ضمن الدوري الايطالي في كرة القدم، فاز روما على ​كييفو فيرونا​ فيما انتهت المواجهة التي جمعت ​فيورنتينا​ ونابولي بالتعادل. وفي مسابقة كأس الملك في اسبانيا، تأهل أتلتيك بلباو وسلتا فيغو الى دور الـ16. أما في سلة لبنان، فقد سقط التضامن على ارضه امام الرياضي.

البطولات الاوروبية

إيطاليا
ضمن منافسات الجولة الـ18 من بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم، حقّق نادي روما فوزاً مهماً ومستحقاً على حساب فريق كييفو فيرونا بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفٍ وحيد في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأوليمبيكو في العاصمة الإيطالية روما.
ودخل أبناء المدرب لوتشيانو سباليتي إلى المباراة بروح عالية وإصرار كبير على التسجيل منذ اللحظات الأولى وحسم المباراة لصالحهم بعد الخسارة في الجولة الماضية أمام يوفنتوس، وظل روما مسيطرا على المباراة لفترة طويلة لكنه فشل في ترجمة الفرص التي سنحته إلى أهداف، ليحقق كييفو مفاجأة صادمة في الدقيقة 37 عن طريق الهولندي المعار من نابولي جوناثان دي غوزمان مسجلاً الهدف الأول لكن رد روما جاء سريعاً قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة مسجلاً التعادل عن طريق ركلة حرة ثابتة وقعها ستيفان الشعراوي.
وفي الشوط الثاني دخل ذئاب العاصمة بقوة وإستطاعوا تسجيل هدف ثانٍ عن طريق إيدين دزيكو في الدقيقة 52 بعد مجهود فردي مميز من صاحب الهدف الأول ستيفان الشعراوي مسجلاً بذلك هدفه الثالث عشر في الدوري هذا الموسم حتى الآن.
وقبل نهاية المباراة بدقيقة إحتسب الحكم ركلة جزاء لدييغو بيروتي الذي وقعها في مرمى الحارس سورنتينو.
وبهذا الفوز قلص روما الفارق مع يوفنتوس إلى أربع نقاط، بإنتظار المباراة المؤجلة للبيانكونيري أمام كروتوني.
وفي مباراة مثيرة جداً على ملعب أرتيميو فرانكي إنتهت المواجهة التي جمعت فيورنتينا ونابولي بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل طرف.
وتمكن نابولي من إفتتاح التسجيل عن طريق لورينزو إنسيني بطريقة رائعة في الدقيقة 25، وفي الشوط الثاني رد فيرديريكو بيرنانديسكي بهدف التعادل للفيولا في الدقيقة 52 قبل أن يعود نابولي للتقدم عن طريق المتألق الآخر دريس ميرتينز في الدقيقة 68، لكن تقدم نابولي لم يدم لأكثر من دقيقة واحدة ليعود بيرنانديسكي ليسجل هدف التعادل.
وفي الدقيقة 82 أشعل ماورو زاراتي مدرجات ملعب أرتيميو فرانكي بهدف ثالثٍ بعد تمريرة حاسمة من بيرنانديسكي قبل أن يسجل التعادل مانولو غابياديني هدف التعادل في الثواني الأخيرة من عمر اللقاء عن طريق ركلة جزاء.
وفي باقي المباريات، فاز كالياري على ساسولو 4-3، وتورينو على جنوى بهدفٍ وحيدٍ، بينما تعادل باليرمو مع بسكارا بهدف لكل طرف، وتعادل سامبدوريا بدون أهداف أمام أودينيزي.

كأس الملك
ضمن منافسات إياب دور الـ 32 لكأس ملك اسبانيا لكرة القدم حقق فريق أتلتيك بيلباو فوزا مستحقاً على ضيفه فريق راسينغ سانتاندير بنتيجة 3-0 في اللقاء الذي اقيم على ارض البلباو.
سجل اهداف الفريق الفائز اللاعب خافيير ايتشيتا في الدقيقة 17 من الشوط الاول, وراؤول غارسيا في الدقيقة 47 من الشوط الثاني قبل أن يضيف الهدف الثالث زميله ينياكي ويليامس في الدقيقة 72 ليصعد اتلتيك بيلباو الى دور الـ 16 بعد تفوقه في مجموع المباراتين على منافسه.
وحقق فريق سيلتا فيغو فوزا صعباً على ضيفه فريق اوكام مورسيا بهدف نظيف حمل توقيع اللاعب مارسيلو دياز في الدقيقة 30 من الشوط الاول ليصعد سيلتا فيغو الى دور الـ16 بعد تفوقه بنتيجة المباراتين 2-0.
وفاز فريق ديبورتيفو ألافيش على مضيفه فريق خيمناستيكا بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي أقيم على ارض ملعب مينديزوروزا معقل ألافيش.
سجل أهداف المباراة كل من اللاعب إدغار مينديز في الدقيقة 12، ثم عزز زميله روبين سوبرينو النتيجة بالهدف الثاني لديبورتيفو من ركلة جزاء في الدقيقة 31، قبل أن يأتي اللاعب دانيال توريس ويضيف الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 40 حاسماً التأهل.

