ضمن البطولات الاوروبية في كرة القدم، حقق الفوز كل من أتلتيكو وريال مدريد وبرشلونة في اسبانيا، ويوفنتوس في ايطاليا وارسنال وتشيلسي في انكلترا، فيما انقاد بايرن ميونيخ الى تعادل آخر في ألمانيا، واكتفى مانشستر سيتي بالتعادل في انكلترا.
وضمن بطولة أندية آسيا في كرة السلة، يتواجه اليوم الرياضي اللبناني و​كسينغيانغ​ الصيني في المباراة النهائية.

إسبانيا
ضمن فعاليات الجولة 8 من منافسات الدوري الاسباني "الليغا"، عزز نادي اتلتيكو مدريد من صدارته بفوز كبير امام غرناطة وبواقع 7-1 على ارضية ملعب الفيسنتي كالديرون في مباراة تألق بها النجم البلجيكي كاراسكو والذي سجل ثلاثية في المباراة.
وكان الشوط الاول صعباً على لاعبي الروخي بلانكوس حيث نجح لاعبو غرناطة في الوقوف سداً منيعاً امام ابناء المدرب سيميوني. وبعكس مجريات اللعب تمكن لاعب غرناطة اسحق كوينكا من خطف هدف التقدم في الدقيقة 18 بعد تسديدة رائعة عجز الحارس اوبلاك عن صدها. وبعدها توالت فرص الاتلتيكو على مرمى الحارس المكسيكي غييرمو اوتشوا قبل ان يخطئ بالخروج في احدى الكرات ويتسبب بهدف التعادل عبر كاراسكو في الدقيقة 34. وتمكن كاراسكو من اضافة هدف ثانٍ في الدقيقة 45 بعد تسديدة مخادعة لينتهي هذا الشوط بتفوق الاتلتيكو بواقع 2-1.
وفي الشوط الثاني واصل لاعبو اتلتيكو ضغطهم وافضليتهم في المباراة وسط عجز تام من قبل لاعبي غرناطة ولم ينجح ابناء المدرب الكاراز من تهديد مرمى الحارس يان اوبلاك حيث واصلوا تمركزهم الدفاعي وسط الغزوات التي فرضها لاعبو الروخي بلانكوس والتي اثمرت عن هدف ثالث في الدقيقة 61 عبر النجم البلجيكي كاراسكو بعد عمل كبير من غريزمان وبعدها نجح غايتان من اضافة هدف رابع للاتلتيكو في الدقيقة 63، قبل ان يختتم كل من غايتان وكوريا وتياغو مسلسل الاهداف في الدقائق 81 و85 و88 لتنتهي المباراة بفوز الروخي بلانكوس بواقع 7-1.
واكتسح نادي ريال مدريد خصمه ريال بيتيس وبواقع 6-1 في مباراة كبيرة قدمها ابناء المدرب زيدان.
وفي الشوط الاول نجح لاعبو المرينغي في فرض سيطرتهم الكاملة عليه وتمكن المدافع الفرنسي رافييل فاران من افتتاح التسجيل في الدقيقة 4 برأسية جميلة على اثر عرضية متقنة من طوني كروس. وبعدها تمكن المهاجم بنزيما من اهداء المرينغي هدفاً ثانياً في الدقيقة 31 بعد تمريرة اخرى رائعة من كروس ولم تهدأ وتيرة ضغط لاعبي المدرب زيدان حيث بدت شراهتهم كبيرة لخطف المزيد من الاهداف وفي الدقيقة 39 تمكن البرازيلي مارسيلو من خطف الهدف الثالث قبل ان يختتم ايسكو مسلسل الاهداف في هذا الشوط بهدف رابع في الدقيقة 45 بعد تمريرة حاسمة من بيبي.
