كشف الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن دعمه الشديد لترشيح مدينة لوس أنجلوس لاستضافة اولمبياد 2024 وذلك في محادثة مع الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية. فيما تمكن فريق الهومنتمن من تحقيق فوزه الاول ضمن منافسات المرحلة الاولى من بطولة لبنان لكرة السلة بنتيجة 75-71 وبفارق 5 نقاط امام مضيفه فريق اللويزة في المباراة التي اقيمت على ملعب المركزية في جونية امام جمهور جمهور كبير في المدرجات. بينما أعلن نادي توتنهام هوتسبيرز الانكليزي عن تجديد عقد نجم الفريق والمهاجم الدولي الانكليزي ​هاري كاين​ لستة مواسم اضافية، على ان ينتهي عقده الجديد في صيف العام 2022.

رسمياً : صلاح خارج دربي العاصمة


أعلن فريق روما الايطالي عبر موقعه الرسمي عن غياب اللاعب المصري ​محمد صلاح​ رسمياً عن لقاء ​لاتسيو​ المقبل في ديربي العاصمة الإيطالية وذلك بعدما كشفت الفحوصات الطبية وجود إصابة على مستوى الكاحل .
وأكدت ادارة الجيالوروسي حاجة صلاح لإجراء المزيد من الفحوصات الطبية لتشخيص الإصابة بشكل أكثر دقة، وهو ما سيحدث صباح الجمعة وسط مخاوف من إمكانية غيابه عن الملاعب لفترة أطول في حالة وجود تمزق في الأربطة.

ترامب يدعم ترشيح لوس انجلوس لاستضافة اولمبياد 2024


كشف الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن دعمه الشديد لترشيح مدينة لوس أنجلوس لاستضافة اولمبياد 2024 وذلك في محادثة مع الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية .
وأضافت مصادر صحفية ان ترامب كشف عن ثقته في خطط الترشيح الأمريكي لـ استضافة أولمبياد رائعة عبر الحساب الرسمي للجنة الأولمبية الدولية على شبكة "تويتر" الاجتماعية .

جماهير لاتسيو يصفون ديربي العاصمة بـ"الحرب العرقية"


تجمع عدد كبير من جماهير نادي لاتسيو اليوم في مقر تدريبات الفريق من أجل دعم اللاعبين قبل مواجهة روما في ديربي العاصمة الإيطالية يوم الأحد على الملعب الأولمبيكو.
عدّة مواقع إيطالية نشرت فيديو للجماهير أثناء مخاطبتها اللاعبين لحثّهم على تحقيق الفوز امام الغريم روما في وقت لم يفز البيانكوشيلستي على الجيالوروسو منذ العام 2011 في الدوري.
وظهر الفيديو عبارات عنصرية توجه بها الألتراس ضد روما حيث قالوا:" إنها حرب عرقية بالنسبة إلينا بيننا وبينهم، عليكم أن تجلبوا لنا النصر".
يشار إلى أن ألتراس لاتسيو معروف عنهم بتصعبهم وتوجههم اليساري ولهم العديد من الحوادث المتعلقة بالعنصرية آخرها ضد مدافع نابولي كاليدو كوليبالي.

اصرار الهومنتمن ورميات فادي الخطيب القاتلة احبطت مخطط اللويزة


تمكن فريق الهومنتمن من تحقيق فوزه الاول ضمن منافسات المرحلة الاولى من بطولة لبنان لكرة السلة بنتيجة 75-71 وبفارق 5 نقاط امام مضيفه فريق اللويزة في المباراة التي اقيمت على ملعب المركزية في جونية امام جمهور جمهور كبير في المدرجات.
بدأ الفريقان المباراة بتركيز عال وتناقلا السلات و الرميات الناجحة طيلة دقائق الربعين الاولين مع افضلية نسبية للفريق الكسرواني الذي تقدم طيلة دقائق النصف الاول رغم محتولات الهومنتمن لتقليص الفارق لينتهي الشوط الاول بفارق 5 نقاط لمصلحة اصحاب الارض وبنتيجة 38-33.
و في الربع الثالث, قلب لاعبو الهومنتمن الطاولة على اصحاب الارض وسرعان ما قلصوا الفرق وبسطوا سيطرتهم ليتقدموا بفارق 3 نقاط وفي الربع الاخير تناقل الفريقان التسجيل ليشتعل اللقاء مع اقتراب انتهاء الوقت حيث كان فادي الخطيب يلعب دوراً حاسماً للهومنتمن و من جهة اخرى قاد اجانب اللويزة فريقهم للعودة الى المباراة لكن اصرار التاسغر فادي الخطيب وخبرة ابناء المدرب مجاعص رجحة كفة الفريق الزائر لتحقيق الفوز حيث استطاع الهومنتمن انهاء المباراة بفارق 4 نقاط و بنتيجة 75-71 .

و جاءت نتائج الارباع على الشكل التالي:
-الربع الاول 23-18 .
-الربع الثاني 38- 33.
-الربع الثالث 50-53.
-الربع الرابع71-75.

ديبور تسبّب في بكاء غابيغول خلال تدريبات الإنتر


كشفت صحيفة لاغازيتا ديلو سبورت الإيطالية في تقريرٍ لها أن النجم البرازيلي الشاب في صفوف إنتر ميلانو الإيطالي غابريال باربوزا غابيغول Gabigol بكى في إحدى الحصص التدريبية والسبب هو المدرب الهولندي السابق للنيراتزوري فرانك ديبور.
الصحيفة الإيطالية أوضحت أن غابيغول وخلال إحدى الحصص التدريبية شعر بالإحباط الشديد من المدرب الذي وبحسب الصحيفة كان دائمًا ما يتجاهله في التدريبات وخلال المباريات حيث لعب فقط 16 دقيقة في شهر سبتمبر أمام بولونيا.
وكان إنتر ميلانو قد تعاقد مع غابيغول من سانتوس البرازيلي مقابل 30 مليون يورو خلال الصيف المقبل.
يذكر أن النادي أقال ديبور في الشهر الماضي وعين بدلا منه الإيطالي ستيفانو بيولي.