تصنيف الفيفا
صدر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم التصنيف الاخير لعام 2016 وما زال المنتخب الارجنتيني في صدارة الترتيب العالمي يليه المنتخب البرازيلي ولم تشهد المراكز العشرة الأولى في التصنيف أي تغيرات.
وحل المنتخب الارجنتيني في المركز الاول برصيد 1634 نقطة مقابل 1544 نقطة للبرازيل في المركز الثاني وجاء المنتخب الالماني في المركز الثالث برصيد 1433 نقطة.
وعلى الصعيد الافريقي تصدر منتخب السنغال التصنيف يليه منتخب كوت ديفوار ومنتخب تونس، مصر ومن ثم الجزائر.
وعلى الصعيد الاسيوي حل المنتخب الايراني في الصدارة يليه منتخب كوريا الجنوبية ثم منتخب اليابان فمنتخب أستراليا ومن ثم المنتخب السعودي.
وحل المنتخب اللبناني في المركز 147 وهو يمتلك 186 نقطة فيما كان في التصنيف السابق بـ 185 نقطة.
وهنا ترتيب الفرق العشرة الاولى:
1-الأرجنتين 1634 نقطة
2- البرازيل 1544
3- المانيا 1433
4- تشيلي 1404
5- بلجيكا 1368
6- كولومبيا 1345
7- فرنسا 1305
8- البرتغال 1229
9- أوروغواي 1187
10-أسبانيا 1166

إيمري باق...
أكد رئيس فريق باريس سان جيرمان الفرنسي ناصر الخليفي أن المدرب الإسباني أوناي إيمري سيبقى المدير الفني لفريق العاصمة الفرنسية مجدداً الثقة به رغم اداء الفريق المتقلب.
وقال الخليفي: "دائما ما أقول أن إيمري ضمن أفضل المدربين في قارة أوروبا، أثق تماما في قدراته وهو مستمر مع الفريق حتى لو كنا خسرنا أمام لوريان".

...واستقالة مدرب ملقة
أعلن رئيس فريق ملقة الإسباني عبدالله بن ناصر أن المدرب الإسباني خواندي راموس قد ترك منصبه كمدير فني للفريق الاندلسي عقب خروج الفريق من منافسات كأس ملك إسبانيا بعد الخسارة من فريق قرطبة في دور الـ32.
وقال بن ناصر: "شكراً لك خواندي راموس على كل ما قدمت, انا اقدر قرارك وأتمنى لك النجاح والتوفيق في مسيرتك المستقبلية".

NBA
فاز فريق بوسطن سيلتيكس بنتيجة 109-102 على فريق إنديانا بايسرز ضمن منافسات الدوري الاميركي لكرة السلة للمحترفين. سجّل للسلتيكس أيزايه توماس 28 نقطة و9 تمريرات حاسمة،وآل هورفورد 11 كرة مرتدة. فيما سجّل للبايسرز جيف تيغي 31 نقطة و8 تمريرات حاسمة وتاديوس يونغ 12 كرة مرتدة.

وفي مباراة أخرى، فاز غولدن ستايت ووريورز بنتيجة 117-101 على نيو جرزي نيتس.

سلة لبنان
تمكن فريق الرياضي من تحقيق فوزه الثاني المتتالي ضمن منافسات المرحلة الخامسة من بطولة لبنان لكرة السلة بعد تخطيه منافسه بنتيجة 82 - 104 وبفارق 22 نقطة امام مضيفه فريق التضامن الذوق في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب مجمع نهاد نوفل أمام جمهور الفريق الكسرواني.
بدأ اصحاب الارض المباراة بتركيز عال ولكن سرعان ما استفاق لاعبو الفريق البيروتي ليتوازن اللقاء قبل أن ينتهي الشوط الاول بفارق 3 نقاط وبنتيجة 46 - 49 لمصلحة الرياضي.
وفي الربع الثالث, فرض ابناء المدرب الجديد للقلعة الصفراء احمد فران سيطرتهم المطلقة وصنعوا الفارق سريعاً وسط استسلام تام للاعبي التضامن. وفي الربع الاخير تمكن لاعبو الرياضي من المحافظة على الفارق ليحققوا فوزهم الثاني المتتالي بقيادة المدرب فران بعد حسمهم اللقاء بنتيجة 82 - 104 وبفارق 22 نقطة.