ضمن فعاليات الجولة 17 من منافسات الدوري الانكليزي الممتاز " البريمرليغ " ، تمكن مانشستر سيتي من تحقيق فوز ثمين امام خصمه ارسنال وبواقع 2-1 على ارضية ملعب الاتحاد. فيما ضمن فعاليات دور الـ 16 من بطولة ​كأس لبنان لكرة القدم​، حجز نادي النجمة مقعده في الدور ربع النهائي من البطولة ليواجه نادي طرابلس، بعد تخطي عقبة نادي الهومانتمان بسهولة بخماسية مقابل هدفين، في مباراة احتضنها ملعب طرابلس البلدي. بينما ضمن فعاليات المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للأندية المقامة في اليابان، تمكن نادي ريال مدريد الاسباني من حصد اللقب بعد الفوز على خصمه نادي ​كاشيما انتلرز​ الياباني برباعية مقابل هدفين.

رونالدو يهدي الريال لقب كأس العالم للأندية على حساب كاشيما العنيد


ضمن فعاليات المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للأندية المقامة في اليابان، تمكن نادي ريال مدريد الاسباني من حصد اللقب بعد الفوز على خصمه نادي كاشيما انتلرز الياباني برباعية مقابل هدفين، في مباراة كان فيها الفريق الياباني ند قوي للنادي الملكي، الذي تمكن من التفوق في نهاية المطاف في الوقت الاضافي في ظل تألق البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وبالعودة الى اجواء المباراة دخل النادي الملكي المالعب فارضاً سيطرته بسرعة ساعياً لتسجيل هدف التقدم بسرعة لحسم الامور دون مشاكل، وبعد سلسلة من الفرص كان لهم ذلك بعد ان فشل الحارس الياباني في ابعاد تسديدة لوكا مودريتش بشكل جيد ليتابع الهداف الفرنسي كريم بنزيما الكرة بنجاح في شباك اصحاب الارض في الدقيقة التاسعة من عمر اللقاء. بعد ذلك سعى ابناء المدرب زين الدين زيدان لزيادة الحصيلة التهديفية دون نجاح في ظل تألق الدفاعات اليابانية وحارس مرماهم، الى ان اتت هجمة مرتدة منظمة من كاشيما اسفرت عن هدف التعادل المفاجئ على عكس مجريات المباراة في الدقيقة 44 عن طريق اللاعب شيباساكي، لينتهي الشوط الاول بالتعادل بهدف لمثله.

وفي الشوط الثاني باغت النادي الياباني النادي الملكي مجدداً وتقدم بالنتيجة عن طريق شيباساكي ايضاً، بعد ان سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء فشل الحارس كيلور نافاس في التصدي لها ليعلن عن تقدم كاشيما للمرة الاولى في المباراة. بعد ذلك انتفض النادي الملكي باحثاً عن هدف التعادل بسرعة، وتحصل المتألق لوكاس فاسكيز على ركلة جزاء ترجمها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بنجاح في الدقيقة 60 لتشتعل المباراة بعد ذلك. ثم تتالت فرصة الميرينغي على الحارس الياباني المتألق الذي تصدى لكل المحاولات الاسبانية. وفي الدقائق الاخيرة تقدم لاعبوا كاشيما الذي اضاعوا عدداً من الفرص السهلة السانحة للتسجيل وحسم اللقاء، الا ان الحظ العاثر وتألق الحارس نافاس انهى المباراة بوقتها الاصلي بالتعادل بهدفين لمثلهما.

وفي الشوط الاضافي الاول واصل الريال ضغطه الكبير على مرمى الفريق الياباني الامر الذي اسفر على هدف التقدم السريع في الدقيقة 97 عن طريق رونالدو مجدداً بعد تمريرة مميزة من الفرنسي كريم بنزيما الذي وضع رونالدو بمواجهة حارس المرمى. بعد ذلك واصل الفريق الياباني اهداره للفرص وارتطمت كرة البديل سوزوكي بالعارضة، قبل ان يعاقب رونالدو المضيف مجدداً بإنهائه المنافسة عملياً وتسجيله للهدف الثالث الشخصي له في المباراة والرابع لفريقه في الدقيقة 104، بعد تسديدة خاطئة من توني كروس وصلت الى رونالدو الذي اسكن الكرة في مرمى كاشيما، معلناً عن فوز فريقه بالبطولة العالمية للمرة الثانية في تاريخه.

