صدر عن عن رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة المهندس ​وليد نصار​ البيان التالي:

بعد ثلاث سنوات من المسؤولية في رئاسة الاتحاد آليت على نفسي ان اسعى بكل طاقاتي وقدراتي ان أكون اميناً لهذه اللعبة، ولثقة الجمعية العمومية، ولأعضاء الهيئة الإدارية.

لم اسع يوماً ان أغلّب مصلحتي الشخصية على مصلحة الاتحاد وكان ثمرة هذا الجهد رفع التوقيف الدولي عن لبنان، إعادة الحياة الى بطولات لبنان، مشاركات المنتخبات الوطنية، خلق منافسة ورفع قيمة النقل التلفزيوني، وامور اخرى إيجابية لتطوير لعبة كرة السلة مع بعض الأهداف التي لم استطع ان احققها نظراً للظروف الصعبة التي مر بها لبنان في السنوات الثلاث الأخيرة.

وحين أعلنت انني مرشح دائم او ارغب في الترشح لمرة ثانية لأنني شعرت بخلل ما لا يمكن التغاضي عنه كمسؤول، ولكن عندما توضحت النوايا والمعطيات خاصة بعد الاجتماع الرباعي الذي عقد في دارة رئيس اللجنة الأولمبية الأستاذ جان همام لرسم مرحلة جديدة من التعاطي والجدية، وجدت نفسي وبعد هذا الاجتماع وبالتنسيق مع عرابي اللعبة الصديقين جان همام وجهاد سلامه اللذين كانا دوماً الى جانبي، أعلن عن دعمي لمرشح الثنائي همام – سلامه السيد أكرم الحلبي واضعاً نفسي وخبرتي بتصرف لعبة كرة السلة واعداً أهل اللعبة بأنني سوف أكون دائماً حاضراً لأي طلب ومساعدة.

وفي هذه المناسبة أتمنى لأهل اللعبة من رؤساء اندية ولجان وكافة المعنيين ضمن عائلة كرة السلة التوفيق في تطوير اللعبة ووصول منتخب لبنان الى بطولة العالم عام 2019.