ضمن فعاليات اولمبياد ريو، بلغ منتخبا السويد وألمانيا في ​كرة القدم للسيدات​ المباراة النهائية على حساب البرازيل وكندا، فيما دخلت الأميركية سيمون بيلز التاريخ من أوسع أبوابه باحرازها ذهبية مسابقة الحركات الأرضية ضمن منافسات الجمباز الفني للسيدات.
وفي ذهاب الدور التمهيدي والمؤهل الى دوري ابطال اوروبا، اكتسح مانشستر سيتي خصمه ستيو بوخاريست بواقع 5-0 فيما فاز بوروسيا مونشنغلادباخ خارج ارضه على ​يونغ بويز​.


أولمبياد ريو

كرة القدم
خرج منتخب البرازيل من نصف نهائي بطولة كرة القدم للسيدات في اولمبياد ريو دي جانيرو، أمام منتخب السويد بركلات الترجيح 3-4، بعد تعادل الفريقين سلبيا في الوقتين الأصلي والإضافي.
وتأهل منتخب المانيا إلى نهائي كرة القدم للسيدات، بفوزه على كندا بهدفين نظيفين في نصف النهائي، ليضرب موعدا مع السويد.

كرة السلة
تأهل منتخب صربيا إلى نصف نهائي منافسات كرة السلة للسيدات، بفوز مفاجئ على سيدات استراليا بنتيجة 73-71 في أولى مباريات دور الثمانية، ضمن فعاليات اولمبياد ريو دي جانيرو.
وكانت آنا دابوفيتش أفضل مسجلة في الفريق الصربي برصيد 24 نقطة بينها نقطتان قبل 27 ثانية على النهاية لتساعد بلادها في تحقيق الفوز.
وتلتقي صربيا في قبل النهائي اسبانيا التي فازت اسبانيا على تركيا بنتيجة 64-62.
واكتسح منتخب سيدات الولايات المتحدة الاميركية لكرة السلة نظيره الياباني في ربع نهائي اولمبياد ريو بعد نجاحه بالتغلب عليه بفارق 46 نقطة وبنتيجة 110-64. وسيواجه المنتخب الاميركي نظيره الفرنسي في نصف النهائي بعد فوزه على كندا بنتيجة 68-63.


كرة الطائرة
تأهل فريق كرة الطائرة الأميركي للسيدات إلى نصف نهائي البطولة، بعد اكتساحه نظيره الياباني بثلاثة أشواط متتالية.
وأقصى الفريق الأميركي نظيره الياباني بواقع 25-16 و25-23 و25-22، على أن يتواجه في الدور قبل النهائي مع روسيا أو صربيا.

الريشة الطائرة
تأهلت الصين للمنافسة على الميدالية الذهبية لزوجي الرجال في منافسات الريشة الطائرة.
وفاز الصينيان فو هايفينغ وتشانغ نان على الزوجي البريطاني المؤلف من ماركوس ايليس وكريس لانغريدغ بنتيجة 21-14 و21-18، على أن يتواجها مع الثنائي الماليزي يوم الجمعة المقبل.

السباحة المتزامنة
توجت الروسيتان ناتاليا إيشينكو وسفيتلانا روماشينا بذهبية الزوجي الحر في السباحة المتزامنة للمرة الرابعة في تاريخ الأولمبياد.
وسجلت الروسيتان 98.5333 نقطة، وكان مجموع النقاط لديهما 194,9910، متقدمتين على الصينيتين تشو تشن هوانغ ووين يان يون، صاحبتي الفضية (192.3688 نقطة)، فيما ذهبت البرونزية لليابانيتين يوكيكو إينوي وريساكو ميتسوي.

الكاياك
خطفت المجر ذهبية سباق السرعة بزوجي الكاياك للسيدات مسافة 500 متر في اولمبياد ريو دي جانيرو.
ونجح الثنائي المجري المؤلف من دانوتا كوزاك وغابرييلا سابو في الفوز على نظيره الألماني بزمن قدره دقيقة واحدة و43:687 ثانية لتكتفي ألمانيا بالفضية بفارق 0.1 الثانية، فيما حصلت بولندا على البرونزية للمرة الثانية على التوالي بعد أولمبياد لندن.
وتوج الإسباني ماركوس فالس بذهبية فردي الكاياك 1000 م. وسجل فالس زمنا قدره 31.447 ثانية، متقدما على التشيكي جوزيف دوسترال الذي اكتفى بالفضية، والروسي رومان أنوشكين الذي فاز بالبرونزية.

