يعتبر رودريغ عقل من أحد أهم موزعي الالعاب في كرة السلة اللبنانية خلال السنوات الماضية حيث فرض نفسه رقم صعبا في هذه اللعبة.

وقع هذا الموسم مع نادي بيبلوس بعد فترة مميزة قضاها مع نادي الحكمة إضافة إلى تجربة إحترافية قصيرة في الفيليبين.

صحيفة السبورت الإلكترونية التقت عقل وتحدثت معه عن التجربة تلك وانضمامه إلى فريق بيبلوس.

يرى عقل بأن تجربته في الفيليبين كانت مميزة وفريدة من نوعها إلى حد كبير حيث استفاد منها كثيرا بوجود اختلافات كثيرة عن لبنان من ناحية الإدارة والتنظيم والقوانين وهو لن يتردد في تكرارها مجددا إن سنحت له الفرصة خاصة أن هذا الدوري يقام فقط في الصيف حيث يسمح لكل فريق بضم لاعب أسيوي واحد، وهو أحد ثلاث دوريات تقام سنويا في الفيليبين.

وعن اسباب انضمامه إلى بيبلوس، قال عقل بأن عقده مع الحكمة انتهى بنهاية الموسم الفائت وللاسف من وراء الوضع المالي للفريق والأزمة الموجودة لم يكن بالإمكان تقديم عقد جديد لي خاصة أن لدينا مستحقات لم تدفع وبالتالي كان الوضع صعبا من ناحية التجديد وأنا كان لدي عرضين، من بيبلوس ومن الشانفيل وفي النهاية اخترت الموافقة على عرض نادي بيبلوس.

واعتبر عقل بأن وجوده إلى جانب علي محمود في نفس الفريق وهما يلعبان في نفس المركز صناعة الالعاب هو أمر إيجابي فمع وجود ثلاث لاعبين أجانب على أرض الملعب، أصبح وقت اللاعبين اللبنانيين قليل فلم يعد هناك اللاعب الذي يلعب ثلاثين أو اربعين دقيقة فالوقت أصبح يتشارك مع كل الزملاء وأنا وعلي أصحاب داخل وخارج الملعب وهدفنا واحد هو مصلحة الفريق وهذا الأمر له إيجابية أخرى مهمة وهي عدم حاجة الفريق للتعاقد مع موزع أجنبي حيث يمكننا الإستفادة من الاجانب في مركز الإرتكاز والأجنحة.

عقل كشف أن الفرق لحد الآن لم تصل للجهوزية المطلوبة وكل الانتصارات التي تحقق الودية كانت بفضل المهارات واللاعبين الاجانب فكل فريق ما زال يحتاج لعمل كبيرو وهذا وضع نادي بيبلوس حاليا، لكننا نحن كفري نعتمد على الأسلوب الجماعي وبالتالي نحتاج لوقت أكثر كي نتأقلم ونصل لمعدل انسجام عالي.

مدرب الفريق نيناد يعتمد أسلوبا مميزا وتمارينه تعجبني كثيرا كما يمتاز بهدوء وذكاء خلال إدارة المباراة وانا أشعر بارتياح كبير معه.

فيما خص الموسم المقبل، يعتقد عقل أن الفرق ستكون قريبة من بعضها الموسم هذا، ولن يكون هناك مباراة محسومة وهذه هي الحسنة الوحيدة لوجود 3 أجانب على أرض الملعب أم الباقي فهو سيئات وتضرنا كثيرا كلاعبين لبنانيين.

كما وعد جمهور نادي بيبلوس ومدينة جبيل بأن الفريق سيحقق نتائج إيجابية وسنقدم جميعا أفضل ما لدينا لرفع إسم الفريق وتحقيق نتائج مميزة تكون أفضل من تلك التي حصلت في الموسم الماضي.