شكل شراء رئيس الحكمة السابق ​نديم حكيم​ لرخصة نادي هوبس صور في دوري الدرجة الثانية لكرة السلة وتحويل اسمه إلى نادي " بيروت " إضافة إلى رعايته، خطوة شغلت الوسط السلوي خاصة بعد سلسلة من التعاقدات المميزة التي قام بها الفريق.

صحيفة "السبورت" الإلكترونية التقت حكيم وسألته عن أسباب شرائه لرخصة فريق كرة سلة إضافة لرؤيته لكرة السلة اللبنانية في الفترة الحالية.

بدأ حكيم حديثه بالقول إن ما يحكى عن ميزاينة عالية لفريق بيروت هو مجرد تضخيم إعلامي والهدف من هذا النادي ليس صرف أموال كثيرة من أجل النجاح، بل تحويله إلى مؤسسة والبناء شيئا فشيئا على أسس متينة من اجل الصعود للدرجة الاولى.

واضاف: لسنا في عجلة من أمرنا، هدفنا هو البناء الصحيح للنادي على أسس سلوية بحتة ومؤسساتية خاصة من ناحية تأمين الميزانية والإستمرارية، ومستعدون للبقاء في الدرجة الثانية لحين التأكد من أن هدفنا قد تحقق قبل الوصول لدوري الدرجة الأولى.

ورفض القول أن هذه الخطوة هي بمثابة رد فعل على ما حصل معه في نادي الحكمة، مؤكدا أن فترة رئاسته لنادي الحكمة أصبحت وراءه ولا عودة لتلك الحقبة، مشدداً على ان الخطأ في نادي الحكمة كان أن النادي يقف على شخص ونحن نحاول تجنب هذا الأمر في ​نادي بيروت​ كما ذكرت عبر تحويله لمؤسسة لديها داعمين كثر، وأنا ليس لدي تجاه نادي الحكمة إلا كل شيء جيد والنادي سيبقى دائما في قلبي.

فيما خص الأنتخابات المقبلة لاتحاد اللعبة، ابدى حكيم رغبته في أن يصل اتحاد تكنوقراط للعبة من أناس لهم خبرتهم في هذه الرياضة ومن دون خوض معركة كبيرة ومحاولة العمل على توافق كي لا تتأثر أجواء اللعبة سلبا.

وتابع: الأهم هو ان يكون لدى الرئيس الجديد وفريق عمله تجانس واضح مع رؤية شفافة للعبة سواء للمنتخبات الوطنية وتفعيل دور الفئات العمرية دون نسيان دعم الأندية التي تتعب كثيرا خاصة في الشق المادي.

أما عن دورة هنري شلهوب، فأكد ان الهدف الأساسي هو مساعدة الأندية فنيا من خلال كونها محطة تحضيرية هامة قبل انطلاق البطولة ومادية كون الحوافز المادية للفريق كبيرة.

السنة هذه المشاركة ستكون فقط لأندية الدرجة الأولى ما سيعطيها فرصة للاحتكاك فيما بينها قبل الانطلاق الرسمي للبطولة.

وأكد حكيم أن رسالته للجميع من إداريين واندية وزملاء وكل من يعمل في لعبة كرة السلة أن نفكر بالمصلحة الجماعية قبل المصلحة الشخصية، فالنجاح في هذه اللعبة هو مشترك والفشل إن حصل سيطال الجميع لذلك إذا كنا جميعا نعمل للعبة سنفوز جميعا ولن يكون هناك خاسرون. اللعبة لديها جمهور كبير ونحن من يقع على عاتقه تقديم الافضل لهذا الجمهور.