وبدأ الشوط الثاني بطريقة بطيئة من الجانب المدريدي حيث هدأ ابناء المدرب زيدان من وتيرة ضغطهم وهذا الهدوء أضرّ بلاعبي المرينغي حيث نجح لاعب بييتس الفارو سيخودو من استغلال هذا التراخي ليقلص الفارق للفريق الاندلسي في الدقيقة 55 بعد تمريرة حاسمة من خواكين، ولكن سرعان ما تمكن ايسكو من خطف هدف خامس للفريق الملكي في الدقيقة 62 بعد عرضية جميلة من الدون رونالدوالذي نجح في استغلال تمريرة رائعة من موراتا ليسجل الهدف السادس لفريقه في الدقيقة 78.
واستعاد برشلونة عافيته بعد فوز كبير امام ديبورتيفو لاكورونيا وبواقع 4-0 على ارضية ملعب الكامب نو في مباراة عودة ليونيل ميسي الى الملاعب.
وفي الشوط الاول قدم لاعبو البلوغرانا اداء رفيع المستوى حيث سيطروا بشكل كبير على خصمهم وانقضوا عليه منذ البداية من اجل خطف هدف مبكر. وبعدها عانى الفريق الكتالوني في اختراق دفاع الديبور والذي اتجه الى مباراة بدنية اكثر ليشتعل الصراع البدني بين لاعبي الفريقين. ونجح رافينيا من اقتناص هدف السبق في الدقيقة 21 بعد تمريرة لويس سواريز الحاسمة وبعدها توالت فرص البلوغرانا وسط عجز لاعبي ديبورتيفو عن تهديد مرمى الحارس تير شتيغن وتمكن رافينيا من خطف هدف ثانٍ للبرشا في الدقيقة 36 قبل ان يختتم لويس سواريز مسلسل الاهداف في هذا الشوط بهدف ثالث في الدقيقة 43 بعد تمريرة حاسمة من نيمار.
ومع بداية الشوط الثاني، اجرى المدرب لويس انريكي تبديلات هجومية حيث ادخل كلا من الكاسير والعائد من الاصابة ليونيل ميسي بدلاً من لويس سواريز وبوسكيتس وواصل الفريق الكتالوني سيطرته المطلقة على مجريات اللقاء وسنحت له العديد من الفرص السانحة للتسجيل وشهدت الدقيقة 58 هدفا رائعا من ميسي بعد تسديدة رائعة وتمريرة ساحرة من نيمار، لتنتهي المباراة بفوز الفريق الكتالوني وبواقع 4-0.

إنكلترا
ضمن فعاليات الجولة 8 من منافسات الدوري الانكليزي الممتاز "البريمرليغ"، واصل نادي مانشستر سيتي معاركه القوية في الدوري وذلك بعدما انقاد الى التعادل امام ايفرتون وبواقع 1-1 على ارضية ملعب الاتحاد وكانت المباراة قوية واهدر السيتي العديد من الفرص حيث تمكن الحارس ستكلنيرغ من التصدي لضربتي جزاء للسيتي ليخطف نقطة ثمينة من معقل السيتي.
سجل لايفرتون روميلو لوكاكو من خطف هدف التقدم للتوفيز في الدقيقة 64 وللسيتي نوليتو في الدقيقة 72.
