تحدث الكاتب كريس كولينسون في مقاله لموقع بي بي سي الرياضي عن انطلاقة الموسم الجديد في الكرة الانكليزية وعن التغييرات الكبيرة التي حدثت في الفرق لا سيما من ناحية القيادة الفنية خصوصا ً ان 7 اندية بالكامل ستبدأ الموسم الجديد باسم جديد على دكة البدلاء . وقد اجرى في مقاله مقارنة بسيطة مع ابرز انجازات هؤلاء المدربين وكيف سيكون تأثيرهم على انديتهم الجديدة .
الاسباني بيب غوارديولا مدرب مان سيتي الجديد : تركيز على الهجوم
اللوم الوحيد الذي يلقى على عاتق المدرب الاسباني الشاب انه تولى اندية كبيرة كانت بحاجة لبعض العمل لكي توضع على سكة الانتصارات من برشلونة الى بايرن ميونيخ . وهو ياتي اليوم الى النادي الانكليزي وهو الذي حل رابعا ً الموسم المقبل وخرج من نصف نهائي دوري ابطال اوروبا على يد ريال مدريد وخسر 10 مرات في البريمرليغ وهو ما يذكرنا باول موسم استلم فيه غواريولا البرسا حيث كان الفريق خالي الوفاض من الالقاب وخرج من نصف نهائي دوري الابطال وخسر 9 مرات في الدوري المحلي مما يعني انه هناك الكثير من العمل لتحسين الصورة . الا ان المعروف عن غوارديولا هو عشقه للعب الهجومي وهذا ما بدأ بالعمل عليه في السيتي فبالرغم من ان الفريق كان الافضل من الناحية الهجومية الموسم الماضي الا انه اخفق محليا ً وخارجيا ً غير ان تكتيك الاسباني هو هو فقد انفق السيتي في سوق الانتقالات 47 مليون للتعاقد مع الدوي الانكليزي جون ستونز من ايفرتون الا انه انفق اكثر من 70 مليون للتعاقد مع الالماني ليروي ساني والاسباني نوليتو والبرازيلي خيسوس فتوقعوا الكثير من الاهداف في ملعب الاتحاد الموسم المقبل .

الايطالي انتونيو كونتي مدرب تشيلسي الجديد : الدفاع ثم الدفاع ثم الدفاع
المدرب الايطالي بحسب الكاتب كولينسون هو خبير في انهاض الفرق من بين الرماد وانطلاقهم من جديد وهو ما فعله مع اليوفي عام 2011 بعد قضية الكالتشوبولي فقد حقق معهم 3 القاب متتالية بعد ان كانوا انهوا الموسم الذي قبل استلامه في المركز السابع وهذا بالفعل الذي حصل مع تشيلسي الموسم الماضي حيث حاولوا الدفاع عن لقبهم الا انهم غرقوا واغرقوا مدربهم السابق مورينيو وانهوا الموسم في المركز العاشر. تشيلسي الموسم الماضي كان في المركز الثاني عشر من الناحية الدفاعية حيث تلقى الفريق 53 هدفا ً في الدوري وهو الذي كان معروفا ً بدفاعه القوي بقيادة القائد جون تيري فمثلا موسم 2006 تلقى الفريق 25 هدفا ً وفي اسوأ مواسمه عام 2011 تلقى 46 هدفا ً ويعتبر الموسم الماضي كارثة . غير ان تشيلسي اذا اراد ان يحل هذه المشكلة فقد تعاقد مع الرجل المناسب فكونتي حين وصوله الى اليوفي كون الجدار الكبير المكون من الحارس بوفون والمدافعين كيليني وبارزالي وبونوتشي واصبح اليوفي يتلقى 20 هدفا ً في الموسم الواحد بعد ان كان يتلقى فوق الاربعين هدفا ً كل موسم وهو ما برز ايضا ً في اليورو حيث تلقت ايطاليا هدفين في 5 لقاءات خاضتها في البطولة لذا احذروا دفاعات تشيلسي وفكروا عدة مرات قبل محاولة زيارة شباكه .

البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب مان يونايتد الجديد : لقب اكيد في ثاني موسم
الخبر الجيد لعشاق اليونايتد بعد التعاقد مع الداهية البرتغالي بحسب الكاتب هو انهم سيحتفلون بلقب محلي في الموسم الاول وفي اسوأ الاحوال في الموسم الثاني هذا تؤكده نتائج السبيشيل وان مع الفرق التي دربها . فقد حقق مع بورتو اللقب المحلي في اول وثاني موسم مع الفريق ثم انتقل الى تشيلسي وحقق اللقب معهم في اول وثاني موسم وحل ثانيا ً في الثالث ثم انتر ميلان حيث حقق اللقب في اول وثاني موسم معهم ومن ثم ريال مدريد حيث حل وصيفا ُ في الموسم الاول وحقق اللقب في الموسم المقبل واخيرا تشيلسي حيث حل ثالثا ً في اول موسم واحرز اللقب في الذي يليه لكن الخطر يكمن في الموسم الذي يلي احراز اللقب حيث عادة يكون كارثيا ً وموسم تشيلسي الموسم الماضي خير دليل .

وهناك مدربين جدد ايضا ً اتوا الى البريمرليغ امثال كلود بويل الذي استلم زمام الامور في ساوثامبتون خلفا ً للهولندي كومان وهو الذي حقق نتائج مبهرة مع نيس في الدوري الفرنسي الموسم الماضي وحل في المركز الرابع . الايطالي مادزاري استلم ضفة فريق واتفورد وهو الذي قاد نابولي من المركز 12 الى وصافة لكالتشيو الايطالي وايضا هناك كومان الذي انتقل الى ايفرتون لكي يضيف على الفريق اللمسة الجميلة الذي افتقدها النادي رفقة الاسباني مارتينيز وهم بحاجة لبعض التغيير . واخيرا ً المدرب ديفيد مويز الذي استلم سندرلاند خلفا لمدرب انكلترا الجديد سام الاردايس الذي انقذ الفريق الموسم الماضي وهو يأتي لتحسين الاوضاع ومساعدة الفريق منذ البداية .

المؤكد ان الموسم الجديد سيكون ناريا ً وان الحرب بدأ ت بالفعل فمع المدربين الجدد هانك المحنكين فينغر وكلوب وبوكتينو والجميع متربص لاسترداد اللقب من الصغير الكبير ليستر ومدربه الايطالي رانييري .

ترجمة السبورت