خطف اشبيلية وصافة الترتيب في اسبانيا فيما عاد اتلتيكو الى نغمة الانتصارات. وحقق مانشستر يونايتد فوزا جديدا في انكلترا، فيما استعاد لايبزيغ الصدارة في المانيا. وفي فرنسا مني البي اس جي بخسارة جديدة فيما واصل يوفنتوس انتصاراته في ايطاليا.


البطولات الاوروبية

إسبانيا
ضمن فعاليات الجولة 16 من منافسات الدوري الاسباني "الليغا"، عاد نادي اتلتيكو مدريد الى سكة الانتصارات بفوز صعب امام لاس بالماس وبواقع 1-0. ففي الدقيقة 59 نجح ساؤول نيغيز في خطف هدف الفوز ليستعيد الاتلتيكو نوعاً من بريقه بعد سلسلة من النتائج المخيبة في الاونة الاخيرة.
وقفز اشبيلية مؤقتاً الى المركز الثاني في جدول الترتيب بفوز مهم على ملقة وبواقع 4-1 وانهار لاعبو ملقة في ظرف 10 دقائق في الشوط الاول حيث تلقوا 4 اهداف متتالية ليحقق الفريق الاندلسي نقاط ثمينة ساعدته في مواصلة مطاردة المتصدر ريال مدريد.

فقد تمكن لوتشيانو فييتو من منح فريقه التقدم في الدقيقة 25 بعد تمريرة حاسمة من نزونزي قبل ان ينجح اللاعب نفسه ويهدي اشبيلية هدفاً ثانياً في الدقيقة 28 بعد تمريرة حاسمة من فيتولو وانهار دفاع ملقة بشكل كبير حيث تلقى هدفاً ثالثاً في الدقيقة 34 عبر بن يادر قبل ان يختتم فيتولو مسلسل الاهداف في هذا الشوط في الدقيقة 35 بعد تمريرة حاسمة من فييتو لينتهي هذا الشوط بتقدم اشبيلية بواقع 4-0.
وفي الشوط الثاني، تمكن ساندرو راميريز من تقليص الفارق لملقة في الدقيقة 64 لتنتهي المباراة بفوز اشبيلية بواقع 4-1.

إنكلترا
ضمن فعاليات الجولة 17 من منافسات الدوري الانكليزي "البريمرليغ"، عاد نادي ليستر سيتي من بعيد ليفرض التعادل امام ستوك سيتي وبواقع 2-2.
وكان الشوط الاول عصيباً على لاعبي ليستر حيث عانى فريق البطل من عناد لاعبي ستوك حيث نجح ابناء المدرب مارك هيوز من تصعيب المهمة عليهم ومفترق المباراة كان طرد المهاجم جايمي فاردي في الدقيقة 29 ليلعب ليستر منقوص العدد واستغل لاعبو ستوك هذا الامر وتمكن بويان كيركيتش من منح فريقه التقدم في الدقيقة 39 من ضربة جزاء قبل ان يعزز جو آلن من تقدم فريقه بهدف ثانٍ في الدقيقة 48 لينتهي هذا الشوط بتقدم ستوك سيتي بواقع 2-0.وفي الشوط الثاني ضغط لاعبو ليستر سيتي بقوة في اطار سعيهم من اجل العودة الى اجواء المباراة ولكن براعة دفاع ستوك احبط محاولات ابناء المدرب رانييري الذي تأخر في اجراء تبديلاته الهجومية حيث انتظر الدقيقة 72 ليدفع بكل من ليوناردو اولوا وديمراي غراي، وفي الدقيقة 74 تمكن البديل الارجنتيني اولوا من تقليص الفارق فور دخوله بدقائق برأسية جميلة بعد تمريرة حاسمة من ديمراي غراي ولتشتد المنافسة في الدقائق الاخيرة حيث رمى المدرب رانييري بمهاجمه الاخر احمد موسى في اطار سعيه لخطف هدف التعادل وفي الدقيقة 88 تمكن دانيال امارتاي من خطف هدف التعادل لليستر برأسية جميلة بعد تمريرة حاسمة من فوكس لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي وبواقع 2-2.
وتمكن مانشستر يونايتد من تحقيق فوز مهم امام ويست بروميتش البيون وبواقع 2-0 وسجل السويدي ابراهيموفيتش ثنائية في المباراة.
وبدأ الشوط الاول بطريقة سريعة حيث نجح السلطان ابرهيموفيتش من منح اليونايتد هدف مبكر في الدقيقة 5 برأسية جميلة بعد تمريرة حاسمة من لينغارد وهذا الهدف اربك لاعبو ويست برميتش البيون حيث فشل ابناء المدرب توني بوليس من الخروج من وطأة الازمة التي وضعه بها ابناء المدرب مورينيو.
وفي الشوط الثاني واصل لاعبو اليونايتد ضغطهم المستمر على خصمهم وسط تكتل جميع لاعبي ويست بروميتش البيون في مناطقهم الدفاعية وشكل الثنائي بول بوغبا وزلاتان ابراهيموفيتش الخطورة الابرز وتمكن المهاجم السويدي من مضاعفة النتيجة في الدقيقة 56 بعد تمريرة حاسمة من واين روني، لتنتهي المباراة بفوز اليونايتد بواقع 2-0.
وفي باقي المباريات، حقق ميدلزبره فوزاً كبيراً امام سوانسي سيتي وبواقع 3-0 في مباراة كبيرة قدمها ابناء المدرب ايتور كارانكا وتمكن الفارو نيغريدو من خطف هدفين في المباراة فيما اضاف ماترين دي رون الهدف الثالث لفريقه، وبدوره حقق سندرلند فوزاً ثميناً امام واتفورد وبواقع 1-0 بهدف فان انهولت وبهذا الفوز نجح سندرلند في الوصول الى المركز الـ18 ليتنفس ابناء المدرب مويس الصعداء بعد سلسلة من النتائج البارزة في الاونة الاخيرة بعد بداية عصيبة في بداية الموسم، كما حقق ويستهام يونايتد فوزاً مهماً امام هال سيتي وبواقع 1-0 وتمكن مارك نوبل من منح ابناء المدرب سلافين بيليتش الفوز في الدقيقة 76 من ضربة جزاء ليحقق المطارق 3 نقاط ثمينة جداً عززوا بها موقعهم في وسط الترتيب.