كأس لبنان: النجمة يسحق الهومانتمان وقصاص ينقذ الصفاء
ضمن فعاليات دور الـ 16 من بطولة كأس لبنان لكرة القدم، حجز نادي النجمة مقعده في الدور ربع النهائيل من البطولة ليواجهه نادي طرابلس، بعد تخطي عقبة نادي الهومانتمان بسهولة بخماسية مقابل هدفين، في مباراة احتضنها ملعب طرابلس البلدي.
وتمكن النجمة من افتتاح مسلسل الاهداف عن طريق النجم حسن المحمد في الدقيقة 13 واضاف زميله ماهز صبرا الهدفف الثاني في الدقيقة 29، قبل ان يقلص نجم الهومانتمان دافيد الفارق في الدقيقة 45 لينتهي الشوط الاول بتقدم النجمة.
وفي الشوط الثاني عادل الهومانتمان النتيجة في الدقيقة 54 عن طريق اللاعب كريستيان تيمونيان، قبل ان يعيد عبر الرزاقق الحسين فريقه الى التقدم في الدقيقة 57 عن طريق ركلة جزاء. وفي الدقيقة 69 واصل حسن المحمد التألق بتسجيله هدفه الثاني في اللقاء، قبل ان يختتم مسلسل الاهداف بهدف خامس لفريقه وثالث له في الدقيقة 84.

وعلى ارضية ملعب العهد تمكن نادي الصفاء من التفوق على نادي الشباب العربي بثلاثية مقابل هدف، ليحجز مكانه في الدور ربع النهائي بمواجهة نادي الراسينغ.
وكان فريق الشباب العربي قد تمكن من مفاجئة الصفاء والتقدم بالنتيجة في المباراة، الى ان اتت الدقيقة 61 وحملت هدفف التعادل للصفاء عن طريق دومينيك. وفي العشر دقائق الاخيرة تمكن المخضرم محمد قصاص من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 81، قبل ان يتحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 87 تمكن المهاجم تالا من ترجمتها الى هدف ثالث للصفاء.

الرياضي يصالح جمهوره بفوز مجنون ويؤكد ان ملعبه سيظل عقدة لبيبلوس


تمكن فريق الرياضي من تحقيق فوز جديد ضمن منافسات المرحلة الرابعة من بطولة لبنان لكرة السلة بعد تخطيه منافسه بنتيجة 922 - 86 وبفارق 66 نقاط امام ضيفه فريق بيبلوس بعد أن لجأ الفريقان لوقت اضافي بعد ان انتهى الربع الرابع بالتعادل 79-79 في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب المنارة أمام جمهور الفريق البيروتي.
بدأ اصحاب الارض المباراة بتركيز عال ولكن سرعان ما استفاق لاعبو الفريق الجبيلي ليتوازن اللقاء قبل أن ينتهي الشوطط الاول بفارق نقطتين وبنتيجة 33 - 35 لمصلحة بيبلوس .
و في الربع الثالث,لم يتغير شيء فقد ظل الفريقان يتناقلان التسجيل مع افضلية نسبية لصالح ابناء المدرب الجديد للقلعةة الصفراء احمد فران لكن في الربع الاخير تمكن لاعبو بيبلوس من صناعة الفارق سريعاً رغم ان الرياضي ظل قريباً ليتمكن في نهاية الربع من معادلة النتيجة عند النقطة 79 ليلجا الفريقان لوقت اضافي ,حيث كانت ارادة لاعبي الفريق البيروتي اقوى ليتمكن الرياضي من حسم اللقاء بنتيجة 92 - 86 وبفارق 6 نقاط بعد اداء رجولي قدمه لاعبيه في الدقائق الاخيرة من المباراة ليؤكدوا مرة جديدة ان ملعب المنارة سيظل عقدة الفريق الجبيلي الذي لم يتخطى الرياضي على ارضه .
و جاءت نتائج الارباع على الشكل التالي:
-الربع الاول 14 - 13 .
-الربع الثاني33 - 35.
-الربع الثالث 51 - 50.
-الربع الرابع 79 - 79.
-الشوط الاضافي 92-866 .