وفي باقي المباريات، تمكن ارسنال من اعتلاء وصافة الترتيب بعدما حقق فوزاً صعباً امام سوانسي سيتي وبواقع 3-2 على ارضية ملعب الايمارتس وبدأ ثيو والكوت مسلسل الاهداف في الدقيقة 26 قبل ان يعزز الدولي الانكليزي من تقدم الغنرز بهدف ثانٍ في الدقيقة 33 ولكن سرعان ما نجح سيغوردسون من تقليص الفارق لسوانسي في الدقيقة 38 لتشتعل المباراة اكثر، ومع بداية الشوط الثاني تمكن مسعود اوزيل من منح ارسنال هدفاً ثالثاً في الدقيقة 57 بعد تمريرة حاسمة من سانشيز وواصل دفاع الغنرز ضياعه حيث تمكن سوانسي من خطف هدف ثانٍ في الدقيقة 66 عبر بورخا باستون بعد تمريرة حاسمة من بارو ولتزداد الامور صعوبة على ارسنال شهدت الدقيقة 70 طرد لاعب الوسط تشاكا ليلعب الغنرز الدقائق الـ20 الاخيرة منقوصا ولكن دفاعه نجح في التصدي لمحاولات الخصم ليحقق ارسنال فوزاً صعباً. وانقاد توتنهام هوتسبيرز الى تعادل مرير امام ويست بروميتش البيون وبواقع 1-1 وكان ناصر الشاذلي قد منح ويست بروميتش التقدم في الدقيقة 82 ليقتل فريقه السابق قبل ان يتمكن ديلي آلي من معادلة النتيجة في الدقيقة 89 بعد تمريرة حاسمة من اريكسون وبهذا التعادل تخلى السبيرز عن المركز الثاني في جدول الترتيب، كما وحقق بورنموث فوزاً كبيراً امام هال سيتي وبواقع 6-1 وبدوره حقق ستوك سيتي 3 نقاط مهمة بعد الفوز امام سندرلند وبواقع 2-0.
وألحق نادي تشيلسي هزيمة قاسية بحامل اللقب نادي ليستر سيتي وبواقع 3-0 على ارضية ملعب الستامفورد بريدج.
وفي الشوط الاول فرض لاعبو البلوز سيطرتهم الكاملة على مجرياته ولم يمنح ابناء المدرب كونتي خصمهم أي مجال للتنفس حيث غابت خطورة لاعبي ليستر بشكل كامل حيث اوقف لاعبو البلوز الهجمات المرتدة لحامل اللقب وبدوره تمكن دييغو كوستا من مباغتة دفاع ليستر بهدف التقدم في الدقيقة 7 بعد تمريرة جميلة من ماتيتش. وفي الدقيقة 33 استغل ادين هازارد خطأ كبيرا من دفاع ليستر سيتي ليدكّ مرماهم بهدف ثانٍ بعد تمريرة حاسمة من بيدرو ولم تهدأ وتيرة ضغط اصحاب الارض في اطار سعيهم لخطف هدف ثالث ولكن الحارس شمايكل كان لهم بالمرصاد لينتهي هذا الشوط بتفوق تشيلسي بواقع 2-0.
وفي الشوط الثاني تحسن مردود لاعبي ليستر حيث بدأوا بالضغط على مرمى الحارس كورتوا ولكن خطورتهم ظلت محدودة من جراء الدفاع المحكم للاعبي البلوز واعتمد ابناء المدرب كونتي على الهجمات المرتدة وفي الدقائق الـ20 الاخيرة نجح لاعبو تشيلسي في فرض خطورتهم واضاع هازارد وزملائه بعض الفرص السانحة للتسجيل امام المرمى وواصل الحارس شمايكل تألقه الكبير حيث تصدى لتسديدات لاعبي البلوز في ظل فشل لاعبي ليستر في تهديد مرمى كورتوا قبل ان يختتم موزيس مسلسل الاهداف في الدقيقة 80 بعد تمريرة رائعة من باتشواي لتنتهي المباراة بفوز تشيلسي بواقع 3-0.

ألمانيا
ضمن فعاليات الجولة 7 من منافسات الدوري الالماني "البوندسليغا"، واصل بايرن ميونيخ اهدار النقاط السهلة وذلك بعدما انقاد الى تعادل مرير امام اينتراخت فرانكفورت وبواقع 2-2.
وكان الشوط الاول باهتاً من قبل لاعبي البافاري حيث فشل ابناء المدرب انشيلوتي من تقديم مستوى يليق بالبايرن ورغم خطفهم هدف التقدم في الدقيقة 10 عبر اريين روبين بعد عرضية جميلة من دافيد الابا ومراوغة ممتازة من الهولندي، قدم ابناء المدرب كوفاتش اداء رائع ليثمر عن هدف التعادل في الدقيقة 43 عبر هوستي بعد تمريرة رائعة من اوزيبكا لينتهي هذا الشوط بالتعادل الايجابي وبواقع 1-1 بين الفريقين.
