ضمن فعاليات المجموعة السابعة من منافسات التصفيات الاوروبية والمؤهلة الى كأس العالم في روسيا 2018 ، نجح منتخب إيطاليا في تحقيق فوز مستحق رغم صعوبته بنتيجة 3-2 أمام مضيفه منتخب ​مقدونيا​. بينما تمكّن سائق فريق ​مرسيدس​ ​نيكو روزبرغ​ من الفوز بجائزة اليابان الكبرى (المرحلة 17) في الفورمولا 1 التي أقيمت على حلبة سوزوكا. بينما تمكن فريق مرسيدس من الفوز باللقب العالمي للصانعين في الفورمولا 1 خلال جائزة اليابان الكبرى.

ايموبيلي يهدي ايطاليا فوزاً مجنوناً واسبانيا تضرب بثنائية نظيفة


ضمن فعاليات المجموعة السابعة من منافسات التصفيات الاوروبية والمؤهلة الى كأس العالم في روسيا 2018 ، نجح منتخب إيطاليا في تحقيق فوز مستحق رغم صعوبته بنتيجة 3-2 أمام مضيفه منتخب مقدونيا الذي صعب المهمة حيث قلب النتيجة في بداية الشوط الثاني قبل ان يعود رجال ايطاليا ويعدلوا النتيجة قبل أن يحرزوا الفوز في الدقائق القاتلة بفضل لاعب لاتسيو شيرو ايموبيلي الذي سجل الثنائية في المباراة التي جمعت الفريقان على ارضية ملعب فيليب الثاني الدولي .
حيث تمكنوا لاعبو الاتزوري من فرض السيطرة منذ بداية اللقاء و سرعان ما سجل اللاعب أندريا بيلوتي هدف التقدم في الدقيقة 24 ومن ثم اكثر الضيوف الهجمات على مرمى الضيوف لكنهم اخفقوا في تسجيل الهدف الثاني لينتهي الشوط الاول بنتيجة 1-0 لابناء المدرب فانتورا .
وفي الشوط الثاني , باغت اصحاب الارض رفاق العائد الى الاتزوري بالوتيلي حيث عادوا سريعاً بالنتيجة فقد سجلوا هدف التعادل عن طريق اللاعب ليا نيستوروفسكي في الدقيقة 57 وبعدها بدقيقتين فجر زميله فرحان حساني المفاجأة حيث خطف هدف التقدم لاصحاب الارض لتصبح النتيجة 2-1 لمصلحة مقدونيا حيث اشتعل اللقاء في النصف ساعة الاخيرة فقد حاول لاعبو ايطاليا خطف الهدف لمعادلة النتيجة و في الدقيقة 75 كان لهم مرادهم حيث تمكن لاعب فريق لاتسيو شيرو ايموبيلي من تعديل النتيجة 2-2 وفي الدقائق العشرة الاخيرة تابع الاتزوري ضغطه على مرمى مقدونيا ليقلب الطاولة عليه حيث اضاف مهاجمه المتألق شيرو ايموبيلي هدفه الشخصي الثاني و الثالث لفريقه في الدقيقة 90 ليهدي الاتزوري فوزاً مجنوناً في الدقائق القاتلة بنتيجة 3-2 خارج الديار .

وفي باقي المباريات ، تمكن منتخب اسبانيا من تحقيق الفوز بنتيجة 2-0 أمام منتخب البانيا في اللقاء الذي جمع الفريقين على ارض ابانيا حيث افتتح التسجيل لاعب تشيلسي دييغو كوستا في الدقيقة 55 قبل أن يضيف زميله لاعب السيتي مانويل نوليتو الهدف الثاني في الدقيقة 63 , بينما استطاع منتخب إيرلندا في تحقيق فوز مستحق بنتيجة 3-1 أمام مضيفه منتخب مولدوفا، وفي مباراة اخرى نجح المنتخب الأيسلندي من خطف الفوز الثمين أمام جمهوره بنتيجة 2-0 امام ضيفه منتخب تركيا كما حسم منتخب صربيا مباراته أمام جمهوره بنتيجة 3-2 أمام منتخب النمسا .


فيما سقط منتخب ويلز في فخ التعادل الايجابي بنتيجة 1-1 أمام ضيفه منتخب جورجيا في المباراة التي جمعت الفريقان على ارضية ملعب كارديف سيتي .

حيث تمكنوا اصدقاء بيل من فرض السيطرة منذ بداية اللقاء و سرعان ما سجل النفاثة الولزية هدف التقدم في الدقيقة العاشرة ومن ثم اكثر اصحاب الارض الهجمات على مرمى الضيوف لكنهم اخفقوا في تسجيل الهدف الثاني لينتهي الشوط الاول بنتيجة 1-0 لابناء المدرب كولمان
وفي الشوط الثاني باغت الضيوف رفاق بيل عادوا سريعاً بالنتيجة حيث سجلوا هدف التعادل عن طريق اللاعب تورتيكي أوكرياشفيلي في الدقيقة 57 ليشتعل اللقاء في النصف ساعة الاخيرة حيث حاول الطرفان خطف هدف الفوز اكنهم فشلوا في ذلك لينتهي اللقاء بالتعادل الايجابي بنتيجة 1- 1حيث نجح منتخب جورجيا بخطف نقطة مهمة من ارض ويلز .

