ضمن فعاليات البطولات الاوروبية في كرة القدم، واصل بوروسيا دورتموند اهدار النقاط بتعادل جديد في البوندسليغا، فيما تمكن اتلتيكو مدريد من التهام خصمه غويخويلا في منافسات ​كأس ملك اسبانيا​. أما في سلة لبنان، فقد اكتسح بيبلوس خصمه هوبس بفارق 29 نقطة.

البطولات الاوروبية

ألمانيا
ضمن فعاليات الجولة 16 من منافسات الدوري الالماني "البوندسليغا"، انقاد بوروسيا دورتموند الى تعادل مخيب امام اوغسبورغ وبواقع 1-1 على ارضية ملعب السيغنال ادونا بارك. وبهذا التعادل يكون دورتموند قد فرط بنقاط ثمينة في صراعه على اللقب.
وبدأ الشوط الاول بضغط كبير من قبل لاعبي دورتموند حيث كان ابناء المدرب توشيل الطرف الافضل وصنعوا بعض الفرص الخطرة ولكن الحظ عاندهم حيث اصطدمت تسديدة لغوتزه بالقائم قبل ان ينجح الحارس مارفين هيتز في التصدي لتسديدة قوية من كاغاوا وبعدها هدأت وتيرة اللقاء بشكل كبير بين الفريقين وتحصّل لاعبو اوغسبورغ على بعض الفرص ومن احداها تمكن الكوري الجنوبي جي دونغ وون من استغلال خطأ من المدافع بارترتا لينفرد بالحارس فايندفلير ويضع الكرة داخل الشباك وبعدها ضغط لاعبو دورتموند بقوة وشكل عثمان ديمبيلي واباماينغ الخطورة الابرز ولكن محاولاتهما اصطدمت بحارس يقظ لينتهي هذا الشوط بتقدم اوغسبورغ بواقع 1-0.
وبدأ الشوط الثاني بضغط كبير من قبل لاعبي دورتموند ونجح عثمان ديمبيلي من خطف هدف التعادل في الدقيقة 47 بعد تمريرة حاسمة من كاغاوا وبعدها واصل لاعبو اسود الفيستفالين اضاعتهم للفرص السهلة امام المرمى وسنحت لاوباميانغ فرص خطرة ولكن الحارس مارفين هيتز نجح في التصدي له ببراعة كبيرة، وواصل لاعبو المدرب توشيل افضليتهم في المباراة ولكن وتيرة ضغطهم انخفضت مع مرور الوقت ليبدأ مدرب دورتموند في اجراء التبديلات من اجل تحسين مردود الفريق الهجومي وبعدها اضاع اوباماينغ فرصة ذهبية بعد ان انفرد بحارس اوغسبورغ ليسدد الكرة فوق العارضة، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة هدد ديمبيلي مرمى الخصم بأكثر من تسديدة ولكن الحظ عاندهم بشكل كبير ولتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي وبواقع 1-1.
وفي باقي المباريات، نجح اينتراخت فرانكفورت من القفز الى المركز الثالث في جدول الترتيب وذلك بعد ان حقق ابناء المدرب كوفاتش الفوز امام ماينز العنيد وبواقع 3-0. وسجل هيرغوتا هدف التقدم لاينتراخت في الدقيقة 18 قبل ان يعزز باركوك النتيجة بهدف ثانٍ في الدقيقة 75 واختتم هيرغوتا مسلسل الاهداف في الدقيقة 85، فيما حقق فولفسبورغ فوزاً مهماً امام بوروسيا مونشغلادباخ وبواقع 2-1 ليعزز الذئاب من موقعهم في جدول الترتيب وسجل اهداف الفولفي كل من كاريو غوميز وكاليغيوري، فيما تلقى نادي شالكه خسارة مدوية امام هامبورغ وبواقع 2-1 وسجل اهداف الديناصورات كل من نيكلاي مولر وبوبي وود.

كأس ملك اسبانيا
ضمن فعاليات اياب الدور الـ32 من منافسات كأس ملك اسبانيا، تمكن اتلتيكو مدريد من التهام خصمه غويخويلا وبواقع 4-1 في مباراة هجومية قدمها لاعبو الفريق المدريدي وتمكن الروخي بلانكوس من حسم المواجهتين لصالح وبواقع 10-1 ليعبر الى الدور المقبل من منافسة الكأس.
وفي الشوط الاول تمكن لاعبو الروخي بلانكوس من اكتساح خصمهم حيث برهن ابناء المدرب سيميوني جديتهم الكبيرة من اجل خطف نتيجة كبيرة وتمكن نيكو غايتان من اهداء الاتلتيكو التقدم في الدقيقة بعد تمريرة حاسمة من توماس وبعدها نجح انخيل كوريا من خطف هدف ثانٍ لفريقه في الدقيقة 22 وتواصلت غزوات الفريق المدريدي ونجح خوان فران من تسجيل الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 29 بعد تمريرة حاسمة من انخيل كوريا ولم تهدأ وتيرة الفريق المدريدي وفي الدقيقة 33 تم طرد لاعب غويخويلا الفارو بيريز بعد نيله الانذار الثاني وقبل نهاية هذا الشوط تمكن فيرناندو توريس من خطف الهدف الرابع لفريقه في الدقيقة 45 لينتهي هذا الشوط بتفوق كبير للاتلتيكو وبواقع 4-0.
وفي الشوط الثاني، كانت فرص اتلتيكو مدريد اخطر حيث نجح ابناء المدرب سيميوني من فرض سيطرتهم الهجومية وكان لهم فرص واضحة اكثر للتسجيل ولكنها باءت بالفشل، وتمكن فريق الضيوف من احراز الهدف الوحيد له في الدقيقة 79 عبر اللاعب انطونيو بينو وفشلت كتيبة الاتلتي من تهديد مرمى فريق الضيوف ولتنتهي المباراة بفوز اتلتيكو مدريد بنتيجة 4 – 1.
وفي باقي المباريات، تمكن فياريال من حسم تاهله الى الدور المقبل وذلك رغم تعادله امام توليدو وبواقع 1-1 وكان فريق الغواصات الصفراء قد حسم موقعة الذهاب لصالحه وبواقع 3-0 ليعبر الى الدور المقبل بأريحية كبيرة ونجح صامويل فيا من خطف هدف التقدم لتوليدو في الدقيقة 57 قبل ان يعود اليساندرو باتو ويسجل هدف التعادل في الدقيقة 60 لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي وبواقع 1-1، بينما حسم ريال سوسيداد مسألة تاهله الى الدور المقبل وذلك بعد ان نجح في حسم موقعتي الذهاب والاياب لصالحه وبواقع 4-2 وكانت المباراة متكافئة من الجانبين ونجح خوانمي من منح سوسيداد التقدم في الدقيقة 12 قبل ان يسجل لاعب سوسيداد مايكل غونواليس هدف خطا في مرماه لينتهي اللقاء بالتعادل الايجابي وبواقع 1-1.