ومع بداية الشوط الثاني ادخل المدرب انشيلوتي نجمه البرتغالي ريناتو سانشيز مكان الونسو لتبدا عجلة البافاري في الدوران حيث تفوق لاعبو البايرن وضغطوا بقوة على مرمى فرانكفورت ونجح سانشيز في فرض نفسه في وسط الملعب حيث قاتل وافتك العديد من الكرات ولينجح بعدها جوشوا كيميتش من خطف هدف التقدم للبايرن في الدقيقة 62 بعد تمريرة حاسمة من هوملز وبعدها بدقائق تسبب سانشيز بطرد اللاعب هوستي بعد اشكال بينهما ونيل اللاعب المجري البطاقة الصفراء الثانية ليلعب اينتراخت بعشرة لاعبين وبعدها رمى المدرب انشيلوتي بأوراقه الهجومية حيث ادخل ليفاندوفسكي مكان كومان لتعزيز قدرة البايرن الهجومية اكثر، وشهدت الدقيقة 78 هدفا جميلا من فرانكفورت عبر المكسيكي ماركو فابيان بعد تمريرة حاسمة من تشاندلر.
وحقق فيردر بريمن انتصارا مهما على ارضية ملعب الفايزر ستدايوم امام باير ليفركوزن وبواقع 2-1 في مباراة تكتيكية بإمتياز.
وفي الشوط الاول نجح لاعبو ليفركوزن في السيطرة على مجرياته بشكل كبير وتحصّل ابناء المدرب شميدت على العديد من الفرص ولكن مهاجمي الباير فشلوا في ترجمتها بنجاح قبل ان يعاقبهم يونوزوفيتش بهدف السبق لبريمن في الدقيقة 13 لتشتعل بعدها المباراة ولكن الحارس فيليكس وايدوالد تصدى لهم ببراعة كبيرة حيث انقذ فريقه من اهداف عديدة قبل ان تتلقى شباكه هدف التعادل في الدقيقة 27 عبر كالهانوغلو برأسية جميلة على اثر تمريرة حاسمة من كامبل.
وفي الشوط الثاني قدم لاعبو بريمن اداء قويا حيث نجحوا في تهديد مرمى الحارس بيرند لينو وكانوا الطرف الافضل والاخطر قبل ان يتمكن عثمان مانيه من خطف الهدف الثاني لبريمن في الدقيقة 59.
وفي باقي المباريات، خطف نادي كولن الوصافة بعدما حقق فوزاً مستحقاً امام انغولشتدات وبواقع 2-1 وسيطر لاعبو المدرب بيتر ستوغر على المباراة وتمكن الهداف انطوني موديست من خطف ثنائية في المباراة حيث سجل الهدف الاول في الدقيقة 28 بعد تمريرة حاسمة من اوساكا وادرك بعدها المهاجم الفرنسي الهدف الثاني في الدقيقة 39 من ضربة جزاء، وانقاد نادي شالكه الى تعادل مخيب امام اوغسبورغ وبواقع 1-1 وكان بن طالب قد اهدى شالكه التقدم في الدقيقة 65 قبل ان يدرك دانيال بايير التعادل في الدقيقة 77، وبدوره فشل نادي بوروسيا مونشغلادباخ في خطف الفوز امام هامبورغ المنقوص وذلك بعدما انقاد الى تعادل سلبي ولم يستغل ابناء المدرب شوبرت النقص العددي في صفوف هامبورغ ليفقد غلادباخ نقاط ثمينة من اجل تعزيز وضعيته في جدول الترتيب، كما حقق هوفنهايم فوزاً مهماً امام فرايبورغ وبواقع 2-1.

إيطاليا
ضمن فعاليات الجولة 8 من منافسات الدوري الايطالي "الكالتشيو"، عزز يوفنتوس من صدارته للدوري بعدما حقق الفوز امام اودينيزي وبواقع 2-1 في مباراة قوية من الجانبين.