ليون يوسع الفارق بين موناكو والمتصدر بعد اسقاطه لفريق الامارة بثلاثية


ضمن فعاليات الجولة 18 من منافسات الدوري الفرنسي " الليغ 1 " ، تمكن فريق ليون من تحقيق فوز مستحق بنتيجة 3-11 امام مضيفه فريق موناكو في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب لويس الثاني ليساهم في توسيع الفارق بين موناكو والمتصدر نيس .
بدأ الشوط الاول بطريقة بطيئة من الجانبين حيث انحصر اللعب في وسط الملعب قبل ان ينجح لاعبو ليون في السيطرة علىى زمام المبادرة ويتمكنوا من فرض افضليتهم في ظل تراجع لاعبي موناكو الى مناطقهم الخلفية وفي الدقيقة 28 سجل رشيد غزال هدف التقدم لصالح الضيوف وازدادت مصائب فريق الامارة بعد طرد لاعبه بنجامين ميندي في الدقيقة 39 لينهي الشوط الاول بتقدم ليون 1-0 .
وفي الشوط الثاني ,لم يتغير شيء فاكمل ليون ضغطه على ابناء الامارة الفرنسية وفرض ايقاعه على المباراة مستفيداً منن النقص العددي وفي الدقيقة 64 اضاف فالبيوينا الهدف الثاني لليون لتصبح النتيجة 2-0 ولكن اصاحاب الارض ردوا بسرعة رغم النقص العددي فقد سجل اللاعب تيموي باكايوكو هدف تقليص الفارق في الدقيقة 70 ليشعل اللقاء في الربع ساعة الاخيرة ولكن الكسندر لاكازيتي كان له رأيه الخاص حيث سجل الهدف الثالث لمصلحة ليون في الدقيقة 87 ليحسم اللقاء لفريقه بنتيجة 3-1 .

بينما عزز نادي اولمبيك مرسيليا من وضعيته في جدول الترتيب وذلك بعد ان حقق فوزاً ثميناً امام ليل وبواقع 2-0 وبهذا الفوز قفز مرسيليا الى المركز السادس لتتحسن وضعية الفريق بعد مجيء المدرب رودي غارسيا .
وكان الشوط الاول سريعاً من الجانبين حيث تبادل الفريقين الهجمات وكان لاعبو ليل الاكثر سيطرة على الكرة في ظل اعتمادد لاعبي مرسيليا على الهجمات المرتدة وشكل ابناء المدرب رودي غارسيا خطورة كبيرة في المرتدات ولكن اللمسة الاخيرة غابت عن مهاجمي فريق مرسيليا وبدوره حاول لاعبو ليل الاعتماد على المهاجم ايدير ولكن دفاع مرسيليا نجح في ايقاف خطورته بشكل كبير لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين.


وبدأ الشوط الثاني بضغط كبير من قبل لاعبي مرسيليا وتفوق ابناء المدرب رودي غارسيا ونجح المهاجم غوميس من منح مرسيليا التقدم في الدقيقة 56 بعد تمريرة حاسمة من ماكسيم لوبيز وفي الدقيقة 61 نجح توفان من تعزيز تقدم فريقه بهدف ثانٍ في الدقيقة 61 بعد تمريرة حاسمة من فانكير ، وبعدها حاول لاعبو ليل الضغط من اجل تقليص الفارق ومحاولاتهم اصطدمت بدفاع يقظ ، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة ضغط لاعبو ليل بقوة في اطار سعيهم لتقليص الفارق ولكن محاولاتهم باءت بالفشل لتنتهي المباراة بفوز مرسيليا بواقع 2-0.
بالمقابل عزز نادي نيس من صدارته للدوري بعد ان حقق فوزاً مهماً وصعباً امام ديجون وبواقع 2-1 ويدين نيس لهدافه ماريوو بالوتيلي صاحب الثنائية في المباراة .
وبدأ الشوط الاول بطريقة بطيئة من الجانبين حيث انحصر اللعب في وسط الملعب قبل ان ينجح لاعبو نيس في السيطرةة على زمام المبادرة ويتمكنوا من فرض افضليتهم في ظل تراجع لاعبي ديجون الى مناطقهم الخلفية واعتمد ابناء المدرب دال اوغليو على الهجمات المرتدة وشكلوا خطورة كبيرة على مرمى الحارس كاردينال وفي الدقيقة 32 تحصّل ابناء المدرب لوسيان فافر على ضربة جزاء انبرى اليها بالوتيلي بنجاح ولكن سرعان ما نجح جوليو تافاريس في معادلة النتيجة في الدقيقة 37 من ضربة جزاء وبعدها شكل لاعبو ديجون خطورة كبيرة في هجماتهم ولكن التوفيق غاب عنهم ولينتهي هذا الشوط بالتعادل الايجابي وبواقع 1-1.

