تصدر السائق القطري ​ناصر بن صالح العطية​ اليوم الأول في النسخة السابعة عشر من رالي المغرب الصحراوي، الجولة الثامنة وما قبل الأخير من كأس العالم للراليات الصحراوية الكروس كانتري لموسم 2016 بتسجيله التوقيت الأسرع في المرحلة الاستعراضية.

وفي منافسات "تي 1" للسيارات، نجح العطية بصحبة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارة "تويوتا هايلوكس" في تحقيق أسرع توقيت في المرحلة الخاصة الاستعراضية، الممتدة لمسافة 7 كلم في مدينة أغادير، بعدما سجل زمنا قدره 4.41 دقائق، متقدما بفارق 13 ثانية عن السائق الفنلندي ميكو هيرفونين الذي حل ثانيا، في حين جاء السائق الإسباني ناني روما ثالثا بزمن قدره 5 دقيقة والسعودي يزيد الراجحي رابعا بفارق 20 ثانية.

أما في فئة "تي 2" للسيارات كان التوقيت الأسرع من نصيب السائق السعودي ياسر السعيدان وملاحه الروسي أليكس كوزيتش على متن سيارة "تويوتا لاند كروزر 200"، وتفوق بفارق 27 ثانية على ثاني أسرع السائقين في الفئة السائق القطري عادل حسين على متن سيارة "نيسان باترول".

وستبدأ اليوم المنافسات الفعلية من الرالي حيث سيخوض السائقون مرحلتين خاصتين بالسرعة تبلغ مسافتهما الإجمالية حوالي 120 كم.