وكان الشوط الاول مثيراً بكل المقاييس وبدأه البيانكونيري بضغط كبير من اجل خطف هدف مبكر ولكن التكتل الدفاعي الكبير للاعبي اودينيزي صعّب من عملية الاختراق. وبعكس مجريات اللعب تمكن ياكوب جانكو من خطف هدف التقدم لاودينيزي في الدقيقة 30 بعد تسديدة اخطأ الحارس الايطالي بوفون في تقديرها. وانتظر ابناء المدرب اليغري ضربة حرة في الدقيقة 43 ليعادل باولو ديبالا النتيجة بعد تسديدة رائعة للنجم الارجنتيني.
وفي الشوط الثاني واصل لاعبو البيانكونيري ضغطهم وتحصّلوا على ضربة جزاء انبرى اليها باولو ديبالا ليهدي اليوفي الفوز في الدقيقة 51.
وتلقى نادي نابولي الخسارة على ارضية ملعب ساو باولو امام خصمه روما وبواقع 1-3 في مباراة تكتيكية من قبل المدرب سباليتي.
وكان الشوط الاول تكتيكياً بإمتياز من قبل لاعبي الفريقين وبدأ ابناء المدرب مارويسيو ساري بقوة حيث ضغطوا على مرمى الحارس تشيزني وكان لانسيني بعض التسديدات البعيدة من جراء الدفاع المنظم من قبل لاعبي روما ونجح ابناء المدرب سباليتي في ايقاف مصدر خطورة اصحاب الارض في ظل غياب هدافهم ميليك للاصابة، قبل ان ينجح ادين دزيكو من خطف هدف قاتل في الدقيقة 43 بعد تمريرة حاسمة من محمد صلاح لينتهي الشوط الاول بتقدم روما بواقع 1-0.
وبدأ الشوط الثاني بسيطرة كبيرة للاعبي نابولي حيث حاولوا الضغط من اجل خطف هدف التعادل بشكل مبكر ولكن محاولاتهم اصطدمت بدفاع منظم من قبل ابناء المدرب سباليتي. ولكن سرعان ما تمكن كوليبالي من تقليص الفارق في الدقيقة 58 برأسية جميلة على اثر عرضية من فوزي غلام. وفي الدقائق الـ20 الاخيرة ضغط ابناء المدرب ساري بكل قوة في اطار سعيهم لخطف هدف التعادل وسط تمركز حصين للاعبي الذئاب واعتمد لاعبو روما على الهجمات المرتدة حيث ادخل المدرب سباليتي مهاجمه السريع ستيفان الشعراوي من اجل اقتناص مرتدة سريعة وفي الدقائق الاخيرة تحصّل نابولي على فرص قليلة من جراء الاداء الدفاعي الكبير للاعبي روما ولينجح بعدها محمد صلاح من زيادة معاناة ابناء ساو باولو بهدف ثالث في الدقيقة 85 بعد تمريرة حاسمة من دي روسي لتنتهي المباراة بفوز روما بواقع 3-1.

فرنسا
ضمن فعاليات الجولة 9 من منافسات الدوري الفرنسي "الليغ 1"، صعد باريس سان جيرمان الى وصافة الترتيب بعدما حقق فوزاً صعباً امام نانسي لورين وبواقع 2-1.
وفي الشوط الاول نجح لاعبو باريس سان جيرمان في تأكيد تفوقهم منذ البداية حيث نجح ابناء المدرب اوناي ايمري في الضغط من اجل خطف هدف مبكر وقابله لاعبو نانسي لورين بتكتل دفاعي كبير ولكن ابداع البرازيلي لوكاس منح الفريق الباريسي التقدم في الدقيقة 13 ليتبعه بعدها المهاجم ادينسون كافاني بالهدف الثاني في الدقيقة 18 وهذين الهدفين اتيا مثل الصاعقة على لاعبي الخصم وهدأ بعدها لاعبو الفريق الباريسي من وتيرة ضغطهم ليبدأ لاعبي نانسي لورين في تهديد مرمى الحارس الفونس اريولا ولكن الحارس الفرنسي تصدى لهم ببراعة لينتهي هذا الشوط بتقدم الـ بي أس جي وبواقع 2-0.
