ضمن البطولات الاوروبية في كرة القدم، حقق ريال مدريد وأتلتيكو فوزين كبيرين في مسابقة كأس الملك، فيما تمكن ساوثامبتون من اقصاء ارسنال من منافسات ​كأس الرابطة الانكليزية​. ونجح مانشستر يونايتد في التأهل في غياب مدربه جوزيه مورينيو بسبب الايقاف.

البطولات الاوروبية

إسبانيا
ضمن فعاليات اياب الدور الـ32 من منافسات كأس ملك اسبانيا، حسم نادي ريال مدريد مسألة تأهله الى الدور المقبل بفوز عريض امام كولتوريال ليونيسا وذلك بعد ان جدد الفوز عليه بواقع 6-1 وليحسم مجموع المبارتين لصالحه وبواقع 13-2 (الريال لعب مباراة الذهاب بتاريخ 26/10/2016 كونه سيشارك في بطولة العالم للاندية الشهر المقبل).
وفي الشوط الاول فرض ناشئو الريال سيطرتهم المطلقة على مجرياته حيث بدأ ابناء المدرب زيدان بقوة وتمكن المهاجم ماريانو دياز من خطف هدف التقدم في الدقيقة 1 بعد تمريرة حاسمة من ماركو اسينسيو وبعدها واصل لاعبو المرينغي هجماتهم المكثفة ونجح جايمس روديغيز من خطف هدف ثانٍ في الدقيقة 23 برأسية جميلة بعد عمل كبير من داني كارفخال وكانت هجمات لاعبو كولتورال ليونيسا محدودة وغير مركزة حيث نجح لاعبو الريال من قطع جميع الكرات ليشلوا من حركة الخصم وفي الدقيقة 42 تمكن ماريانو دياز من اضافة هدف ثالث للمرينغي بعد تمريرة حاسمة من كارفخال وفي الدقيقة 45 قلص ييراي غونزاليس الفارق بتسديدة خدعت الحارس كاسيا لينتهي هذا الشوط بتقدم الريال بواقع 3-1.
وبدأ الشوط الثاني بطريقة هادئة حيث واصل الريال سيطرته على الكرة قبل ان يتمكن انزو زيدان من خطف الهدف الرابع للفريق الملكي في الدقيقة 62 بعد تمريرة حاسمة من ماريانو دياز. واضاع ماريانو دياز انفرادية مميزة امام المرمى، وفي الدقائق الـ 20 الاخيرة حاول لاعبو الريال جذب لاعبي ليونيسا الى مناطقهم لضربهم بمرتدات سريعة وكان لابناء المدرب زيدان بعض الفرص المميزة ونجح ماريانو دياز من خطف الهدف الخامس في الدقيقة 87 قبل ان يختتم مدافع ليونيسا اورتيغا بهدف خطأ في مرماه في الدقيقة 90 ولتنتهي المباراة بفوز الريال بواقع 6-1.

ونجح اتلتيكو مدريد من تحقيق فوز عريض امام جويخولو وبواقع 6-0 في مباراة كبيرة قدمها النجم كاراسكو بتسجيله ثنائية في المباراة وبهذا الفوز اصبحت مسألة تأهل الاتلتيكو مسألة وقت لا غير.
وفي الشوط الاول قدم لاعبو الروخي بلانكوس مباراة هجومية بإمتياز حيث سيطروا على مجريات اللقاء بشكل كبير وسط تمركز لاعبي الخصم في مناطقهم الدفاعية وتمكن ساؤول نيغيس في الدقيقة 29 من خطف هدف التقدم بعد ضربة جزاء وهذا الهدف منح لاعبي الاتلتيكو ثقة اكبر في المباراة وتمكن فيراسلكو من خطف هدف ثانٍ في الدقيقة 45 بعد تمريرة حاسمة من توماس ولينتهي هذا الشوط بتقدم الروخي بلانكوس بواقع 2-0.
وفي الشوط الثاني واصل لاعبو الاتلتيكو سطوتهم على اللقاء حيث نجح النجم البلجيكي كارسكو من خطف هدف ثالث في الدقيقة 49 بعد تمريرة حاسمة من انخيل كوريا وبعدها بدقائق تبعها كاراسكو بهدف ثانٍ في الدقيقة 54 بعد تمريرة حاسمة من ساؤول نيغيس وواصل لاعبو المدرب سيميوني سيطرتهم على اللقاء حيث نجح انخيل كوريا من خطف هدف خامس في الدقيقة 57 بعد تمريرة حاسمة من هيرنانديز، واختتم نونيز مسلسل الاهداف في الدقيقة 85 لتنتهي المباراة بفوز الاتلتيكو وبواقع 6-0.
وفي باقي المباريات وضمن مرحلة الذهاب، تمكن فياريال من تحقيق فوز مهم خارج قواعده امام توليدو وبواقع 3-0 وسجل اهداف الغواصات الصفراء كل من ادريان خيمينز (هدف عكسي) في الدقيقة 15 وسيدريك باكامبو في الدقيقة 20 وكاستليخو في الدقيقة 82، وبدوره حقق نادي اشبيلية فوزاً كبيراً امام فورمنوتيرا وبواقع 5-1 وسجل خواكين كوريا ثلاثية في المباراة فيما اضاف بن يادر ثنائية ايضاً.