ألمانيا
ضمن فعاليات الجولة 15 من منافسات الدوري الالماني "البوندسليغا"، استعاد نادي ​لايبزغ​ صدارة الدوري بعد فوز مستحق امام هيرتا برلين وبواقع 2-0.
وفي الشوط الاول قدم لاعبو لايبزغ اداء هجوميا قويا حيث فرضوا سيطرتهم الكاملة على الدقائق الاولى وسط تمركز دفاعي للاعبي هيرتا برلين. وفي الدقيقة 40 تمكن هداف لايبزغ تيمو فيرنر من منح فريقه التقدم بعد تمريرة حاسمة من كيتا لينتهي هذا الشوط بتقدم لايبزغ بواقع 1-0.
وفي الشوط الثاني واصل لاعبو لايبزغ تفوقهم في المباراة وسط عجز كامل للاعبي هيرتا حيث. وفي الدقيقة 62 تمكن ويلي اوربن من تعزيز تقدم لايبزيغ بهدف ثانٍ برأسية جميلة بعد تمريرة حاسمة من فورسبورغ لتنتهي المباراة بفوز لايبزغ وبواقع 2-0.
وفي باقي المباريات، تمكن اوغسبورغ من خطف فوز ثمين امام بوروسيا مونشغلادباخ وبواقع 1-0 ليصبح وضع المدرب اندريه شوبرت في غاية الخطورة بعد سلسلة من الهزائم المتتالية. وتمكن هينتيريغر من منح الفريق البافاري الفوز في الدقيقة 75 برأسية جميلة بعد تمريرة حاسمة من شميدت، وانقاد كولن الى تعادل مخيب امام فيردر بريمن وبواقع 1-1 ومنح رودنفس التقدم لكولن في الدقيقة 28 قبل ان يعادل سيرج غنابري في الدقيقة 40، وحقق ماينز فوزاً كبيراً امام هامبورغ وبواقع 3-1 وسجل نجم ماينز لاتزا ثلاثية في اللقاء ليمنح فريقه 3 نقاط ثمينة عززوا بها موقعهم في جدول الترتيب. وانقاد شالكه الى تعادل مرير آخر وهذه المرة اتى امام فرايبورغ وبواقع 1-1.
وحقق فولفسبورغ فوزاً صعباً بهدف نظيف أمام فريق انتراخت فرانكفورت في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب فوكسفاغن أرينا، سجله لاعبه جيفري بروما في الدقيقة 35.