وفي الشوط الثاني نجح لاعبو نيس من فرض ايقاعهم الهجومي وضغطوا بقوة على مرمى الحارس رينيه وتمكن الهداف ماريو بالوتيلي من خطف هدف ثاني لفريقه في الدقيقة 50 بعد تمريرة حاسمة من سوكيه وبعدها تحصّل لاعبو ديجون على العديد من فرص التسجيل حيث هددوا مرمى الحارس كاردينال بهجمات مرتدة منسقة وسريعة وحاول ابناء المدرب فافر تهدئة وتيرة اللعب من اجل صدّ هحمات ديجون المرتدة ، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة اشتد الصراع بشكل كبير بين لاعبي الفريقين وكثرت الاخطاء وتعرض لاعبو ديجون للعديد من البطاقات الصفراء قبل ان يطرد حكم اللقاء لاعب ديجون سيدريك فارول لتنتهي المباراة بفوز نيس بواقع 2-1.

وفي مباراة اخرى ، حقق نادي كان فوزاً مهماً امام ميتز وبواقع 3-0 وبهذا الفوز نجح نادي كان في الخروج بنتيجة ايجابية تمكنوا من خلالها من الخروج المراكز المتأخرة ويعززوا وضعيتهم اكثر وسجل اهداف كان كل من كارامو وسانتيني وسانيه.


لاتسيو يكمل مسيرته الجيدة بتخطيه الفيولا ويقارع ثلاثي الصدارة


ضمن فعاليات الجولة 17 من منافسات الدوري الايطالي " كالتشيو" ،تمكن فريق لاتسيو من تحقيق فوز مستحق بنتيجة 3-11 امام ضيفه فريق فيورنتينا في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب الاولمبيكو ليكما لاتسيو مقارعة .
وفي الشوط الاول بسط اصحاب الارض السيطرة المطلقة على اللقاء حيث اكثروا صناعة الفرص و ضاعفوا جهودهم فيي المرتدات بغية تسجيل هدف التقدم وفي الدقيقة 23 نجح مهاجم لاتسيو الشاب كايتا بافتتاحح التسجيل و بعد ذلك استمر فريق النسور ببسط سيطرة الى ان سجل لوكاس بيليا الهدف الثاني في الثواني الاخيرة للاتسيو من ضربة جزاء ترجمها بنجاح داخل المرمى لينتهي الشوط الاول بنتيجة 2-0 للاتسيو .
وفي الشوط الثاني , حاول ابناء المدرب سوزا تحقيق المفاجاة و الانتفاضة سريعاً لقلب النتيجة وفي الدقيقة 65 سجل لاعبب الفيولا ماورو زاراتي هدف تقليص الفارق ليشعل اللقاء حيث حاول الفيولا في اكثر من فرصة خطف الفوز لكنهم اخفقوا ليتمكن لاتسيو من اطلاق رصاصة الرحمة عليهم في الدقيقة 90 عن طريق ستيفان رادو الذي حسم اللقاء بنتيجة 3-1 لمصلحة اصحاب الارض .