إيطاليا
ضمن فعاليات الجولة الـ 18 من الدوري الايطالي لكرة القدم، تمكن نادي اتلانتا من قلب الطاولة وخطف فوزاً مثيراً في المباراة التي جمعته أمام نادي امبولي على ملعب اتليتي ازوري دي ايطاليا، وانتهت هذه المواجهة بنتيجة 2 - 1.
وسجل لنادي امبولي اللاعب ليفان متشيدليدزي في الدقيقة 51، بينما تمكن اتلانتا من الرد في الدقيقة 74 عبر اللاعب فرانك كيسي، قبل ان يسجل هدف الفوز اللاعب ماركو داليساندرو في الدقيقة الاخيرة من الوقت الاضافي.

عقوبات الفيفا
فرض الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عقوبات بالجملة على اتحادات عربية بينها لبنان، بسبب سوء سلوك الجماهير، في التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018.
وألزم الفيفا منتخب لبنان بدفع غرامة مالية قدرها 30 الف دولار، وأخرى قدرها 25 ألف دولار، مع توجيه انذار.
وجاء ذلك على خلفية سوء سلوك جماهير لبنان خلال مواجهتي الكويت ولاوس في تصفيات المونديال خلال عام 2015.
إلى ذلك، فرض الإتحاد الدولي غرامات مالية على كل من المنتخبات الإماراتي واليمني والبحريني والقطري والكويتي والعراقي والمغربي.
ووجه الفيفا تحذيرا للكويت لسوء سلوك جماهيره خلال استضافة لبنان بتصفيات مونديال روسيا في تشرين الاول 2015.

كرة السلة
ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة لبنان لكرة السلة، تمكن نادي بيبلوس من حسم المواجهة التي جمعته امام نادي هوبس على ملعب مجمع الرئيس ميشال سليمان في جبيل، وانتهت هذه المواجهة بنتيجة 84 – 55 وبفارق 29 نقطة.


NBA
انهى سان انطونيو سبيرز سلسلة انتصارات هيوستن روكتس الذي حقق 10 انتصارات متتالية في دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية ليتوقف رصيد الروكتس عند 21 انتصارا، بينما رفع السبيرز عدد انتصاراته الى 23. في وقت استفاد لوس انجلوس كليبرز من تعثر الروكتس ليتقدم الى المركز الثالث بالتساوي مع هيوستن ب21 انتصار و8 هزائم.
وكان السبيرز قد فاز على الروكتس يفارق نقطتين فقط بعد ان سيطر السبيرز على المباراة حتى الربع الثالث قبل ان يصل تقدم الروكتس الى 7 نقاط في الربع الاخير نجح بعده السبيرز في انهاء المباراة لمصلحته بنتيجة 100-102، ليكون افضل مسجلي السبيرز كاوي لوناردو ب21 نقطةن بينما سجل جيمس هاردن 31 نقطة، 10 كرات مرتدة و7 تمريرات حاسمة. في وقت كان الكليبرز قد فاز على دنفر ناغتس بفارق 17 نقطة وبواقع 119-102، سجل ويل بارتون 22 نقطة لدنفر بينما سجل جي جي ريديك 27 نقطة للكليبرز.
في وقت عزز كل من كليفلاند كفالياريز وغولدن ستايت واريرز من صدارتهما على راس المجموعة الشرقية والغربية على التوالي بعد فوز كليفلاند على ميلووكي باكس بنتيجة 108-114، وفوز الواريرز على يوتا جاز بنتيجة 104-74.
واتت نتائج المباريات الاخرى على الشكل التالي:
سكرامنتو كينغز 126-121 بورتلاند ترايل بلايزرز
بوسطن سيلتيكس 112-109 ميمفيس غريزلرز
اورلاندو ماجيك 136-130 ميامي هيت بعد وقتين اضافيين
انديانا بيسيرز 111-118 نيويورك نيكس
بروكلين نتس 104-116 تورنتو رابترز
لوس انجلوس ليكرز 113-117 تشارلوت هورنتس
نيواورلينز بيليكنز 108-93 فيلادلفيا سفنتي سيكسرز.