الشراع
أحرزت الهولندية ماريت بوفميستر ذهبية فئة ليزر راديال ضمن منافسات الشراع للسيدات.
وذهبت الفضية للأيرلندية اناليز ميرفي، فيما كانت البرونزية من نصيب الدنماركية آن-ماري ريندوم .
وانتزع الاسترالي توم بيرتون ذهبية فئة الليزر للرجال في منافسات الشراع.
وتفوق بيرتون على الكرواتي تونشي ستيبانوفيتش الذي كان يتصدر المنافسات قبل سباق الميداليات وحصوله على عقوبة وضعته في المركز الثاني بالميدالية الفضية، في وقت، فاز النيوزيلندي سان ميتش بالبرونزية بعدما حل ثالثًا في السباق النهائي.
وفاز البريطاني غايلز سكوت بذهبية سباق فين للرجال ضمن منافسات الشراع.
وأحرز السلوفيني فاسيلي زبوجار الميدالية الفضية، فيما ذهبت البرونزية للأميركي كاليب باين.

الوثبة الثلاثية
توج الأميركي كريستيان تايلور بالميدالية الذهبية في منافسات الوثبة الثلاثية.
وسجل الاميركي 86ر17 مترا، متفوقا على مواطنه ويل كلاي الذي حصل على الميدالية الفضية بعدما سجل 76ر17 مترا، فيما حصد الصيني دونغ بين الميدالية البرونزية مسجلا 58ر17 مترا.

الجمباز
دخلت الأميركية الصاعدة سيمون بيلز التاريخ من أوسع أبوابه باحرازها ذهبية مسابقة الحركات الأرضية ضمن منافسات الجمباز الفني للسيدات.
واصبحت بيلز، 19 عاما، رابع لاعبة في التاريخ تتوج بأربع ميداليات ذهبية في منافسات الجمباز خلال دورة أولمبية واحدة.
وحصدت بيلز الميدالية الذهبية بعد أن سجلت 966.15 نقطة متفوق على زميلتها آلي رايسمان التي سجلت 500.15 نقطة والبريطانية امي تينكلر التي سجلت 933.14 نقطة.
وفاز الأوكراني أوليغ فرنياييف بذهبية جهاز العارضتين المتوازيتين ضمن منافسات الجمباز.
وسجل فرنياييف 041.16 نقطة متفوقا على الأميركي دانيل ليفيا الذي حصد الفضية بعدما سجل 900.15 نقطة، فيما ذهبت البرونزية إلى الروسي ديفيد بليافسكي.

رمي القرص
أحرزت الكرواتية ساندرا بيركوفيتش ذهبية رمي القرص برمية بلغت 69.21 مترا.
وسجلت الفرنسية ميلينا روبير ميشون رقمًا قياسيًا وطنيًا بلغ 66.73 متر لتحصل على الفضية، بينما نالت الكوبية دانيا كاباييرو بطلة العالم البرونزية.


الملاكمة
فاز الروسي يفغيني تيشتشنكو بذهبية الوزن الثقيل (دون 91 كلغ) في رياضة الملاكمة.
وتفوق تيشتشنكو على الأوزبكي فاسيلي ليفيت الذي أحرز الفضية، فيما تقاسم الكوبي أريسلاندي سافون والاوزبكي الاخر رستم تولاغانوزف البرونزيتين.

المصارعة
توج الكوبي ميخاين لوبيز نونيز بذهبية وزن 130 كلغ في المصارعة اليونانية-الرومانية.
وتغلب نونيز في النهائي على التركي رضا كيالب، وتقاسم الأذري صباح شريعتي والروسي سيرغي سيمينوف البرونزيتين.