فيما تمكن نابولي من خطف المركز الثالث من الميلان وذلك بعد ان حقق فوزاً مثيراً امام تورينو وبواقع 5-3 وسجل ميرتينز رباعية في اللقاء ليقود فريقه لتحقيق فوز مريح .
وفي الشوط الاول فرض لاعبو نابولي سيطرتهم المطلقة على مجرياته حيث قدم ابناء ماوريسيو ساري اداء هجومي قوي منذذ الدقائق الاولى وسنحت لاصحاب الارض فرص عديدة ولكن الحارس جو هارت نجح في التصدي لهم قبل ان يتمكن ميرتينز من منح فريقه نابولي التقدم في الدقيقة 13 بعد عرضية جميلة من كاليخون وبعدها تحصّل ابناء المدرب ساري على ضربة جزاء ونجح البلجيكي ميرتينز من ترجمتها بنجاح في الدقيقة 18 وانهار دفاع تورينو بشكل كامل ليتلقى هدفاً ثالثاً في الدقيقة 22 وبعدها هدأ لاعبو نابولي من وتيرة ضغطهم وسط عجز كامل لابناء المدرب ميهايلوفيتش حيث فشلوا في تهديد مرمى الحارس بيبي رينا لينتهي هذا الشوط بتقدم نابولي بواقع 3-0 .
وبدأ الشوط الثاني بتبديلات سريعة من قبل المدرب ميهايلوفيتش من احل تغيير صورة الفريق وادخل كل من لوليتش وفالكهه وتحسن اداء لاعبي تورينو والذين مارسوا ضغط كبير على مرمى الحارس بيبي رينا وفي الدقيقة 58 تمكن المهاجم اندريا بيلوتي من تقليص الفارق ليحتدم الصراع اكثر من الجانبين ورمى المدرب الصربي اوراقه الهجومية حيث ادخل ماكسي لوبيز ، وهذا الضغط الهجومي اسفر عن مساحات واسعة في دفاع تورينو وفي الدقيقة 70 تمكن تشيريتشيس من تسجيل هدف رابع لنابولي في الدقيقة 70 بعد تمريرة حاسمة من كاليخون ، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة تمكن روسيتيني من تسجيل هدف ثانٍ لتورينو في الدقيقة 76 وبعدها تمكن ميرتينز من اضافة هدف خاسم لفريقه والرابع الشخصي له في الدقيقة 80 قبل ان يعود فالمه ويقلص الفارق لتورينو في الدقيقة 84 من ضربة جزاء لتنتهي المباراة بفوز نابولي بواقع 5-3 .

وفي باقي المباريات ، تمكن نادي كييفو فيرونا من استعادة نغمة الانتصار بفوز مستحق امام سامبدوريا وبواقع 2-1 وبهذا الفوز نجح فريق الكناري من تحسي وضعيته في وسط الترتيب ويدين كييفو للاعبيه ميجيوريني وبيليسيه واللذين منحاه نقاط المباراة الثلاث ، وبدوره حقق بولونيا فوزاً كاسحاً امام بيسكارا وبواقع 3-0 ليواصل الاخير قبوعه في المراكز الاخيرة وسجل اهداف بولونيا كل من ماسينا ودزيمايلي وكريشي وبهذا الفوز نجح بولونيا من تحسين وضعيته في الترتيب ، بينما نجح اودينيزي من تحقيق فوزاً مهماً امام كروتون وبواقع 2-0 .

برشلونة يكمل سيطرته المطلقة على دربي كتالونيا


ضمن فعاليات الجولة 16 من منافسات الدوري الاسباني " الليغا " ، تمكن فريق برشلونة من حسم دربي مقاطعة كتالونيا بنتيجة 4-11 امام ضيفه فريق اسبانيول في المباراة التي اقيمت على ارضب البلوغرانا أمام أكثر من 90 الف متفرج في الكامب نو ليضيق البرشا الخناق على الفريق الملكي المتصدر الذي يغيب عن هذه الجولة بسبب منافسات مونديال الاندية الذي حسم لقبها .

دخل ابناء المدرب انريكي المباراة واضعين نصب اعينهم تسجيل هدف مبكر لفرض السيطرة المطلقة على اللقاء ولتفادي المفاجأت التي يحضرهل الجار الاضعف في المقاطعة وسرعان ما فرض البلوغرانا ايقاعه على المباراة حيث بسط السيطرة في الربع ساعة الاولى واضاع نجومه اكثر من فرصة الى ان اتت الدقيقة 18 حيث سجل مهاجمه الاوروغواياني لويس سواريز الذي جدد عقده منذ ساعات مع الكتيبة الكاتالونية هدف التقدم ليريح الجماهير قبل ان يتناقل الفريقان الفرص مع افضلية للبلوغرانا في الربع ساعة الاخيرة من الشوط الاول الذي انتهى بهدف نظيف لاصحاب الارض .

وفي الشوط الثاني , كثف لاعبو البلوغرانا هجماتهم على مرمى اسبانيول في الربعة ساعة الاولى لكنهم اخفقوا في تسجيل الاهداف بسبب التكتل الدفاعي الصلب للضيوف ولكن عند الدقيقة 67 اضاف لويس سواريز هدفه الشخصي الثاني ليعتلي صدارة الهدافين في الليغا ويضاعف النتيجة للبلوغرانا الذي مسك زمام الامور سريعاً حيث اضاف الهدف الثالث بعد دقيقتين من هدف سواريز عن طريق لاعبه الاسباني جوردي البا الذي اكما كرة البرغوث الارجنتيني ميسي التي صدها الحارس داخل الشباك لتصبح النتيجة 3-0 وفي الدقيقة 79 سجل اسبانيول هدف حفظ ماء الوجه عن طريق دافيد لوييز سيلفا لتصبح النتيجة 3-1 وفي الدقائق العشرة الاخيرة أكمل ابناء المدرب انريكي سيطرتهم على مجريات اللقاء وفي الدقيقة 89 دون البرغوث الارجنتيني اسمه في سجل المسجلين بتسجيله الهدف الرابع ليختتم مهرجان البرشا التهديفي حيث انتهى اللقاء بفوز برشلونة بنتيجة 4-1 ليكمل سيطرتهم على دربي كتالونيا .


