اعلن نادي ​فياريال​ إقاله المدير الفني للفريق ​مارسيلينو غارسيا​ تورال بعد ثلاثة مواسم ونصف مع الفريق الاصفر ، وقبل اسبوع من بداية تصفيات دوري ابطال اوروبا للموسم القادم. فيما واصل المنتخب الأرجنتيني هيمنته على صدارة تصنيف الفيفا لكرة القدم ، بحيث لم يشهد ترتيب المنتخبات اي تعديل او تغيير في المراكز، أما عربياً فتواصل الجزائر تصدرها للترتيب. بينما بلغ الاسباني رافاييل نادال الدور ربع النهائي من منافسات اولمبياد ريو، ذلك بعد تخطيه عقبة الفرنسي ​غيل سيمون​ بصعوبة مجموعتين دون رد بواقع 7-6 و6-3.

فياريال يقيل مدربه قبل اسبوع من انطلاق تصفيات دوري الابطال


اعلن نادي فياريال إقاله المدير الفني للفريق مارسيلينو غارسيا تورال marcelino بعد ثلاثة مواسم ونصف مع الفريق الاصفر ، وقبل اسبوع من بداية تصفيات دوري ابطال اوروبا للموسم القادم. وكان غارسيا قد نجح في ضم اربعة لاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية ، لتأتي اقالته دون اي انذار مسبق ، بينما اشارت التقارير الى ان الفريق الاسباني سيعلن خليفة المدرب مارسيلينو في الساعات القادمة.

الارجنتين تفرض هيمنتها على تصنيف الفيفا ، والجزائر الاولى عربياً


واصل المنتخب الأرجنتيني ( argentine ) هيمنته على صدارة تصنيف الفيفا لكرة القدم ، بحيث لم يشهد ترتيب المنتخبات اي تعديل او تغيير في المراكز ، أما عربياً فتواصل الجزائر تصدرها للترتيب .
ولا يزال المنتخب البلجيكي في المركز الثاني تليه كولومبيا ثم ألمانيا وتشيلي خامسة ، فيما تحتل البرتغال المركز السادس ثم فرنسا فإسبانيا تليها البرازيل وإيطاليا.
وتواصل الجزائر تصدر المنتخبات الإفريقية في المركز (32) تليها غانا (35) كوت ديفوار (36) السنغال (41) ومصر (43).
وفي آسيا، تستقر إيران في الصدارة عند المركز (39) تليها كوريا الجنوبية مستقرة أيضا (48) ثم اليابان التي ارتقت ثمانية مراكز (49) فأوزبكستان (55) تليها أستراليا متقدمة مركزين (57).
ويحتل المنتخب اللبناني في المركز 149 في تصنيف الفيفا الجديد .
ترتيب المنتخبات العشرة الأوائل:.
1- الأرجنتين.
2- بلجيكا.
3- كولومبيا.
4- ألمانيا.
5- تشيلي.
6- البرتغال.
7- فرنسا.
8- إسبانيا.
9- البرازيل.
10- إيطاليا.

ريو 2016

الولايات المتحدة تنفرد بصدارة ترتيب ميداليات ريو والصين وصيفة

استمرت سيطرة الولايات المتحدة الاميركية على الميداليات في اولمبياد ريو دي جينيرو ليتحصل المنتخب الاميركي على 38 ميدالية متفوقاً على المنتخب الصيني الذي قلص الفارق في الميداليات مع المتصدر الى 8 ميداليات بينما وسع المنتخب الاميركي الفارق على مستوى الميداليات الذهبي ليتحصل على 16 ميدالية ذهبية مقابل 11 ميدالية ذهبية للمنتخب الصيني. واتى ترتيب المنتخبات العشرة الاوائل على الشكل التالي:

1- اميركا : 38 ميدالية ( 16 ذهبية، 12 فضية، 10 برونز)
2- الصين 30 ميدالية ( 11 ذهبية، 8 فضية، 11 برونز)
3- اليابان : 22 ميدالية ( 7 ذهبية، 2 فضية، 13 برونز)
4- استراليا: 15 ميدالية ( 5 ذهبية، 4 فضية، 6 برونز)
5- كوريا الجنوبية: 11 ميدالية ( 5 ذهبية، 2 فضية، 4 برونز)
6- المجر : 7 ميدالية ( 5 ذهبية، 1 فضية، 1 برونز)
7- روسيا : 19 ميدالية ( 4 ذهبية، 8 فضية، 7 برونز)
8- بريطانيا: 16 ميدالية ( 4 ذهبية، 6 فضية، 6 برونز)
9- المانيا: 8 ميدالية ( 4 ذهبية، 3 فضية، 1 برونز)
10- ايطاليا: 12 ميدالية ( 3 ذهبية، 6 فضية، 3 برونز)


البرازيل تفوز برباعية على الدنمارك وتتأهل الى ربع النهائي في ريو 2016


فاز منتخب البرازيل بنتيجة 4-0 على منتخب الدنماركضمن منافسات المجموعة A في كرة القدم ضمن اولمبياد ريو 2016. وسجّل أهداف البرازيل كل من جابرييل باربوسا في الدقيقة 26 و80 وغابريال خيسوس 40 ووالاس سانتوس 50 . ويكون بذلك المنتخب البرازيلي قد تأهل الى دور الربع نهائي في البطولة.