دوري الابطال
ضمن فعاليات ذهاب الدور التمهيدي والمؤهل الى دوري ابطال اوروبا، اكتسح مانشستر سيتي بقيادة مدربه بيب غوارديولا خصمه ستيو بوخاريست بواقع 5-0 وشهدت المباراة اضاعة سيرجيو اغويرو لضربتي جزاء قبل ان يعوضهما بثلاثية في المباراة وبدوره نجح سترلينغ في زعزعة ثقة دفاع الخصم ليحقق السيتي فوزاً مستحقاً ويريح اعصابه قبل موقعة الاياب في استاد الاتحاد .
وكان الشوط الاول حماسياَ وتحصّل ستيرلينغ على ضربة جزاء في الدقيقة 8 وانبرى اليها الهداف الارجنتيني اغويرو ولكن الحارس نيتا تمكن من التصدي لها وحاول نوليتو متابعتها ولكن تسديدته ارتطمت بالعارضة. وواصل سترلينغ تألقه ونجح في قطع الكرة من المدافع توسكا وارسل عرضية وصلت الى دافيد سيلفا والذي سدد الكرة داخل الشباك في الدقيقة 13 وبعدها نجح ابناء المدرب غوارديولا في الضغط اكثر وتحصلوا على العديد من الفرص ولكن الحظ عاندهم وفي الدقيقة 20 تحصّل كولاروف على ضربة جزاء اخرى وتقدم اغويرو ليسددها واخفق للمرة الثانية في ترجمتها الى هدف بعد ان سددها بقوة فوق العارضة وبعدها هدأت وتيرة ضغط السيتي ليبدأ لاعبو بوخاريست في الانطلاق بالهجمات المرتدة. وقبل نهاية هذا الشوط تمكن اغويرو من مضاعفة النتيجة بهدف ثانٍ في الدقيقة 42 بعد تمريرة رائعة من سترلينغ.
ومع بداية الشوط الثاني اضاع قائد ستيوا بوخاريست فرصة تقليص الفارق بعد ان سدد كرة جانبت قائم الحارس كاباليرو ليرد عليه نوليتو بسرعة ويضيف الهدف الثالث للسيتي في الدقيقة 49 بعد تمريرة ساحرة من دي بروين، وهدأت بعدها المباراة وسط سيطرة بدون خطورة من قبل لاعبي السيتي وبدروه لم يكن للاعبي بوخاريست أي حيلة في ارضية الملعب حيث ظهرت الفوارق الكبيرة بين لاعبي الفريقين بشكل جلي، وفي الدقائق الـ20 الاخيرة واصل لاعبو السيتي اضاعة الفرص السهلة امام المرمى حيث تصدى الحارس نيتا لانفرادتين للمهاجم اغويرو وبدوره واصل نيتا تألقه بتصديه لمحاولات سترلينغ وسيلفا قبل ان ينجح اغويرو من اضافة هدف رابع في الدقيقة 79 بعد سلسلة من التمريرات الرائعة بين لاعبي السيتي وتمريرة حاسمة من نوليتو وفي الدقائق الاخيرة فشل لاعبو بوخاريست في تهديد مرمى السيتي واختتم اغويرو مسلسل الاهداف بهدف خامس في الدقيقة 89 لتنتهي المباراة بفوز مانشستر بواقع 5-0.
وفي باقي المباريات، تمكن بوروسيا مونشغلادباخ الالماني من تحقيق فوز ثمين خارج قواعده امام يونغ بويز السويسري وبواقع 3-1 في مباراة كبيرة قدمها لاعبو الفريق الالماني خارج ارضهم وتمكن البرازيلي رافاييل من منحهم التقدم في الدقيقة 11 بعد تمريرة حاسمة من ثورغن هازارد قبل ان يدرك سليماني التعادل للفريق السويسري في الدقيقة 56 وفور دخول البديل اندريه هان تمكن الاخير من منح غلادباخ هدف التقدم في الدقيقة 67 بعد تمريرة حاسمة من لارس ستيندل واضاف بعدها رافاييل الهدف الثالث للفريق الالماني في الدقيقة 69 بعد تمريرة حاسمة من اوسكار فندت.
وسقط نادي اياكس امستردام في فخ التعادل امام روستوف الروسي وبواقع 1-1 والهدف الذي سجله الفريق الروسي خارج ملعبه سيمنحه فرصة كبيرة للتأهل في موقعة الاياب في الاراضي الروسية وكان روستوف افتتح التسجيل في الدقيقة 13 عبر نوبوا وبعدها كثّف الفريق الهولندي من هجماته واردك هدف التعادل من ضربة جزاء في الدقيقة 38 عبر دايفي كلاسين.
وحقق كوبنهاغن الدنماركي فوزاً مهماً على ارضية ملعبه امام ابويل اليوناني وبواقع 1-0 وكان كوبنهاغن الطرف الافضل طوال المباراة وسنحت له العديد من الفرص وسجل له بافلوفيتش هدف الفوز في الدقيقة 43 بعد تمريرة حاسمة من دلايني.
وخطف ريد بول سالزبورغ النمساوي تعادلاً ثميناً خارج ارضية ملعبه امام دينامو زغرب الكرواتي وبواقع 1-1 وكانت المباراة مفتوحة من الجانبين ومنح لازارو التقدم لريد بول في الدقيقة 59 برأسية جميلة على اثر تمريرة حاسمة من واندرسون وادرك ماركو روغ هدف التعادل لدينامو زغرب في الدقيقة 76 من ضربة جزاء لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي وبواقع 1-1 وليصعب موقف الفريق الكرواتي خارج ارضه في موقعة الاياب.