قدم فريق اللويزة أداءا مميزا في موسمه الأول في دوري الدرجة الأولى لكرة السلة حيث قارع الكبار وتمكن من دخول الفاينل 8 بجدارة وهو يتحضر حاليا لموسمه الثاني في دوري الأضواء.

ولمعرفة المزيد عن تحضيرات الفريق وأهدافه للموسم المقبل، التقينا المدير الفني للفريق ​مروان خليل​ الذي وضع السبورت في أجواء الفريق وتطلعاته للموسم المقبل.

أنهى الفريق بحسب خليل مرحلته التحضيرية الأولى والتي كانت عبارة عن تمارين فقط قبل أن يبدأ الثانية وهي عبارة عن مجموعة من المباريات الودية ومن ضمنها المشاركة في دورة هنري شلهوب السنوية حيث نعول عليها من أجل وضع النقاط على الحروف فيما خص أداءنا فنيا وتكتيكيا وأعتقد أننا سنصل لانطلاقة الدوري ونحن جاهزون له بحوالي ثمانين في المئة.

الفريق أبقى على أجانبه جيروم جونسون وويندل لويس فيما استقدم دافيد ماكاي كأجنبي ثالث، أحاول الإبقاء على نفس التركيبة وانضمام إيلي اسطفان حسن كثيرا من تشكيلتنا وأعطانا حلولا أكثر وإذا ما استطاع ماكاي تقديم الأداء المنتظر منه فإن أمورنا ستكون إيجابية للغاية.

لا شك بأن السنة الماضية كان لدينا عنصر المفاجأة وهو ما فقدناه حاليا حيث أصبحت الفرق جميعها تعرف تماما إمكانياتنا، سنحاول خلق اشياء جديدة فنيا نفاجأ بها الخصوم كما بتلافي بعض الأخطاء الفنية التي وقعنا بها الموسم الماضي وهذا بلا شك سيشكل إضافة لنا إن حصل.

ويرى خليل أنه استفاد من وجود ثلاث أجانب على أرض الملعب رغم الطابع الهجومي للبطولة مقابل فكره الدفاعي والتكتيكي حيث تمكنت من خلال توليفة معينة من صنع النظام الفني الذي أراده في الفريق والنفسية التي يحبذها وأتت بنتائج تماما

وأضاف: أنا أبني وأخطط هذه السنة والمدرب يجب عليه أن يتأقلم مع كافة الظروف وأن يستغل كل أمر لمصلحته ومصلحة فريقه الفنية.

وردا على سؤال حول ما إذا كان عالج مشكلة خسارة العديد من المباريات في اللحظات الاخيرة التي واجهها اللويزة الموسم الماضي قال خليل: بصراحة لا أعتبرها مشكلة وتفادي هذه الخسارات سيأتي مع الوقت عندما تزيد خبرتنا شيئا فشيئا وأنا كنت راض عن الفريق تماما حتى عندما خسرت تلك المباريات، وهذه أمور لا تقلقني لأنها ستنتهي مع مرور مراحل البطولة المقبلة حيث أن طريقة حسمنا للمباريات لا شك أنها تتحسن شيئا فشيئا.

بطولة هذا الموسم بحسب خليل صعبة للغاية وأصعب بكثير من السنة الماضية فكل الفرق تحسنت كثيرا وعرفت كيف تختار أجانبها كما لدينا وافد جديد للبطولة هو ميروبا الذي لا نعرف الكثير عنه وهو لديه عنصر المفاجأة كما كنا نحن الموسم الماضي لذلك المنافسة ستكون شرسة واعدا جمهور فريق اللويزة ببذل كل المستطاع من أجل إسعادهم كما وعدتهم في الموسم الماضي بفريق شرس ومنافس وأنا أؤكد بأننا لن نكون لقمة سائغة للفرق الاخرى بل سنخوض كل مباراة وهدفنا الفوز بها.