ضمن فعاليات الجولة التاسعة من منافسات الدوري الفرنسي " الليغ 1 " ، حقق نادي نيس فوزاً مستحقاً امام نادي ليون وبواقع 2-0 على ارضية ملعب اليانز ريفيير وكانت المباراة قليلة الفرص وتكتيكية بإمتياز من الجانبين وصمد دفاع الضيوف لفترة وجيزة قبل ان ينجح ابناء المدرب ​لوسيان فافري​ من اقتناص الفوز من خصمه وليحافظ على مركز الصدارة بعد ان سقط نادي موناكو امام تولوز .بالمقابل، في إفتتاح الجولة الرابعة من بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم حقّق نادي العهد فوزاً كاسحاً على حساب الإخاء أهلي عاليه بنتيجة خمسة أهداف مقابل لاشيء في المباراة التي جمعت الطرفين على ملعب صيدا البلدي. فيما ضمن اطار منافسات كاس اسيا للاندية التي تقام في الصين بنسختها ال25 في دور ربع النهائي حقق نادي الرياضي بيروت فوزا مستحقا على نادي بارسي اتيرو الكازاخستاني بنتيجة 88- 69.

نيس يستغل تعثر موناكو ليبتعد في الصدارة بفوزه على ليون


ضمن فعاليات الجولة التاسعة من منافسات الدوري الفرنسي " الليغ 1 " ، حقق نادي نيس فوزاً مستحقاً امام نادي ليون وبواقع 2-0 على ارضية ملعب اليانز ريفيير وكانت المباراة قليلة الفرص وتكتيكية بإمتياز من الجانبين وصمد دفاع الضيوف لفترة وجيزة قبل ان ينجح ابناء المدرب لوسيان فافري من اقتناص الفوز من خصمه وليحافظ على مركز الصدارة بعد ان سقط نادي موناكو امام تولوز .
وفي الشوط الاول ، تمكن نادي نيس من فرض اسلوب لعبه الهجومي في ظل التكتل الدفاعي الكبير للاعبي ليون والذي شكلوا سداً منيعاً وصمدوا حتى الدقيقة الخامسة حيث احرز اللاعب بول بايسي الهدف الاول ، وتراجع جميع لاعبي الخصم الى المناطق الدفاعية وتلقى لاعب نادي ليون نبيل فقير بطاقة حمراء في الدقيقة 29 وليريح بذلك اصحاب الارض الذين واصلوا الضغط ولكن بغياب الفعالية الهجومية ولم تشهد الدقائق الاخيرة أي فرص خطرة من الجانبين حيث اقتصر اللعب على تمرير الكرات في وسط الملعب وبدون تشكيل أي خطورة ولينتهي هذا الشوط بنتيجة 1 – 0 .
وفي الشوط الثاني ، واصل اصحاب الارض ضغطه على مرمى خصمه حيث حاولوا جذب لاعبي الخصم الى الامام من اجل فتح المباراة وسنحت لهم فرص بارزة للتهديف حيث تمكن اللاعب جان مايكل سيري من خطف الهدف الثاني في الدقيقة 76 وفي الدقائق الـ 15 الاخيرة احتدم الصراع اكثر بين لاعبي الفريقين حيث لاحت فرص بارزة للاعبي الفريقين ولكن الحظ عاندهم ن ولتنتهي المباراة بفوز نادي نيس بثنائية نظيفة .

بينما تمكن نادي تولوز من تحقيق فوز مهم امام نادي موناكو في المباراة التي انتهت بنتيجة 3 - 1 على ارضية ملعب تولوز البلدي ، وكانت المباراة متقاربة بين الفريقين في البداية ، وبهذا الفوز نجح اصحاب الارض من فرملة طموحات فريق الامارة من اعتلاء مركز الصدارة مؤقتاً .
وكان الشوط الاول مثيراً من الجانبين وبدأ فريق الضيوف بالضغط منذ البداية وسط تكتل كبير من اصحاب الارض في مناطقهم الدفاعية وشهدت الدقيقة الرابعة افتتاح التسجيل عبر اللاعب فالير جيرمان بمساعدة من غابرييل بوتشيليا ، وبعد هذا الهدف سيطر الحذر والهدوء على مجريات اللقاء حيث طغى الاداء الدفاعي من قبل الفريقين .
وفي الشوط الثاني ، انتفض اصحاب الارض حيث نجحوا في وضع فريق الضيوف امام امتحان جدي ونشطت الاجنحة لاصحاب الارض من خلال ضغطهم على مرمى الفريق المنافس وكان لفريق تولوز تسديدات كثيرة تمكن من ترجمتها الى اهداف افتتحها اللاعب اوسكار تريخو في الدقيقة 65 ، قبل ان يقلب مارتن يريثويت الطاولة ويسجل هدفبن متتاليين في الدقيقتين 84 و 87 ولينهي بذلك آمال فريق الامارة في الوصول الى مركز الصدارة خلال الجولة الحالية ، ولتنتهي المباراة بنتيجة 3 – 1 .

