحيفة السبورت الإلكترونية لقاء مع المدير الفني للفريق جو مجاعص من أجل الحديث عن الفريق وعن أهدافه هذا الموسم إضافة لرؤيته لمستوى البطولة هذا الموسم.

بدأ مجاعص حديثه بالقول إن فريقه تحضر بشكل جيد لهذا الموسم لكن التغييرات التي حصلت على التشكيلة في الأيام الأخيرة قبل انطلاقة الدوري وتحديدا رحيل مايك تايلور بعد خوضه شهرا من المرحلة الإعدادية، عودة غالاوي والتوقيع مع فادي الخطيب جعلته يخفف من وتيرة التحضير من اجل السماح للاعبين الجدد بالدخول في جو الفريق بطريقة مناسبة وهذا قد يجعل انطلاقتنا نوعا ما ليست على قدر طموحنا من ناحية الأداء لكن الفريق سيستعيد إيقاعه سريعا وسيؤدي بشكل جيد بعد مبارتين أو ثلاثة على اقصى حد.

وفيما خص قصة مايك تايلور ومن ثم الإمضاء مع غالاوي قال مجاعص بأن الفريق عندما جدد لغالاوي كنا نعلم بأنه لن ينضم إلينا قبل شهر تشرين الثاني، من هنا تعاقدنا مع مايك تايلور لمدة شهر واحد بحكم أنه كان لدينا بطولات، لكن بعد المستوى الذي قدمه تايلور مع الفريق، بحثنا إمكانية إبقاءه مع الفريق إلى جانب غالاوي وكنا نعلم أن المتحد لن يعطينا استغناءه فأكملنا تحضيراتنا من دونه وغالاوي ليس غريبا عن الفريق لكنه احتاج لوقت قصير كي يعود لجو المباريات.

مجاعص دافع عن الأسلوب الهجومي الذي يعتمده فقال بأن كرة السلة اليوم تطورت وأصبحت لعبة حديثة وسريعة، وأنا أعتمد هذه الطريقة فأول ما يكون اللاعب خاليا من الرقابة يجب ان يشكل خطرا على سلة المنافس من هنا نعطي خيارات للاعبينا للتسديد البعيد أكثر مع خيارات سريعة وامتلاكنا لفريق شاب يستطيع اللعب بإيقاع سريع يصعب على الفريق المنافس اللحاق به.

مجيئ فادي الخطيب إلى الفريق سيعطينا حلولا أكثر، فبوجود فادي لا نستطيع لعب الدفاع الضاغط منذ أول الملعب دائما، لكن نستطيع لعب دفاع المنتصف أو أحيانا لعب سريع أو لعب منظم، وجود فادي في الفريق أعطانا حلولا تكتيكية أكثر وأصبحنا نستطيع التنويع في خياراتنا واساليب لعبنا.

المنافسة هذه السنة برأي مجاعص ستكون أقوى بكثير من السنة الماضية فبوجود ثلاث لاعبين اجانب مع كل فريق، ستكون النتائج متقلبة وكل فريق لديه حظوظ في الفوز بأي مباراة والفارق الفني بين كل الفرق ليس كبيرا.

لكن بكل صراحة الرياضي يبقى الفريق المرشح الأوفر حظا للبطولة بسبب خبرته الكبيرة كما لا يجب استبعاد الحكمة من صراع اللقب رغم كل مشاكله فهو مارد نائم يستطيع الإستيقاظ في أي لحظة من البطولة إضافة إلى فريقي المتحد وبيبلوس القادرين على الذهاب بعيدا في البطولة.

أما نحن كهومنتمن، فلا شيء مستحيل ونحن عززنا الفريق من اجل المنافسة بقوة، نعم أستطيع أن اقول بأن هدفنا أولا هو الوصول للنهائي ومن ثم القيام بكل ما يمكننا القيام به من اجل الفوز بلقب الدوري ونحن جاهزون لهذا الأمر وسنبرهن عنه في أرضية الملعب.

مجاعص تمنى في نهاية فريقه التوفيق لكل الفرق المشاركة في البطولة والأهم أن تبتعد الإصابات عن الفرق كلها وأن نشهد منافسة قوية رياضية شريفة تعكس الوجه الحضاري للعبة كرة السلة في لبنان.

احمد علاء الدين