انتهت المرحلة الثالثة من الدوري اللبناني لكرة السلة لتستمر الإثارة بعدما شهدت خسارة جديدة للرياضي مقابل فوز أول للحكمة، استمرار تصدر الهومنتمن وبيبلوس فيما ما زال هوبس يبحث عن فوزه الأول.

صحيفة السبورت الإلكترونية، وكعادتها منذ بداية الموسم السلوي الحالي، ستحاول الإضاءة على أبرز لاعبين اثنين لبنانيين و أبرز لاعبين اثنين أجانب برزوا مع أنديتهم وساهموا في فوز فريقهم وذلك اعتمادا على الأرقام التي حققوها في المباراة، أداءهم الدفاعي والهجومي وعدد الدقائق التي خاضوها إضافة لأفضل مدرب في كل جولة حيث سيكون بمثابة مدرب " الأسبوع " مع الإشارة إلى أن هذه المرحلة شهدت تألق أربعة لاعبين أجانب بشكل ملفت فقادوا فرقهم للفوز سنختار منهم أفضل اثنين فقط حفاظا على مجهود اللاعبين اللبنانيين وما بذلوه في هذه الجولة.

لبنانيا:

1- ​فادي الخطيب​ ( لاعب الهومنتمن ):

سجل 25 نقطة مع 7 متابعات وتمريرتين حاسمتين إضافة لسرقة الكرة 4 مرات مع بلوك واحد عكس الدور الدفاعي والهجومي المميز الذي قام به الخطيب حيث ساعد فريقه على تخطي المتحد بعد وقت إضافي.

نقاط الخطيب كانت بمعظمها حاسمة وفي الوقت الحساس من المباراة وهذا نتيجة الخبرة الكبيرة للخطيب التي وظفها من أجل مساعدة فريقه للبقاء في صدارة الترتيب.

2- جاد خليل ( لاعب التضامن ):

صانع ألعاب التضامن الشاب يبرهن جولة بعد جولة عن موهبته الكبيرة، 12 نقطة بجانب 11 تمريرة حاسمة و4 متابعات دفاعية مع سرقة للكرة مرتين أظهرت الدور الهام الذي يقوم به خليل خاصة من ناحية التمريرات الحاسمة حيث يعتبر لحد الآن أحد افضل الممررين في البطولة.

أداء خليل ساعد التضامن كثيرا على تخطي الشانفيل وتحقيق فوزه الثاني في البطولة.

أجنبيا:

1- تيريل ستوغلين ( لاعب الحكمة ):

بعد خسارتين في افتتاح البطولة، نجح تيريل ستوغلين في حمل الحكمة على أكتافه مسجلا 37 نقطة، مع 4 تمريرات حاسمة، 3 متابعات دفاعية وسرقتين للكرة ليتمكن من لعب دور البطل في تحقيق فريقه لفوزه الأول هذا الموسم. ستوغلين اثبت مجددا موهبته العبقرية خاصة من ناحية التسجيل في الأوقات الحاسمة وأمام أي نوع من الدفاع الضاغط الذي يمارس عليه.

2- ​كيفن غالاوي​ ( لاعب هومنتمن ):

حقق تريبل دابل ثانية في ثلاث مباريات لحد الأن من الدوري. صانع ألعاب الهومنتمن قدم مباراة أخرى رائعة فقاد فريقه لتخطي المتحد بأداء شامل إن من الناحية الدفاعية أو الهجومية سواء فرديا أو جماعيا.

11 نقطة مع 12 تمريرة حاسمة لزملاءه إضافة إلى 10 متابعات وسرقتين للكرة ليبصم على أداء مميز جديد وأرقام يصعب عدم الوقوف عندها.

مدرب الأسبوع:

1- ​مروان خليل​ ( مدرب اللويزة ):

للمرة الثانية، نجح مدرب اللويزة مروان خليل في إثبات مدى قوة فريقه حيث أسقط حامل اللقب الرياضي. خليل قرأ المباراة جيدا وعرف كيف يجعل لاعبي الرياضي خارج المباراة خاصة من الناحية الجماعية بسبب اسلوب لعبه الدفاعي المميز ليأخذ فارقا على الرياضي منذ الربع الثاني وينجح في الحفاظ عليه حتى نهاية المباراة ومحبطا لمحاولات الرياضي في العودة أكثر من مرة إلى جو المباراة محققا فوزه الثاني على التوالي في البطولة.

أحمد علاء الدين