في ما يلي باقي نتائج المباريات:

اليابان 1-0 السويد
كولومبيا 2-0 نيجيريا
جنوب أفريقيا 1-1 العراق

ويكون بذلك قد إكتمل عقد الربع نهائي على الشكل التالي:

البرتغال * المانيا
نيجيريا * الدانمارك
كوريا الجنوبية * هندوراس
كولومبيا * البرازيل

الولايات المتحدة تعاني قبل الفوز على استراليا في سلة الاولمبياد


احتاج منتخب الولايات المتحدة الاميركية الى دقائق المباراة كاملة امام المنتخب الاسترالي من اجل حسمها لمصلحته بعد ان نجح الاستراليون في انهاء الشوط الاول متعادلاً مع المنتخب الاميركي ب29 نقطة لكل فريق. تقدم المنتخب الاسترالي مع نهاية الربع الثاني بفارق 5 نقاط وبنتيجة 54-49. حاول كيفن دورانت وزملائه العودة في الربع الثالث ليتقدموا بفارق 3 نقاط فقط مع نهاية الربع الثالث قبل ان ينجح في انهاء المباراة بنتجية 88-98.

في وقت فاز المنتخب الفنزويلي على المنتخب الصيني بفارق 4 نقاط وبنتيجة 72-68 ، بعد ان كان الفنزويليون قد حافظوا على تقدمهم على مدى المباراة لتنتهي الارباع على الشكل التالي( 25-13/ 13-22/13-15/ 21-18)

الرئيس الارجنتيني سعيد بما حققته باولا باريتو


بعد حصول اللاعبة الارجنتينية باولا باريتو paula لاعبة الجودو على الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو "ريو 2016" اجرى الرئيس الأرجنتيني ماوريسيو ماكري مكالمة هاتفية مع البطلة ليهنئها على الانجاز الذي حققته لبلدها .
وقد اكد الرئيس الارجنتيني انه اتصل بباولا باريتو من أجل تهنئتها على الميدالية الذهبية في الجودو كونها انها اول امرأة ارجنتيتية تحصل على ميدالية ذهبية في دورة أولمبية.
وفي حديثه مع اللاعبة قال ماكري: "في الحقيقة كان رائعا ما قمتي به، الجنون والفرحة تفجرا هنا، لأن أحدا لم يتوقع أننا سنحرز ميدالية ذهبية بهذه السرعة، ولهذا كان الأمر رائعا، أهنئك".
وأضاف: "نحن في مرحلة يرى فيها جميع الأرجنتينين أنهم قادرون على القيام بشيء مختلف، أهنئك وهذه رسالة رائعة للجميع وأتمنى أن تستمري بنفس الشغف في مجال الصيدلة والجودو على حد سواء".

نادال الى ربع نهائي منافسات اولمبياد ريو


بلغ الاسباني رافاييل نادال Rafael Nadal الدور ربع النهائي من منافسات اولمبياد ريو، ذلك بعد تخطيه عقبة الفرنسي غيل سيمون بصعوبة مجموعتين دون رد بواقع 7-6 و6-3.
وكان نادال قد بدأ المباراة بأداء متذبب حيث قام بالعديد من الاخطاء ، قبل ان يحسن من ادائه في المجموعة الثانية وتمكن من حسمها لمصلحته ايضاً بفارق كسرين.

موراي يقصي الإيطالي فونيني ويعبر دور الثمانية


تمكّن البريطاني أندي موراي من التأهل الى الدور الثمانية من منافسات التنس لدورة الألعاب الأولمبية 2016 في ريو دي جانيرو بعد تخطيه الإيطالي فابيو فونيني بواقع مجموعتين مقابل مجموعة وبنتيجة 6-1 و2-6 و 6-3.

وسيقابل موراي في الدور المقبل النجم الأميركي ستيف جونسون والذي تغلب بدوره على الروسي يفغيني دونسكوي 6-1 و6-1.

كرة سلة: كرواتيا تبدّد آمال البرازيل في التأهل للربع نهائي


إستطاع منتخب كرواتيا لكرة السلة من تحقيق الفوز على حساب المنتخب البرازيلي 80-76 ضمن منافسات الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الثانية مندورة الألعاب الأولمبية 2016 في البرازيل.
وهذه الهزيمة الثانية للبرازيل في البطولة مقابل فوز واحد ما يجعلها مطالبة بالفوز في الجولة المقبلة على جارتها اللدودة الارجنتين بطلة 2004 ومتصدرة المجموعة، من اجل البقاء في دائرة صراع التأهل الى الدور ربع النهائي الذي يبلغه اصحاب المراكز الاربعة الاولى في كل من المجموعتين.

سويسرا تتوج بذهبية القارب الرباعي الخفيف في التجديف


توجت سويسرا بذهبية القارب الرباعي الخفيف في مسابقة التجديف، ضمن فعاليات اولمبياد ريو دي جانيرو.
وحل الفريق الدنماركي في المركز الثاني مكتفيا بالفضية، فيما كانت البرونزية من نصيب الفريق الفرنسي.