انغولشتدات يخطف فوزاً مثيراً من معقل ليفركوزن


ضمن فعاليات الجولة 15 من منافسات الدوري الالماني " البوندسليغا " ،تمكن فريق انغولشتدات من تحقيق فوز مفاجىء خارج الديار بمنتيجة 2-1 أمام مضيفه فريق بلير ليفركوزن في المباراة الشيقة التي اقيمت على ارض ملعب باي ارينا .

وفي الشوط الاول نجح لاعبو انغولشتدات فرض اسلوب لعبهم الهجومي وسط ضياع كامل للاعبي المدرب روجر شميدت حيث فشل لاعبو ليفركوزن في ايجاد الحلول امام دفاع انغولشتدات وبدوره شكلت مرتدات ابناء المدرب مايك والبورغيس خطورة كبيرة على مرمى الحارس بيرند لينو وفي الدقيقة 26 تمكن موراليس من منح انغولشتدات هدف التقدم في الدقيقة 26 برأسية جميلة بعد تمريرة حاسمة من سوتنر ولم ينجح لاعبو ليفركوزن من القيام بأي ردة فعل حيث استمر عقمهم الهجومي لينتهي هذا الشوط بتقدم انغولشتدات وبواقع 1-0 .
وفي الشوط الثاني اجرى المدرب شميدت تبديلات سريعة في اطار سعيه لخطف هدف التعادل حيث ادخل جوليان براندتت وفانديل ولكن مفترق المباراة كان طرد لاعبي ليفركوزن ارانغيز في الدقيقة 49 بعد نيله الانذار الثان ليلعب ليفركوزن بشعرة لاعبين والمفارقة ان اداء لاعبي البايرن تحسن وضغطوا بقوة على مرمى انغولشتدات ونجح ادمير محمدي من معادلة النتيجة لفريقه في الدقيقة 63 بعد تمريرة حاسمة من جوليان براندت ، وبعدها حاول لاعبو انغولشتدات الضغط بقوة في اطار سعيهم لاستغلال النقص العددي في صفوف الخصم وتمكنوا من تسجيل هدف الفوز عن طريق اللاعب اولمونغ كوهن في الدقيقة 73 ليخطف الضيوف ثلاث نقاط غالية من ارض ليفركوزن .

بينما استعاد نادي بايرن ميونيخ الصدارة من خصمه لايبزغ وذلك بعد ان حقق فوزاً باهتاً وصعباً امام متذيل الترتيب نادي دارمشتداتوبواقع 1-00 في مباراة عقيمة من قبل ابناء المدرب انشيلوتي .

وكان الشوط الاول باهتاً بين الفريقين وخصوصاً من الجانب البافاري حيث فشل ابناء المدرب انشيلوتي في تهديد مرمى دارمشتدات ولو بفرصة وحيدة خطرة حيث اقتصرت خطورة البايرن في السيطرة على الكرة فقط وبدون أي فعالية هجومية وبدوره كان ابناء المدرب رامون بيرندروث الافضل من حيث الخطورة حيث هددوا مرمى الحارس نيوير في بعض المحاولات ولم ينجح لاعبو البايرن من اختراق دفاع دارمشتدات الحصين حيث فشل انشيلوتي في قراءة المباراة واستسلم لطريقة الخصم الدفاعية لينتهي هذا الشوط سلبياً اداءً ونتيجةً بين الفريقين .