اسود الفيستفالين تفشل بالانقضاض على وصافة البوندسليغا مكتفية بالتعادل


ضمن منافسات الجولة السابعة من فعاليات الدوري الالماني لكرة القدم "البوندسليغا" ,سقط فريق بوروسيا دورتموند في فخ التعادل الايجابي امام ضيفه فريق هيرتا برلين بنتيجة 1-1 في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب سيغنال ايدونا بارك امام جماهير دورتموند حيث فرط اسود الفيستفالين بنقاط المباراة المهمة ليهدوا الفريق البافاري فرصة من اجل توسيع الفارق في صدارة الدوري .
وفي الشوط الاول بدأ لاعبو دورتموند بقوة وضغطوا من اجل خطف هدف مبكر ولكنهم اصكدموا بدفاع منظم حيث نجح لاعبو هيرتا برلين من الحدّ من خطورة اوباماينغ حيث اغلقوا المساحات ولم يمنحوا ابناء المدرب توكيل كرات سهلة وبدورها شكلت مرتدات الضيوف خطورة كبيرة على مرمى الحارس رومان بوركي, ورغم سيطرة واستحواذ لاعبي اسود الفيستفالين على الكرة الا ان خطورتهم اقتصرت على الركلات الركنية والركات الثابتة دون غيرها حيث نجح لاعبو هيرتا بيرلين من مماسة ضغط كبير على حامل الكرة لدى الفريق الاصفر لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين .
ومع بداية الشوط الثاني ,انخفض اداء لاعبي دورتموند في الدقائق الاولى ليستغل الضيوف هذا التراج حيث اقتنص اللاعب فالنتين ستوكير هدف التقدم لفريق هيرتا برلين في الدقيقة 51 ليشعل اللقاء حيث اصبحت النتيجة 1-0 لمصلحة الضيوف وسط ذهول جماهير السيغنال ايدونا بارك وبعد ذلك انتفض اصحاب الارض وشنوا العديد من الهجمات و الفرص الخطرة وسط تراجع الضيوف التي غابت عنهم الفرص الهجومية بشكل كامل وانحصر الصراع اكثر في وسط الملعب ونجح لاعبو هيرتا بيرلين من اغلاق منافذهم بإحكام في وجه لاعبي دورتموند ولم يجد ابناء المدرب توكيل الحل الامثل لاختراق هذا الدفاع الحصين وقدم ابناء المدرب بال دارداي اداء قوي ونجحوا في ايقاف خطورة اسود الفيستفالين ليبدأ بعدها مدرب دورتموند في اجراء التبديلات من اجل تحسين مردود الفريق الهجومي اكثر ،وفي الدقيقة 80 جاء الفرج عن طريق نجم الفريق الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ بعد تمريرة عرضية رائعة من زميله الشاب عثمان ديمبلي الذي بذل مجهوداً رائعاً قبل أن يتابع اوباميانغ الكرة في المرمى مدركاً التعادل الايجابي حيث اصبحت النتيجة 1-1 ليشتعل اللقاء في الدقائق الـ 10 الاخيرة التي شهدت خشونة زائدة من لاعبي الفريقين ادت الى طرد لاعب الدورتموند إمري مورفي الدقيقة 84 قبل أن يلحق به في الدقيقة 88 لاعب هيرتا برلين فالنتين ستوكير الذي سجل هدف التقدم لتنتهي المباراة بنتيجة التعادل الايجابي 1-1 بين اسود الفيستفالين و ضيوفهم .

موراي يتابع مسيرته بنجاح في بطولة شنغهاي الدولية


تأهل لاعب التنس البريطاني اندي موراي المصنف الثاني عالمياً إلى دور نصف النهائي ضمن منافسات بطولة شنغهاي الدولية للتنس للأساتذة بعد فوزه في المباراة على منافسه البلجيكي ديفيد غوفين .
ففي دور ربع النهائي للبطولة المقامة في الصين، فاز البريطاني اندي موراي المصنف الثاني عالمياً على منافسه البلجيكي ديفيد غوفين بنتيجة مجموعتين نظيفتين بواقع 2-6 ,2-6 .

بينما تأهل لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الاول عالمياً إلى دور نصف النهائي بعد فوزه في المباراة على منافسه الالماني ميشا زفيريف .
ففي دور ربع النهائي للبطولة المقامة في الصين، فاز الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الاول عالمياً على منافسه الالماني ميشا زفيريف بنتيجة مجموعتين لمجموعة واحدة بواقع 3-6 ,7-6 و6-3 ليضمن الاستمرار في البطولة.


