اطلقت شركة " أ.ن. ابو خاطر" سيارة ​مازدا​ الجديدة من طراز "سي.اكس- 9" CX-9 لعام 2017، وذلك في حفل اقامته في مقر الشركة في نهر الموت، ودعت اليه العديد من وسائل الاعلام، فيما شارك وفد ياباني اتى خصيصاً لتقديم السيارة.


المدير العام الياباني لقسم خدمة الزبائن في شركة مازدا رويشي اوميشيتا Ryuichi Umeshita تولى الحديث عن السيارة وخصائصها، شارحاً ابرز ميزاتها خصوصاً وانها تتسع لسبعة ركاب، وهي من فئة الدفع الرباعي، وتقع في خانة السيارات ذات الاستعمال الرياضي (Sport Utility Vehicle). وتعتمد السيارة على محرك سعة 2.5 ليتر بشكل V بشاحن توربو مزدوج وبنظام ذكي للدفع بالعجلات الاربع.


ووفق ما تم شرحه ايضاً، فإن الاهتمام كان كبيراً براحة الركاب في كل المقاعد، وتأمين مساحة كافية لهم وللامتعة في الصندوق، مع طي المقاعد بشكل آلي ايضاً. كما ان السيارة مزدوة بالتجهيزات الالكترونية الحديثة (باب صندوق آلي، كاميرا في المؤخرة، اجهزة استشعار...)، اضافة طبعاً الى الاكياس الهوائة لمزيد من الامان.


وفي تصريح خاص لصحيفة "السبورت" الالكترونية، اوضح اوميشيتا خلال اطلاق cx-9 ان السيارة الجديدة هي التي ستحدد المعايير الجديدة للشركة، لافتاً الى ان مازدا لم تنظر الى اي شركة يابانية خلال انتاجها للسيارة الجديدة وانها كانت ترغب برفع المعايير لمواجهة السيارات الاوروبية من الفئة نفسها.


واضاف اوميشيتا ان سيارة cx-9 تهدف الى الوصول الى اكبر شريحة من الناس على مستوى العالم وليست موجهة لفئة معينة او منطقة محددة، وانها صالحة للقيادة من الاب او الام اللذان يسعيان الى قيادة سيارة عائلية تتمتع بمواصفات السيارات الرياضية، وهذا ما تقدمه cx-9 بفضل القوة الكبيرة التي تمتلكها.