وخرج نادي برشلونة متعادلا من مباراته امام ايركوليس (درجة ثالثة ) في المباراة التي اقيمت على ملعب خوسيه ريكو بيريز ضمن ذهاب دور الـ 32 لكأس الملك.

تقدم إيركوليس أولاً بهدف سجله دافيد ماينز في الدقيقة 52، بينما أدرك كارليس ألينيا التعادل لبرشلونة في الدقيقة 58.

يذكر ان البرسا لعب المباراة بغياب عدد كبير من نجومه وذلك بقرار من المدير الفني لويس انريكي وذلك ليريح اللاعبين قبل مباراة الكلاسيكو في الليغا.

إنكلترا

ضمن فعاليات الدور ربع النهائي من منافسات كأس الرابطة الانكليزية، تمكن نادي ساوثامبتون من تحقيق الفوز على ارسنال وبواقع 2-0 على ارضية ملعب الايمارتس.
وفي الشوط الاول لم يقدم لاعبو الغنرز الاداء المتوقع منهم حيث دخل لاعبو ساوثامبتون المباراة بكل قوة وعزيمة من اجل خطف هدف التقدم خارج قواعدهم وتمكن ابناء المدرب كلود بوييل من افتتاح التسجيل في الدقيقة 13 عبر جوردي كلاسي وهذا الهدف اربك لاعبي المدرب فينغر. وفي الدقيقة 38 تمكن ريان بيرتراند من اهداء ساوثامبتون الهدف الثاني بعد تمريرة حاسمة من سوفيان بوفال ولم ينجح ابناء المدرب فينغر بالقيام بأي ردة فعل لينتهي هذا الشوط والمباراة بفوز ساوثامبتون وبواقع 2-0.

وحجز مانشستر يونايتد مقعداً في الدور نصف النهائي بالفوز على ويستهام يونايتد وبواقع 4-1 في مباراة سيطر عليها الشياطين الحمر وتمكن ابراهيموفيتش من افتتاح التسجيل في الدقيقة 2 بعد تمريرة حاسمة من مخيتاريان وبعكس مجريات اللعب تمكن فليتشير من معادلة النتيجة في الدقيقة 35 وانتظر ابناء المدرب مورينيو الشوط الثاني حيث نجح مارسيال من اقتناص هدفين الاول في الدقيقة 48 بعد تمريرة حاسمة من مخيتاريان والثاني في الدقيقة 62 بعد تمريرة حاسمة من فالنسيا وشهدت المباراة دخول شفاينشتايغر بعد غياب طويل عن الملاعب لتبادله الجماهير بالتصفيق والترحيب وفي الدقيقة 92 اختتم ابراهيموفيتش مسلسل الاهداف لتنتهي المباراة بفوز اليونايتد بواقع 4-1.
وجر المباراة في غياب المدرب جوزيه مورينيو بعدما قرر الاتحاد الانكليزي لكرة القدم توقيفه لمباراة واحدة وتغريمه بمبلغ 16 الف جينه استرليني لسلوكه غير اللائق خلال مباراة فريقه أمام ويست هام يونايتد والتي اقيمت على ملعب أولد ترافورد ضمن منافسات الجولة الـ 13 من الدوري الإنكليزي.

فرنسا

ضمن فعاليات الجولة 15 من منافسات الدوري الفرنسي "الليغ 1"، عزز نادي نيس من صدارته بفوز صعب امام غانغان وبواقع 1-0 في مباراة متقاربة وقوية من الجانبين.
وتمكن نيس من افتتاح التسجيل في الدقيقة 5 عبر بلهندة بعد تمريرة حسامة من مايكل سيري وهذا الهدف اشعل المباراة بشكل كبير بين لاعبي الفريقين حيث تناوب اللاعبون على تهديد مرمى الآخر وكان ابناء المدرب انكوان كومبواري الطرف الاخطر حيث نجحوا في تهديد مرمى الحارس يوهان كاردينال والذي تصدى لمحاولات الخصم ببراعة كبيرة حيث انقذ فريقه من اهداف عديدة كادت ان تربك لاعبي نيس والذين فقدوا زمام المبادرة في الشوط الثاني ولكن الحظ وقف الى جانب المتصدر ليخطف 3 نقاط ثمينة جداً في صراعه على اللقب.
صعد نادي باريس سان جيرمان الى المركز الثاني وذلك بعد ان حقق فوزاً مهماً امام انجيه وبواقع 2-0 على ارضية ملعب حديقة الامراء.