العهد يكتسح الإخاء وعينه على موقعة آسيا


في إفتتاح الجولة الرابعة من بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم حقّق نادي العهد فوزاً كاسحاً على حسابالإخاء أهلي عاليه بنتيجة خمسة أهداف مقابل لاشيء في المباراة التي جمعت الطرفين على ملعب صيدا البلدي.
ولم يعاني العهد في الوصول إلى مرمى الفريق الجبلي الذي ظهر عاجزاً عن إيقاف هجمات فريق المدرب روبيرت غاسبرت الذي تمكّن من تسجيل أهدافه الخمسة كلها في الشوط الأول عن طريق كل من خليل خميس (3) وجاد الزين (28) ومحمد قدوح (31 و38) وأحمد عطوي (31 بالخطأ في مرماه.
وبهذا الإنتصار رفه العهد رصيده إلى النقطة رقم 9 علماً أنه العهد تنقصه مباراة مؤجلة أمام شباب الساحل.
ويعتبر هذا الفوز مهم جداً للفريق اللبناني قبل مباراته الحاسمة يوم الثلاثاء المقبل على ملعب المدينة الرياضية أمام القوة الجوية العراقي في إياب دور نصف النهائي من بطولة كأس الإتحاد الآسيوي حيث إنتهت مباراة الذهاب بالتعادل بنتيجة هدفٍ لكل طرف.

الرياضي يواجه الاهلي الامارتي في نصف نهائي بطولة كأس اسيا للاندية


ضمن اطار منافسات كاس اسيا للاندية التي تقام في الصين بنسختها ال25 في دور ربع النهائي حقق ناديالرياضي بيروت فوزا مستحقا على نادي بارسي اتيرو الكازاخستاني بنتيجة 88- 69
الرياضي قدم ربع اول مثالي ونجح في فرض سيطرته على اللقاء منذ صافرة البداية حتى النهاية ونجح لاعبو الفريق في خلق فارق مع نهاية الربع الاول وصل الى 13 نقطة بنتيجة 31- 18 .
الربع الثاني من اللقاء بدا المدرب سلوبودان باراحة اللاعبين الاساسيين من اجل الدور المقبل وفرض النادي الاصفر سيطرته على اللقاء ليصل مع نهاية الربع الى 28 نقطة بنتيجة 53- 25
بعد استراحة الشوطين لعب الرياضي بكافة لاعبي الاحتياط ونجح النادي البيروتي من المحافظة على الفارق الكبير الذي انتهى عليه الربع الثاني بفضل الدفاع الجيد واللعب الجماعي في الهجوم لينتهي الربع الثالث من اللقاء بنتيجة 72- 47
بداية الربع الاخير نجح الفريق الكازخستاني من تقليص الفارق لكن سرعان ما طلب المدير الفني للفريق البيروتي تايم اوت ليعيد الفريق الى السكة الصحيحة من اجل المحافظة على الفارق الكبير ليعود الرياضي من فرض سيطرته وينهي اللقاء لمصلحته ويضع رجل في نصف نهائي البطولة ليواجه الفريق الاهلي الاماراتي عند الساعة الواحدة من يوم غد .

أندية أوروبية تهدّد بمقاطعة دوري الابطال


ذكرت تقارير صحافية أن مجموعة من أبرز الأندية في دول من بينها الدنمرك واسكتلندا وهولندا تجري مباحثات لإقامة بطولة جديدة داخل القارة الأوروبية ردا على مقترحات بإجراء تغييرات على دوري الأبطال.
وقال الرئيس التنفيذي لنادي كوبنهاغن الدنماركي أنديرس هورشولت في حديث لصحيفة بي.تي الدنماركية:"نعم الأنباء صحيحة. إذا لم نتحرك الآن فإن الأندية الكبرى ستصبح أكثر قوة ونفوذا بينما ستواجه أنديتنا المزيد من الشروط الصعبة للمنافسة في البطولة".
وذكرت صحيفة بي.تي، أن أندية بارزة من الدنمارك والسويد والنروج وهولندا وبلجيكا واسكتلندا تتجه للتحرك في هذا الاطار ردا على قرار الاتحاد الاوروبي اجراء تغييرات على بطولة دوري الابطال اعتبارا من 2018 .
أعاد الاتحاد الأوروبي تشكيل مرحلة المجموعات في صالح بطولات الدوري الأربع الأوائل في التصنيف وهم في الواقع إسبانيا وإنجلترا وألمانيا وإيطاليا فمنح أربعة مقاعد ثابتة لكل منها.
كما يخطط الاتحاد الأوروبي لمنح الأولوية للفرق التي سبق لها الفوز بالبطولة بغض النظر عن وضعها الحالي.