وفي باقي المباريات ، تمكن لاعب نادي يوفنتوس الايطالي ماريو ماندزوكيتش من قيادة منتخب كرواتيا للفوز أمام منتخب فنلندا بهدف نظيف في اللقاء الذي جمع الفريقين على ارض فلندا ،حيث تمكن ماريو من احراز هدف الفوز في الدقيقة 18 ليهدي بلاده نقاط المباراة , بينما استطاعت اسرائيل تحقيق فوز صعب أمام منتخب ليشتتشاين حيث انتهت المباراة بنتيجة 2 – 1 ، وفي مباراة اخرى نجح المنتخب الاوكراني من خطف الفوز الثمين أمام جمهوره بنتيجة 3-0 امام ضيفه كوسوفو حيث سجل اهداف الفائز كل من ارتيم كرافنس في الدقيقة 31 ، اندريه يارمولنكو في الدقيقة 81 وروسلان روتان في الدقيقة 87.

تصفيات المونديال الافريقية : تونس تضرب غينيا بثنائية نظيفة


تمكن المنتخب التونسي من تحقيق فوز مهم أمام ضيفه منتخب غينيا بنتيجة 2-0 ضمن منافسات الجولة الاولى من المجموعة الاولى بتصفيات افريقيا لمونديال روسيا 2018 في المباراة التي اقيمت على ارضية ملعب مصطفى بن جنات.
سجل اهداف الفائز كل من ايمن عبد النور في الدقيقة 58 و من ثم اضاف زميله احمد العكايشي في الدقيقة 80 الهدف الثاني لينتهي اللقاء بنتيجة 2-0 .


نتائج اليوم الثاني من بطولة اسيا لكرة السلة


ضمن منافسات اليوم الثاني من بطولة اسيا 2016 لكرة السلة المقامة في الصين ,نجح فريق الشرطة العراقي من تحقيق الفوز بنتيجة 106- 62 على فريق ماليزيا دراغونز الماليزي وبفارق 44 نقطة فيما تمكن فريق بيتروشيمي الإيراني من تخطي منافسه فريق اوان جي سي الهندي بنتيجة 95 - 51 وبفارق 44 نقطة كما تمكن فريق باويان التايواني من تحقيق الفوز بنتيجة 89 -65 أمام فريق الريان القطري بفارق 24 نقطة وانهى فريق كسينجيانغ الصيني اليوم الاول بفوز كبير و مستحق على فريق الأهلي الإماراتي بنتيجة 108 -79 و بفارق 29 نقطة .
واخذ لاعبو فريق الرياضي اللبناني قسطاً من الراحة اليوم لاستعادة نشاطهم قبل مباراة الغد أمام فريق باويان التايواني عند الساعة الواحدة بتوقيت بيروت بالاضافة لاراحة فريق برسي أتيراو الكازاخستاني.


نيكو روزبرغ يفوز بجائزة اليابان الكبرى


في سباق مملّ وخالي من المفاجآت كما جرت العادة هذا الموسم، تمكّن سائق فريق مرسيدس نيكو روزبرغ من الفوز بجائزة اليابان الكبرى (المرحلة 17) في الفورمولا 1 التي أقيمت على حلبة سوزوكا. وحلّ في المركز الثاني سائق فريق رد بُل ماكس فرشتابن بفارق 4.978 ثانية، فيما جاء في المركز الثالث زميل روزبرغ، لويس هاميلتون بفارق 5.776 ثانية.

مجريات السباق

عند الإنطلاق تراجع هاميلتون من المركز الثاني الى المركز الثامن بسبب إنطلاقته البطيئة، فيما زميله نيكو روزبرغ حافظ على مركزه الأول.

بعد جولة التوقفات الأولى، بقي روزبرغ في المركز الأول، أما في المركز الثاني فبقي يحتله فرشتابن وفي المركز الثالث سائق فيراري سيباستيان فيتيل. وتجدر الإشارة الى أن هاميلتون تمكن من العودة الى المركز الرابع بعد عدة تخطيات مميزة.

في اللفة 21 تفادى سائق هاس إستيبان غوتييريز الإصطدام بسائق تورو روسو كارلوس ساينز في المنعطف الأخير بعد أن فقد السيطرة على سيارته، لكنه تمكن من العودة الى السباق من دون أي أضرار.

بعد جولة التوقفات الثانية بقي روزبرغ أول فرشتابن ثاني، وتمكن هاميلتون من تخطّي فيتيل على المركز الثالث.

ومن ثم في اللفات الأخيرة تمكن هاميلتون من الإقتراب كثيرًا من فرشتابن في الصراع على المركز الثاني لكن الهولندي تمكن من الدفاع بطريقة مستميتة وحافظ على مركزه.


مرسيدس تُحرز بطولة العالم للصانعين في الفورمولا 1


تمكن فريق مرسيدس من الفوز باللقب العالمي للصانعين في الفورمولا 1 خلال جائزة اليابان الكبرى التي فاز بها سائقه الألماني نيكو روزبرغ. وحل سائقه الآخر البريطاني لويس هاميلتون في المركز الثالث. وتجدر الإشارة الى أنه ما يزال هناك 4 سباقات في الموسم.
في ما يلي ترتيب الصانعين:
1- مرسيدس : 593 نقطة
2- رد بُل : 385 نقطة
3- فيراري : 335 نقطة
4- فورس إنديا : 134 نقطة
5- ويليامز : 124 نقطة
6- مكلارين : 62 نقطة
7- تورو روسو : 47 نقطة
8 - هاس : 28 نقطة
9- رينو : 8 نقاط
10- مانور : 1 نقطة
11- ساوبر : 0 نقاط