وكان الشوط الاول مثيراً وقوياً بين الجانبين حيث تناوب لاعبو الفريقين على تهديد مرمى الآخر حيث شكل لاعبو انجيه خطورة كبيرة على مرمى الحارس اريولا وبدوره كان الفريق الباريسي الطرف الافضل في قيادة المباراة حيث سيطروا على مجريات اللعب وسنحت لهم بعض الفرص الخطرة من اجل افتتاح التسجيل وليرّد عليه لاعبو انجيه بمرتدات سريعة وفي الدقيقة 34 تمكن المدافع تياغو سيلفا من اهداء ابناء المدرب اوناي ايمري التقدم في الدقيقة 34 برأسية جميلة على اثر تمريرة حاسمة من لوكاس وفي الدقائق الاخيرة لم يشهد أي تعديل على النتيجة لينتهي هذا الشوط بتقدم الـ بي أس جي بواقع 1-0.

وبدأ الشوط الثاني بطريقة بطيئة من الجانبين حيث واصل لاعبو الفريق الباريسي سيطرتهم ولكنهم نجحوا في تهدئة وتيرة اللعب من اجل امتصاص فورة لاعبي انجيه وبعدها استغل الفريق الباريسي تراجع اداء لاعبي الخصم ليشنوا الهجمات على مرمى الحارس ماتيو ميشيل وتحصّل الفريق الباريسي على ضربة جزاء انبرى اليها ادينسون كافاني ليسجل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 66 وبعدها اجرى مدرب انجيه تبديلات سريعة من اجل تدارك الوضع ولكن خبرة لاعبي سان جيرمان منحتهم افضلية كبيرة في كيفية تسيير اللقاء لتنتهي المباراة بفوز الفريق الباريسي بواقع 2-0.
وفي باقي المباريات، حقق اولمبيك ليون فوزاً كبيراً امام نانت وبواقع 6-0 ليحقق ابناء المدرب برونو جينيزيو انتصاراً مستحقاً وكبيراً.

وبهذا الفوز عزز ليون من وضعيته في جدول الترتيب ليصل الى المركز الرابع وسجل اهداف ليون كل من توليسو ولاغازيت وغانولان وفالبوينا وفكير ودياخابي، فيما انقاد بوردو الى تعادل مخيب امام باستيا وبواقع 1-1.
وفي قمة كبيرة جمعت بين سانت اتيان واولمبيك مرسيليا سيطر التعادل السلبي على مجريات اللقاء وكان لاعبو مرسيليا الطرف الافضل حيث سنحت لهم اكثر للتسجيل ولكن الحظ عاند مهاجمي الفريق وبهذا التعادل يواصل مرسيليا مسلسل نتائجه المتذبذبة ليواصل تمركزه في مركز لا يليق بهذا الفريق وفي وسط الترتيب.

NBA
فاز تورنتو رابترز للمرة 12 هذا الموسم من دوري الرابطة الاميركية الوطنية لكرة السلة بفارق 15 نقطة على منافسه ميمفيس غريزلرز بنتيجة 120-105، وكان النصف الاول انتهى بتقدم ميمفيس بفارق نقطتين وبنتيجة 55-57، قبل ان يتقدم الرابترز مع انتهاء الربع الثالث بفارق 7 نقاط، اضاف اليها 8 نقاط مع نهاية المباراة بنتيجة 105-120. كان افضل مسجلي ميمفيس اندرو هاريسون 21 نقطة، بينما سجل كايل لاوري 29 نقطة لتورنتو.
من جانبه فاز لوس انجلوس ليكرز على شيكاغو بولز بفارق 6 نقاط وبنتيجة 90-96، بعد انتهاء النصف الاول للقاء بتعادل الفريقين بنتيجة 47-47 قبل ان يتقدم البولز بفارق 3 نقاط مع نهاية الربع الثالث الا ان الليكرز نجح في العودة والتقدم مع نهاية المباراة بنتيجة 6 نقاط وبنتيجة 96-90. كان افضل مسجلي شيكاغو بولز جيمي باتلر 22 نقطة، بينما سجل الثنائي لو ويليامز وجوردن كلاركسون 18 نقطة لليكرز.
واتت نتائج المباريات الاخرى على الشكل التالي:
بوسطن سيلتيكس 114-121 ديترويت بيستونز
اوكلاهوما سيتي ثاندر 126-115 واشنطن ويزردز
مينسوتا تيمبروولفز 104-106 نيويورك نيكس
سان انطونيو سبيرز 94-87 دالاس مافريكس
ميامي هيت 106-98 دنفر ناغتس
اتلانتا هوكس 107-109 فينيكس صانز
انديانا بيسيرز 109-131 بورتلاند ترايل بلايزرز.