إيطاليا
ضمن فعاليات الجولة 17 من منافسات الدوري الايطالي "كالتشيو"، حسم نادي يوفنتوس القمة التي جمعته مع غريمه روما لصالحه وبواقع 1-0 على ارضية ملعب يوفنتوس ارينا ونجح هيغواين من منح فريقه نقاط المباراة الثلاث ليعزز البيانكونيري من صدارته اكثر في جدول الترتيب ولبيتعد اكثر عن مطارده روما.
وواصل ميلان مسلسل اضاعة النقاط حيث اهدر فرصة الفوز على ارضية ملعب السان سيرو امام اتلانتا وذلك بعدما انقاد الى التعادل السلبي.

فرنسا
ضمن فعاليات الجولة 18 من منافسات الدوري الفرنسي "الليغ 1"، تمكن غانغان من مفاجأة خصمه باريس سان جيرمان وقاده الى الخسارة وبواقع 2-1 ليخطف غانغان 3 نقاط ثمينة جداً عزز بها موقعه بين فرق القمة وبهذه الخسارة اصبح وضع المدرب اوناي ايمري في غاية الصعوبة حيث اصبح على شفير الاقالة من النتائج السلبية في هذا الموسم .ومنح يانيس ساليبور غانغان التقدم في الدقيقة 66 بعد تمريرة حاسمة من لوكاس دو وبعدها بدقائق نجح نيل دي بو من منح غانغان هدفاً ثانياً في الدقيقة 70 بعد تمريرة حاسمة من جيمي بريان وبعدها رمى لاعبو الفريق الباريسي كل ثقلهم من اجل العودة الى اجواء اللقاء وتمكن ادينسون كافاني من تقليص الفارق في الدقيقة 80 بعد تمريرة حاسمة من كورزاوا ورغم المحاولات العديدة التي سنحت لابناء المدرب ايمري الا انهم فشلوا في معادلة النتيجة لتنتهي المباراة بفوز غانغان وبواقع 2-1.

كرة السلة اللبنانية
تمكن الهومنتمن من تحقيق فوز جديد ضمن منافسات المرحلة الرابعة من بطولة لبنان لكرة السلة بعد تخطيه منافسه بنتيجة 129 - 85 وبفارق 44 نقطة امام ضيفه الحكمة في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب مزهر أمام جمهور الفريق الارمني الكبير.
بدأ اصحاب الارض المباراة بتركيز عال وسرعان ما بسط السيطرة المطلقة على اللقاء ففي الربع الثاني تمكنوا من التقدم بفارق كبير لينهوا الشوط الاول بفارق 34 نقطة وبنتيجة 64 - 30.
وفي الربع الثالث,لم يتغير شيء فقد ظل ابناء المدرب مجاعص مسيطرين على مجريات المباراة وسط استسلام تام لابناء المدرب ابو شقرا وضياع كامل في الربع الاخير ليتمكن فريق الهومنتمن من تحقيق الفوز الساحق بنتيجة 129 - 85 وبفارق 44 نقطة بعد اداء رجولي قدمه لاعبيه طيلة دقائق المباراة.

NBA
تألق ليبرون جيمس في الربع الأخير ليفوز كليفلاند كافاليرز 119-108 على لوس أنجلوس ليكرز في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.
وسجل جيمس 26 نقطة منها 16 في الربع الأخير، كما ظهر زميله كايري إيرفينغ بشكل مميز وسجل 21 نقطة كما مرر 12 كرة حاسمة.
وأحرز كيفن لاف 27 نقطة كما استحوذ على 17 كرة مرتدة.
وواجه كافاليرز صعوبات أمام ليكرز وكان متقدما 108-105 قرب نهاية الربع الأخير بعد رميتين ثلاثيتين من نيك يانغ.
وسجل يانغ 32 نقطة في أفضل أداء له هذا الموسم وأضاف جولياس راندل 16 نقطة ومرر سبع كرات حاسمة لفريق ليكرز.
وهذه نتائج المباريات الاخرى:
أوكلاهوما سيتي ثاندر 114 : 101 فينيكس صنز
ديترويت بيستونز 90 : 105 إنديانا بيسرز
أتلانتا هوكس 99 : 107 شارلوت هورنيتس
مينيسوتا تمبرولفز 109 : 111 هيوستن روكتس
دنفر ناغيتس 127 : 114 نيويورك نيكس
غولدن ستيت واريورز 135 : 90 بورتلاند ترايل بليزيرز.