إنتهت جائزة سنغافورة الكبرى بفوز سائق فريق مرسيدس نيكو روزبرغ وحلول سائق فريق رد بُل دانيال ريكياردو في المركز الثاني، فيما حل زميل روزبرغ، لويس هاميلتون في المركز الثالث. في ما يلي 5 أمور تعلّمناها من هذا السباق حسب موقع realsport101.com.


1- ما زال سائق فريق مكلارين فرناندو الونسو يُعتبر من الأفضل حيث حل في المركز ال7 وهذا هو أقصى ما يمكن القيام به حسب قوة سيارته.


2- حين كان يفوز سيباستيان فيتيل ببطولاته الأربعة، سرى إعتقاد أنه لا يستطيع تجاوز السيارات. لكن السباق السنغافوري أثبت أن سائق فيراري يمكنه ذلك، فلقد إنطلق من المركز الأخير وأنهى السباق في المركز الخامس.


3- بطولة الجي بي 2 مفيدة لتطوير السائق كما يُظهر سائق رد بُل ماكس فرشتابن. فماكس تمكّن من العودة الى المركز ال6 بعد الإنطلاقة السيئة له وتخطى العديد من السيارة مستندًا الى خبرته في الجي بي 2.


4- كل ما كانت اللفة أطول كل ما نجحت عملية التخطي داخل الحظائر. من المعلوم أن السائق الذي يتوقّف قبل منافسه بلفة واحدة يتمكن من تخطيه كونه يكون يملك تماسك كبير في اللفة الأولى له بعد خروجه من الحظيرة. فيما منافسه ما زال يقود على إطاراته المستعملة فيخسر مركزه. حلبة سنغافورة أثبتت أن كل ما تكون اللفة أطول كا ما تنجح هذه الإستراتيجية بطريقة أفضل.


5- نيكو روزبرغ يجد العديد من الطرق للفوز، وهو قد تمكن من التفوّق على زميله لويس هاميلتون في هذا السباق على جميع الاصعدة.