*الجمهورية:

- أبدى عدد كبير من المتخصّصين والخبراء على الساحة السلّوية تفاؤلهم باللجنة الإدارية الجديدة للاتحاد كونها تضمّ ثمانية أعضاء من اصل خمسة عشر برزوا كلاعبين مميَّزين على الصعيدَين المحلّي والدولي وحازوا على ألقاب عديدة، وهم الأمين العام شربل رزق، ونواب الرئيس ضومط كلاب، رامي فواز، سليم فوال، وادوار ابو الزخم، المحاسب روجيه عشقوتي، مدير المنتخبات ياسر الحاج، والعضوان غازي بستاني، وانطوان خليل.

- بلغ حجم تسديد الأندية لاشتراكاتها قبل جلسة انتخاب إتحاد كرة السلة 76 مليوناً، حيث تمّ في اليوم عينه تسديد مبلغ 75 مليوناً لورثة رئيس اللجنة الاولمبية السابق انطوان شارتييه بموجب توكيل رسمي، لرئيس نادي المون لاسال جهاد سلامه. وكانت اللجنة الإدارية السابقة أقرّت في جلستها الاخيرة هذا المبلغ. وسبق لشارتييه أن سلّف إتحاد روبير ابو عبدالله مبلغ 150 مليوناً للمنتخب الأوّل.

- فسخ نادي الاخاء الاهلي عاليه عقده بطريقة حبّية مع المدرّب المعروف الفلسطيني اسماعيل قرطام لأسباب قيل إنها شخصية، لكنّ البعض اعتبر أنّ قرطام لم يكن مرتاحاً مع بعض اللاعبين المحلّيين والأجانب. وكان اجتماع عُقد قبل يومين بحضور رئيس النادي علي عبداللطيف وأمين السرّ وائل شهيب قدم خلاله قرطام استقالته.

- إنضمّ لاعب الحكمة السابق الأميركي تود اوبراين مجدّداً الى فريقه ليحلّ مكان الصربي راتكو فاردا وذلك قبيل اللقاء أمام الشانفيل بعد غد الجمعة. ليكون الى جانب مواطنَيه تيريل ستوغلين وإيفان جونسون.
اخترنا لك
هوبس يتلقّى هزيمته الخامسة على يد بيبلوس

*اللواء

-طالبت مصادر نجماوية بالتحقيق في الاحداث التي اعقبت لقاء فريقها للشباب مع نظيره هوبس، لتبيان من كان البادئ بالاعتداء على الاخر.
-استغرب مراقبون، زلة لسان رئيس نادٍ كروي بأنه تعاقد مع مدرب اجنبي خلال فترة ارتباط الأخير بفريق منافس، ما يوجب التحقيق والمساءلة.
- كشف معنيون، ان اعادة التأهيل بالحكمة، تسير بخطين متوازيين، فالفريق الكروي ينتظر تغييراً في أجانبه، والبوصلة تتّجه نحو الكونغو.

-نوّه حشور ، بانطلاق تنظيم النقل التلفزيوني لمباريات السلة، عقب الفوضى التي كانت سائدة، وطالب بإعادة جدولة توقيت المباريات، لا سيما التي تقام متأخرة ليلاً.

-بأسرع مما كان متوقعاً، بدأ رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة بيار كاخيا، بترجمة مفاعيل الخطة التي كان اعلن عنها بمعركة العودة لموقعه الاتحادي، وسارع بتطبيق رؤيته لانقاذ المنتخب الوطني من الاهمال الذي كان يعانيه بالسنوات السابقة، لافتاً ان لا مزاح بهذا الموضوع، وبرغم ان المهمة شاقة، كون العمل سيبدأ من العدم، لكننا واثقون بالقدرة على النهوض، قياساً بالتجارب السابقة.