كابيلو : ريال مدريد سيفوز بمباراة الكلاسيكو


اعتبر المدرب الإيطالي السابق لمنتخب روسيا فابيو كابيلو أن فريق ريال مدريد الإسباني يعد الأقرب لتحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط أمام فريق برشلونة ، وذلك في مباراة كلاسيكو الارض والتي ستقام ضمن منافسات الدوري الاسباني لكرة القدم .
وفي حديث له ، قال كابيلو :"أعتقد بأن ريال مدريد هو الفريق الأقرب لتحقيق الفوز في مباراة الكلاسيكو المقبلة ، البرسا حاليا لا يقدم مستويات كبيرة ويفوز دوما بصعوبة".
وأضاف :"بعض العناصر من البرسا والريال يقدمون مستويات ضعيفة ولكن أعتقد بأن زيدان سوف يجد الحل لكثرة اللاعبين الجاهزين في قائمته على عكس المدرب لويس إنريكي فهو يعاني من كثرة اللاعبين الغير جاهزين".

زيدان يختار أوراقه لكأس العالم للأندية


أعلن المدير الفني الفرنسي لفريق ريال مدريد الاسباني لكرة القدم زين الدين زيدان عن قائمة فريقه التي ستخوض منافسات كأس العالم للأندية الشهر الجاري في اليابان.

وخرج الويلزي غاريث بيل من حسابات الفريق بسبب الاصابة.
قائمة ريال مدريد:

حراسة المرمى: كيلور نافاس، روبين يانز، روبين كاسيا.

خط الدفاع: كارفاخال، بيبي، راموس ،فاران، ناتشو، كوينتراو، دانيلو، مارسيلو.

خط الوسط: كوفاسيتش، توني كروس، جيمس رودريجيز، كاسيميرو، لوكا مودريتش، ماركو أسيسنو.

الهجوم: رونالدو، بنزيما، موراتا، ماريانو دياز، لوكاس فاسكيز، جيمس رودريجيز.

ويستهل الريال مشواره في البطولة من الدور نصف نهائي، بمواجهة الفائز من كلوب أميركا المكسيكي وجيونبوك موتورز الكوري الجنوبي.

نقل مباراة الانصار والنبي شيت إلى ملعب صيدا
قررت لجنة الطوارئ في الاتحاد اللبناني لكرة القدم نقل مباراة ناديي الانصار والنبي شيت من ملعب المدينة الرياضية الى ملعب بلدية صيدا وذلك بناءً على اتصال ادارة المدينة الرياضية يفيد بعدم صلاحية أرض الملعب لاستقبال المباراة وبناءً عليه ستقام المباراة يوم غد الجمعة 2-12-2016 في الساعة الثالثة بعد الظهر على ملعب بلدية صيدا .



هذا ما طلبه بطل الدوري البرازيلي من أجل شابيكوينسي


أكّد نادي بالميراس البرازيلي، المتوّج بلقب الدوري المحلي قبل أيام، أنه ينتظر موافقة الاتحاد البرازيلي على ارتداء لاعبيه القميص الخاص بفريق شابيكوينسي المنكوب، خلال المباراة الأخيرة له في المسابقة ضد فيتوريا، في الجولة الثامنة والثلاثين من البطولة، وذلك تكريما لضحايا الفريق الذين قضوا في حادثة تحطم الطائرة في كولومبيا يوم الثلاثاء.
وأشارت وسائل إعلام برازيلية إلى أن النادي حصل بالفعل على إذن من اثنتين من الشركات الراعية، للعب بقميص اللون الأخضر الخاص بفريق شابيكوينسي الذي فقد كل أعضائه، باستثناء ثلاثة لاعبين فقط نجوا من الحادثة، إضافة إلى عدد من اللاعبين لم يرافقوا الفريق.

رسمياً - توتنهام يجدد عقد هدافه كاين حتى 2022


أعلن نادي توتنهام هوتسبيرز الانكليزي عن تجديد عقد نجم الفريق والمهاجم الدولي الانكليزي هاري كاين Harry Kane لستة مواسم اضافية، على ان ينتهي عقده الجديد في صيف العام 2022.
ويأتي قرار الادارة بتجديد عقد كاين بعد فترة من المفاوضات مع اللاعب الذي سيلقى زيادة ملحوظة على راتبه البالغ 60 الف جنيه استرليني اسبوعياً.
وعبر كاين عن سعادته بتجديد العقد بقوله :" انه امر مذهل، الجميع يعلم كم احب هذا الفريق، ان اجدد عقدي امر مميز، لدينا فريق شاب ويسير في الطريق الصحيح".

كيف ستكون مواجهات نصف نهائي كاس الدوري الانكليزي


اشارت صحيفة الدايلي مايل البريطانية الى ان مواجهات نصف نهائي كاس الاتحاد الانكليزي والتي ستقام في 9 و23 كانون الثاني القادم ستجمع بين ليفربول وساوثهمبتون من جهة ومانشستر يونايتد وهال سيتي من جهة اخرى. واضافت الصحيفة ان كل من المدير الفني البرتغالي لنادي مانشستر يونايتد جوزيه مورينيو والمدير الفني الالماني لنادي ليفربول يسعيان الى الفوز باولى بطولاتهم مع فرقهم من بوابة الكاس.