وفي الشوط الثاني حاول لاعبو البافاري الضغط اكثر على مرمى الخصم وتنوّعت طريقة اللعب بين اللاعبين وكاد مولر ان يفتتح التسجيل بعد تسديدة جميلة انقذها الحارس مايكل ايسير وبدوره كان لدارمشتجات فرصة ذهبية من ضربة حرة ولكنها جانبت القائم ، وواصل لاعبو البايرن سيطرتهم ولكن خطورتهم كانت غائبة ليبدأ المدرب انشيلوتي في اجراء التبديلات حيث ادخل فرانك ريبيري من اجل تحسين القدرة الهجومية للفريق البافاري وفي الدقيقة 71 تمكن دوغلاس كوستا من خطف هدف التقدم بعد تسديدة صاروخية ورائعة سكنت شباك الحارس ايسير ، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة كاد دارمشتدات ان يعادل النتيجة بعد ضربة حرة جميلة ولكن الحارس مانويل نيوير تصدى لهم ببراعة كبيرة وبعدها حافظ ابناء المدرب انشيلوتي على سيطرتهم على الكرة وبغياب أي خطورة تذكر لتنتهي المباراة بفوز البايرن بواقع 1-0 .


السيتي يحسم القمة امام الغنرز ويخطف الوصافة وفوز توتنهام


ضمن فعاليات الجولة 17 من منافسات الدوري الانكليزي الممتاز " البريمرليغ " ، تمكن مانشستر سيتي من تحقيق فوز ثمينن امام خصمه ارسنال وبواقع 2-11 على ارضية ملعب الاتحاد في مباراة قوية وكان السيتي الطرف الافضل في الشوط الثاني حيث سيطر على مجرياته بشكل كامل وبهذا الفوز نجح السيتزن من خطف المركز الثاني مؤقتاً من ليفربول .

وبدأ الشوط الاول بطريقة سريعة حيث استغل لاعبو الغنرز هفوة من دفاع السيتي في التغطية الدفاعية لينجح ثيو والكوت من افتتاح التسجيل في الدقيقة 5 بعد تمريرة حاسمة من الكسيس سانشيز وبعدها حاول لاعبو السيتزن الضغط عبر السيطرة والاستحواذ ولكن دفاع الغنرز نجح في ايقاف مصدر خطورة ابناء المدرب غوارديولا وبدوره شكلت مرتدات لاعبي المدرب فينغر خطورة كبيرة على مرمى الحارس برافو حيث اضاع سانشيز وبيليرين فرصتين هامتين لتعزيز النتيجة وبدوره لم يهدد لاعبو السيتي مرمى الحارس بيتر تشيك حيث اقتصرت خطورتهم في الحفاظ على الكرة وبغياب الفعالية الهجومية لينتهي هذا الشوط بتقدم ارسنال بواقع 1-0 .
ومع بداية الشوط الثاني ادرك ليروي سانيه التعادل للسيتي في الدقيقة 47 بعد خطأ دفاعي من الغنرز وتمريرة رائعة منن دافيد سيلفا وهذا الهدف اعطى ابناء المدرب غوارديولا جرعة كبيرة من المعنويات حيث حافظوا على سيطرتهم وعانى لاعبو الغنرز في فرض اسلوب لعبهم ليبدأ المدرب فينغر في التفكير بإجراء التبديلات وانقذ الحارس بيتر تشيك مرمى فريقه من انفرادية ليروي سانيه وواصل الحارس التشيكي تألقه حيث تصدى لتسديدتي كيفين دي بروين ، ولم تهدأ وتيرة ضغط السيتزن وفي الدقيقة 71 تمكن رحيم سترلينغ من خطف هدف ثانٍ لفريقه بعد تمريرة حاسمة من كيفين دي بروين وبعدها ادخل المدرب فينغر المهاجم جيرو ، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة واصل السيتي اضاعته للفرص واصاب دي بروين القائم ولم ينجح لاعبو ارسنال من تهديد مرمى الحارس برافو لتنتهي المباراة بفوز السيتي بواقع 2-1 .


وفي مباراة اخرى ، تمكن توتنهام هوتسبيرز من تحقيق فوز ثمين امام بيرنلي وبواقع 2-1 في مباراة كبيرة قدمها ابناء المدرب بوكتينو حيث سيطروا على اللقاء بشكل كامل واضاعوا العديد من الفرص امام المرمى وكان آشلبي بارنز قد خطف التقدم لبيرنلي في الدقيقة 21 ولكن كان ردّ ديلي آلي سريعاً حيث نجح من معادلة النتيجة في الدقيقة 27 بعد تمريرة حاسمة من كايل والكر وانتزر السبيرز الدقيقة 71 حيث منح داني روز هدف الفوز لفريقه ليهدي توتنهام 3 نقاط ثمينة جداً اقترب بها اكثر من فرق الصدارة .