انتهت المرحلة الأولى من الدوري اللبناني لكرة السلة مع بعض المفاجآت ومباريات متقاربة في معظمها لم تحسم فيها هوية الفائز إلا للحظات الأخيرة من المباراة ما يعكس قوة المنافسة والتي تبشر بموسم واعد سلويا.

صحيفة السبورت الإلكترونية، وللمرة الأولى ستحاول الإضاءة بعد كل مرحلة على أبرز 4 لاعبين أجانب ومحليين برزوا مع أنديتهم وساهموا في فوز فريقهم وذلك اعتمادا على الأرقام التي حققوها في المباراة، أداءهم الدفاعي والهجومي وعدد الدقائق التي خاضوها إضافة لأفضل مدرب في كل جولة حيث سيكون بمثابة مدرب " الأسبوع ".

لبنانيا:

1- رودريغ عقل ( لاعب بيبلوس ):

احتاج فريقه لوقت إضافي كي يتخطى المتحد في طرابلس على ملعبه وبين جمهوره، عقل وهو صانع ألعاب بيبلوس قدم أداءا مميزا حيث سجل 18 نقطة، ومرر 11 كرة حاسمة إضافة لمتابعتين دفاعيتين مع سرقة الكرة لمرة واحدة.

اداء مميز لعقل في مباراته الرسمية الأولى مع فريقه الجديد بعد عودته من إحتراف قصير في الفيليبين يعكس مدى إستمرارية تطور شخصيته وأسلوب لعبه وما لعبه ل41 دقيقة من اصل 45 في المباراة إلا انعكاس للثقة الكبيرة للمدرب نيناد بقدرات عقل والدور الرئيسي له مع الفريق.

 

2- جاد خليل ( لاعب التضامن ):

صانع ألعاب التضامن الشاب قدم اداءا ملفتا للنظر في ثلاثين دقيقة خاضها أمام هوبس حيث فاز فريقه بمباراة لم تحسم إلا في الثواني الأخيرة.

خليل كان موجودا في الشق الهجومي وفي الشق الدفاعي حيث سجل 11 نقطة ومرر 7 تمريرات حاسمة والتقط 7 متابعات دفاعية إضافة لسرقته الكرة لثلاث مرات ما جعله قريبا من تحقيق " تريبل دابل " لو لعب دقائق أكثر ربما في المباراة وهذا يعكس مدى الدور الموهبة التي يمتلكها اللاعب الشاب.

 

أجنبيا:

1- ​كيفن غالاوي​ ( لاعب هومنتمن ):

على الرغم من التحاقه المتأخر بالفريق، نجح غالاوي في قيادة فريقه الهومنتمن لتجنب مفاجأة فريق اللويزة. غالاوي حقق أول " تريبل دابل " هذا الموسم حيث سجل 10 نقاط، والتقط 11 متابعة دفاعية مع عشر تمريرات حاسمة وسرقة الكرة مرتين ما عكس الشمولية التي طغت على أداء موزع الهومنتمن ومساهمته دفاعيا وهجوميا مع الفريق خاصة في الأوقات الحاسمة من الربعين الثالث والرابع ليؤكد أهمية وجوده مع الفريق وهو يستطيع تقديم المزيد حال وصوله لجهوزيته التامة.

 

2- ​كالفن كييج​ ( لاعب ميروبا ):

قدم اللاعب الأميركي أداءا جيدا للغاية وقاد فريقه ميروبا لتحقيق فوز هام على الحكمة. 

كييج أظهر في الملعب قدرات مميزة ليس فقط تهديفية بل دفاعية أيضا والأهم شخصية القائد داخل الملعب حيث كان يأخذ المبادرة في اي لحظة حاسمة أو موقف صعب لفريقه مع تميزه باللعب الجماعي والتعاون مع زملاءه.

24 نقطة سجل كاييج إضافة لسبعة متابعات دفاعية وثماني تمريرات حاسمة وسرقتين للكرة ليكون قاب قوسين أو أدنى من الإمضاء على " تريبل دابل ".

 

مدرب الأسبوع:


1- إيلي نصر ( مدرب ميروبا ):

حقق النتيجة الأهم في قيادته للمباراة الرسمية الأولى للفريق في الدرجة الاولى.

نصر أثبت أنه حضر كثيرا لمباراة الحكمة عبر اللعب بأسلوب لفت أنظار الجميع والأهم هو التوليفة ما بين اللاعبين اللبنانيين والاجانب والتي اثبتت مدى النظرة التي يتمتع بها نصر دون أن ننسى قراءته المميزة للمباراة حيث حافظ على الفارق الكبير منذ الربع الثاني ولم يسمح للحكمة بإبداء أي ردة فعل أو العودة إلى أجواء المباراة ليحقق فوزا ثمينا على الحكمة في غزير.

أحمد علاء الدين