لاعب من أبرز المواهب في لعبة كرة السلة اللبنانية، برز مع المنتخب اللبناني السنة الماضية في بطولة آسيا للناشئين حيث قدم عروضا مميزة وهو يتحضر حاليا لقيادة منتخب الشباب U18 في بطولة اسيا نهاية شهر تموز الحالي.

النجم الشاب ​كريم زينون​ يتابع دراسته ومسيرته الرياضية في الولايات المتحدة وشارك مؤخرا في معسكر NBA’s Basketball without Borders الذي أقيم في ملبورن – أستراليا وضم أفضل اللاعبين الصاعدين في قارتي سيا وأوقيانيا.

الزميل احمد علاء الدين التقى زينون وعاد بانطباعاته عن المخيم وبحديث عن مستقبله.

بدأ كريم حديثه بالقول ان هذه المشاركة كانت مفيدة جدا وهي أكسبته خبرة كبيرة. وقال ان السبب في اختياره لهذا المعسكر كان بسبب المستوى الذي قدمه في البطولة الأسيوية الأخيرة والذي لفت الأنظار.
اما عن أجواء المعسكر الذي ينظمه الإتحاد الدولي لكرة السلة بالتعاون مع رابطة دوري المحترفين الأميركي، فأوضحانه امتد لاربعة ايام وخصص للاعبين مواليد 1999 حيث حظي بفرصة التمرن تحت اشراف مدربين ولاعبين كبار في الـNBA من امثال بروس براون، دايفيد روبنسون وهما أحرزا لقب الـNBA مع سان أنتونيو سبيرز، إضافة إلى آرون باينز.

ويشير الى ان الهدف الرئيسي من هذا المعسكر كان الإحتكاك مع هؤلاء النجوم والإستفادة من خبرتهم الطويلة في أهم دوري في العالم، حيث استفاد من نصائح كثيرةعن كيفية بداية مسيرتهم وتخطيهم للصعاب ليصلوا إلى النجومية، "هذه التفاصيل الصغيرة كانت مفيدة جدا لي خاصة أنني في طور تطوير مستواي كلاعب ناشئ"، قال زينون.

وتابع: شارك في هذا المعسكر حوالي 45 لاعبا من جنسيات مختلفة، وكنت أنا وجورج بيروتي من لبنان. في الأيام الثلاثة الأولى من المعسكر، قسمنا إلى فرق ولعبنا مباريات خمسة ضد خمسة، وكان لدينا يوميا تدريبات خاصة لأساسيات اللعبة كالتمرير، تخطي اللاعبين والتسديد. كما كنا نأخذ محاضرات عن كيفية تحسين شخصيتنا الرياضية، وتنمية حس القيادة لدينا والعيش بشكل صحي. وعلى أساس أدائنا في هذه المباريات، تم اختيار 20 لاعبا فقط لليوم الرابع حيث خضنا مباراة كل النجوم. قسمنا إلى فريقين، كل فريق فيه عشرة لاعبين ومعه مدرب ولاعبو NBAولقد نجحت في لفت الانظار وتألقت في مباراة كل النجوم بفضل الله وأنا راض كل الرضا عما قدمته في هذه الأيام الأربعة.

المعسكر هذا بحسب زينون جعل ثقته بنفسه أقوى، وهو أثبت أنه يستطيع اللعب على مستوى عال لكنه لم يغير من خططه المستقبلية، "فأنا ما زلت مصرا على إكمال دراستي في الولايات المتحدة دون الإلتفات إلى العروض المقدمة إليّ من خارجها، وهدفي هو إنهاء دراستي الجامعية هناك واللعب في دوري الجامعات وبعدها سأرى ماذا ستكون الخطوة المستقبلية، لا أحد يعلم ماذا سيحدث وأنا دائما أتوقع كل شيء خاصة ان لعبة كرة السلة تحتاج أحيانا لجرأة في اتخاذ القرار المناسب وأنا دائما جاهز لكل شيء."