يواصل ​نادي هوبس الرياضي​ بالتعاون مع الاتحاد اللبناني لكرة القدم تنفيذ "مشروع كرة القدم والتماسك الاجتماعي" الذي تدعمه منظمة الامم المتحدة للطفولة "يونيسف" ووزارة التربية والتعليم العالي بتمويل من دول المانيا والولايات المتحدة الاميركية وفرنسا لتعزيز التكامل بين المراهقين اللبنانيين والمراهقين السوريين النازحين الى لبنان.

ويطال المشروع الذي يهدف الى الاستثمار في مستقبل جيل من الاطفال المتضررين من النزاع في سوريا 3600 طفل من اللاجئين والمجتمعات المُضيقة والملتحقين بـ60 مدرسة ابتدائية رسمية. كما يعطي فرصة لـهؤلاء الأطفال للعب كرة القدم وتطوير المهارات الحياتية من خلال ممارسة الرياضة بهدف تعزيز قيم التعاون والعمل الجماعي ومساعدة الاجيال التي تضررت من الاثار السلبية للنزاع السوري في لبنان كازدياد التوتر الاجتماعي، الشعور بالعزلة، وانعدام الفرص في ظل تفاقم الحالة الاجتماعية الاقتصادية.

وقد نظم النادي اربعة مهرجانات على ملاعب وفرها الاتحاد اللبناني لكرة القدم في محافظات البقاع والشمال والجنوب وبيروت بمشاركة 900 طالب واشراف مدربين متخصصين من هوبس واساتذة مادة التربية البدنية والرياضية في المدارس الرسمية وفي حضور عدد من اللاعبين النجوم في الدوري الذين شاركوا في التمارين والمباريات.

ويختتم المشروع بدورة توزع في ختامها الميداليات والكؤوس على اللاعبين.