وبدأ الشوط الثاني بضغط باريسي على مرمى الخصم واضاع كافاني فرصتين هامتين امام المرمى حيث سدد الدولي الاورغواياني بمحاذاة المرمى وبعكس مجريات اللعب تمكن آلو ديارا من تقليص الفارق لنانسي في الدقيقة 55 برأسية جميلة على اثر كرة ثابتة من بيدريتي.
وتمكن فريق نانت من تحقيق فوز مستحق بنتيجة 2-1 امام مشيفه فريق لوريان فيما نجح فريق مونبلييه من تحقيق فوز صعب بنتيجة 3-2 أمام جمهوره في المباراة التي استضاف فيها فريق كان بينما عادر فريق انجيه بثلاث نقاط مهمة من ارض فريق باستيا بعد ان فاز عليه بنتيجة 2-1 كما نجح فريق غانغون بخطف الفوز بهدف يتيم أمام ضيفه فريق ليل.


الدوري اللبناني
ضمن منافسات الاسبوع الرابع من الدوري اللبناني حقق نادي السلام زغرتا فوزا صعبا ومثيرا على حساب ضيفه نادي النجمة على ارضه وبين جماهيره على ملعب المرداشية، ليواصل بذلك بدايته المثالية للموسم وتصدره الترتيب العام.
وبالعودة الى اجواء اللقاء بدأ الضيوف المباراة بشكل مميز وتمكنوا من تسجيل هدف التقدم عن طريق الهداف اكرم المغربي في الدقيقة 17 بعد صناعة مميزة اشترك فيها النجم خالد تكجي ونيكولاس كوفي. بعد ذلك حاول اصحاب الارض العودة الى اللقاء وهددوا مرمى الحارس احمد تكتوك في اكثر من فرصة خطيرة، قبل ان يحتسب الحكم ركلة جزاء للسلام ترجمها اللاعب ادمون شحادة الى هدف التعادل في الدقيقة 23 من المباراة.
وفي الشوط الثاني تبادل الفريقان السيطرة والفرص في ظل بعض التحفط الموجود لدى الفريقان خشية تلقي الاهداف، الى ان اتت الدقيقة 78 والتي حملت معها هدف الفوز عن طريق الهداف مايكل هيليغبي.

بطولة آسيا للاندية لكرة السلة
تمكن فريق كسينغيانغ الصيني من تحقيق انتصار صعب لكنه مستحق ضمن منافسات المباراة النصف نهائية خلال فعاليات بطولة اسيا للاندية لكرة السلة في نسختها ال25 المقامة في الصين حيث وصل للمباراة النهائية بعد الفوز الذي حققه بنتيجة 90-86 وبفارق 4 نقاط امام فريق بيتروشيمي الايراني ليضرب موعداً مع فريق الرياضي اللبناني في المباراة النهائية التي ستقام اليوم.
وجاءت نتيجة الارباع على الشكل التالي:
- الربع الأول: 25 - 28.
- الربع الثاني: 20 - 25.
- الربع الثالث: 24 - 20.
- الربع الرابع: 21 - 13.

التنس
تأهلت لاعبة التنس الدنماركية كارولين فوزينياكي إلى الدور النهائي ضمن منافسات بطولة هونغ كونغ الدولية للتنس للسيدات بعد فوزها على منافستها الصربية ايلينا يانكوفيتش بمجموعتين نظيفتين وبواقع 3-6 و 4-6 لتضمن الاستمرار في البطولة.
وتأهل لاعب التنس البريطاني اندي موراي، المصنف الثاني عالمياً، إلى دور النهائي ضمن منافسات بطولة شنغهاي الدولية للتنس للأساتذة بعد فوزه في المباراة على منافسه الفرنسي جيل سيمون بنتيجة مجموعتين نظيفتين بواقع 4-6 و 3-6.