وصل إلى رئاسة اتحاد السباحة بتزكية من جميع الاندية التي وضعت الثقة فيه من اجل تطوير لعبة السباحة ما دفع بصحيفة السبورت الإلكترونية للقاءه والحديث معه عن أبرز أهدافه على رأس الإتحاد ورؤيته لواقع هذه الرياضة حاليا في لبنان وسبل تطويرها.

يرى نصار أن وصوله بالتزكية على راس الإتحاد عكست رغبة الاندية جميعا بتوليه منصب الرئاسة وهو أمر يفرض مسؤولية كبرى في تحقيق كل الوعود التي أطلقها والتي سيتسعين بخبرته الكبيرة في اللعبة من خلال عمله في نادي الرحاب ونقلها للإتحاد.

وقال نصار بأنه سيسعى ان لا يكون طرفا بل مرجعا لكل الاندية وهو يؤمن بان كلمة اتحاد تعني عمل الجميع سويا من أجل السباحة وهذا ما سيسعى للقيام به بشكل تام.

لا يخفي نصار ان المشاكل كانت موجودة بكثرة في الإتحاد السابق حيث كان هناك اكثر من طرف ما جعل العمل الاتحادي في ادنى مستوياته.

من هنا، سيحاول هو إعادة التواصل مع كل النوادي والإستماع إلى شكاويها وإلى ماذا تريد من هذه اللعبة مع سعي لحل مشاكلها وإشراكها في قرارات الإتحاد ما يعيد ثقة الاندية بالاتحد مجددا ويفعل أكثر العمل على الخطة التطويرية التي وضعها لهذه اللعبة.

يعترف نصار بان واقع اللعبة اليوم سيء فهي غائبة عن خريطة الرياضة اللبنانية فلا إعلام يضيء عليها وهناك الكثير من المواهب الصغيرة التي لا تصل للاندية ولا للاتحاد ما يعني اننا نحتاج للعمل أكثر في المدارس من اجل توجيه الطلاب الصغار إلى هذه اللعبة وجعل السباحة رياضة أساس وهدفا لكل الجيل الصاعد.

ويرى نصار بأن تحقيق خطته للنهوض باللعبة لا يعتمد فقط على مجهوده الشخصي هو الإتحاد بل على دعم الدولة أيضا ورياضة السباحة هي من اقل الرياضات التي تأخذ حقها من ناحية مساعدات الوزارة.

كما يجب على الرعاة النظر إلى اللعبة وأنا متأكد من انه في حال نجحت رياضة السباحة في تحقيقة انجاز ما، فإن الرعاة سيتهافتون علينا ونحن كل ما نريده حاليا هو أن تضع الدولة يدها بيدنا من اجل تنفيذ مشروعنا الإنتخابي وان لا يتم الاتكال فقط على رئيس الاتحاد والأعضاء من اجل توفير الميزانية.

ويبدي نصار قدرته على تحقيق نتائج مميزة للسباحة في المشاركات الخارجية مؤكدا ان العودة إلى الخريطة العالمية بهذه اللعبة ليس مستحيلا بل يحتاج إلى عمل اكثر وتضحيات أكبر وفي النهاية النتائج هي التي تحكم على عمل أي اتحاد والميدالية هي معيار نجاحك او فشلك، هذه حقيقة من هنا نحن نسعى لتطوير منشآتنا من مسابح خاصة بالإضافة لتنظيم بطولات مكثفة للاتحاد مع الإهتمام أكثر بالمدربين واعداد دورات صقل لهم كما في الإهتمام أكثر بالاندية وبحاجياتها.

كما دعا جميع اللاعبين الصغار والذي يهوون ممارسة السباحة إلى الانضمام لاقرب ناد لهم من اجل تطوير موهبتهم فمن يدري ربما يكون أحدهم لديه موهبة لأن يصبح بطلا وهو لا يعلم.