وقع الويلزي غاريث بايل على تجديد عقده مع ناديه الحالي ريال مدريد حتى 2022 ليضع حدا ً لكل الشائعات التي تناولته في الفترة الاخيرة وارتباط اسمه بالانتقال مجددا ً الى البريمرليغ وتحديدا ً الى ​مان يونايتد​ . هذا التجديد لم يكن الاول في الليغا اذ ان الريال نفسه قام بتجديد عقود ركائز الفريق فمن بايل ورونالدو الى كروس ومودريش وحتى فاسكيز فكل هذه الاسماء كانت عرضة لسهام الاندية الانكليزية التي كانت تحاول سلب نجوم الليغا الى بطولتها . وكذلك فعل برشلونة الذي بدأ بحماية نجومه من خلال تجديد عقودهم فبدأ مع نيمار ويلحقه سواريز المطلوب بجنون من اليونايتد فرفع سقف البند الجزائي حتى اذا ما حاولت احدى الفرق من التعاقد مع هؤلاء النجوم . هذا الموضوع تناوله الكاتب غويم بالاغ في تقريره لموقع سكاي سبورتس سننقله لكم .

ويقول الكاتب ان ريال مدريد خسر 30 مليون يورو فقط من خلال تجديد عقود نجومه وذلك فقط لمنع اندية البريمرليغ من الهجوم على لاعبيها ونجومها فبذلك يعتقد حامل لقب دوري ابطال اوروبا انه يحمي نجومه من طمع الاندية الانكليزية . ويضيف رئيسي برشلونة بارتوميو وريال مدريد بيريز يعتقدان انهما عليهما حماية نجومهما من الاندية الانكليزية المعروفة بازدهارها المادي الكبير والقادرة على دفع اي بند جزائي للتعاقد مع اي لاعب لذا يظن الرئيسان انه بدون اي من نجومهم لن يستطيعوا الحفاظ على نفس مستوى المنافسة مع الكرة الانكليزية التي بنظر الكثير بطولتها من اقوى البطولات .

من اجل فعل ذلك اعتمد الريال مبدأ الحيلة البيضاء مع الويلزي لتجديد عقده فاقنعته انه سيصبح الرقم واحد في الفريق بعد البرتغالي رونالدو وانه سيحمل الفريق على اكتافه نحو المجد القادم وكل ذلك اعجب الفتى الويلزي ودفعه الى تجديد عقده ناهيك عن البدل المادي المرتفع والمرتفع جدا ً .

كما انتقل الكاتب بحديثه الى نادي برشلونة وفي سؤال له لرئيس برشلونة بارتوميو حول المعلومات عن الاتصالات الجارية بين مهاجمه سواريز ونادي مان يونايتد الناوي على دفع البند الجزائي للتعاقد مع الاوروغوياني . الا ان بارتوميو كان صريحا واكد ان مهاجمه سيبقى مع البلوغرانا رغم حبه وعشقه لمدينة مانشستر ورغبة عائلته الذهاب الى هناك لكنه اكد ان الاشياء المادية يمكن ان تحل بسرعة ولا داعي للقلق على وضع سواريز مع ابناء المدرب انريكي فهو باق باق باق . كما اكد بارتوميو انه بعد تجديد عقد نيمار سياتي دور سواريز بالتاكيد واخيرا المايسترو ميسي الذي سيجدد عقده وهذا اكيد .

وانهى بارتوميو بالحديث عن مدرب برشلونة السابق بيب غوارديولا وعن عودته الى البرشا قائلا : كان ابن النادي ولاعبا فيه وقائدا له ومحققا للكثير من امجاده فبالتاكيد باب العودة مفتوح دائما له لكننا الان لدينا مدرب وهو يتمتع بنفس الصفات تقريبا ً لذا فلنركز مع انريكي وننتظر ماذا يخبىء لنا المستقبل ان كان مع لويس او حتى ان كان مع بيب .

ترجمة صحيفة "السبورت" الالكترونية