يعتبر المدرب جو مجاعض أحد أهم المدربين المحليين حيث يمتاز بأسلوب لعب هجومي إضافة لقدرة عالية على استخراج أفضل ما يمكن من لاعبيه عبر تحفيزهم نفسيا وتشجيعهم إلى أقصى حد. وبعد تجديد تعاقده مع نادي هومنتمن على رأس الإدارة الفنية لموسم جديد، التقاه الزميل احمد علاء الدين.


بدأ مجاعص حديثه بالقول ان تجانس الإدارة، الجهاز الفني، اللاعبين والجمهور كان السبب الأساسي في كل ما تحقق الموسم الماضي من وصول للمربع الذهبي والخروج بصعوبة أمام الرياضي رغم كل "الطلعات والنزلات" التي مررنا بها كفريق، لكن تضامننا جميعا في ما بيننا كان له الأثر الكبير في وصولنا إلى ما وصلنا إليه. هذا التضامن والتجانس واللعب بقلب واحد كان له الأثر الكبير في عودتنا في السلسلة في الدور ربع النهائي أمام هوبس من تخلف 2-صفر إلى فوز 3-2 كما ضد الرياضي حيث قدمنا سلسلة مميزة لكن الجدول السيء للبطولة وخوضنا مبارتين بيومين متتاليين، كان ضربة لنا حيث عانينا من التعب والإرهاق.


بشكل عام الموسم كان مميزا فكنا وصيف المتصدر في الدوري المنتظم كما نجحنا في تفادي الحكمة بالأدوار الإقصائية ووصلنا للهدف الذي وضعناه في البداية الا وهو المربع الذهبي. وإذا ما نظرنا بأن فرقا عريقة كالتضامن وبيبلوس لم تصل للمربع الذهبي، استطيع القول أن ما حققناه كان رائعا للغاية.


وعن تغيير اللاعب الأجنبي جاستن تابز بعد التخلف أمام هوبس 2-صفر وإذا ما كان هذا الأمر هو نقطة التحول في الدور الربع النهائي، كشف مجاعص أنه بعد انتهاء الدوري المنتظم، قدم تقريرا للإدارة طالبا تغيير اللاعب لأنه لا يصلح لشغل المركز رقم واحد، فهو هداف لكنه ليس ممررا ولا يستطيع إراحة زملائه في الملعب وأداء أدوار دفاعية، خاصة أني لم أختر هذا اللاعب قبل الموسم بل كان موجودا من قبل بناء على توصية من المدرب السابق، وبالفعل استجابت الإدارة واستبدلته بكيفن غالاوي في الوقت المناسب الذي أثبت علو كعبه مع الفريق وأعطى الإضافة المرجوة، وبالتالي كان خيارنا صحيحا.


فيما خص الموسم المقبل، اوضح مجاعص أن الفريق بدأ بالتحضير باكرا وهو كان الاسرع من ناحية التعاقدات حيث جدد لنديم سعيد ومضى مع نديم حاوي من الرياضي وهو لاعب طويل يمكنه اللعب في المركزين 4و5 كما يدافع بشكل مميز، وهذه كانت نقطة ضعفنا خاصة في المستوى الأقل من المتوقع الذي قدمه بديع سعيد، إضافة إلى التوقيع مع كرم مشرف وهو مدافع جيد جدا. وتابع: الأمر الذي نحاول القيام به هو أن يكون لدينا دكة احتياط قوية، من هنا نحن نتفاوض مع عدد من اللاعبين المميزين لتقوية الدكة وأعد بمفاجآت كثيرة في هذا الصدد. أما عن أحمد إبراهيم، فقال انه لاعب رائع وهو أساس في وصولنا لما وصلنا إليه، لكننا لن نقف على لاعب واحد، نحن نبني فريقا جماعيا.


على صعيد اللاعبين الأجانب، نحن نريد الإبقاء على دواين جاكسون ونورفيل بيل، لكنهما يريدان تجربة الأمور على صعيد الNBA وهو حلم أي لاعب وبالتالي خوض معسكرات خارجية في الولايات المتحدة، نحن سننتظرهما وفي حال لم يوفقا هناك سنتجه للتعاقد معهم مجددا خاصة أنهما أحبا الفريق وجمهوره ومستعدان للعودة في أي وقت.


مجاعص أبدى تأييده لموضوع اعتماد ثلاثة لاعبين أجانب ومحبذا الإستمرار فيه، مؤكدا أن هذا الأمر ساهم في موسم مميز تمكنت كل الفرق من التغلب على بعضها كما زاد من الحماس ونسبة المتابعة الجماهيرية، وهو لم يؤثر أبدا على اللاعب اللبناني الذي بقي هو صانع الإنجازات في كل فريق. ففريقنا قام على أحمد ابراهيم ونديم سعيد، وكلنا رأينا دور هايك قيومجيان المحوري مع الحكمة ومن جلب اللقب للرياضي هم محليوه، وبالتالي اللاعب اللبناني لم يتأثر. وختم حديثه مؤكدا بأن لا عودة إلى الوراء في الموسم المقبل والهدف بقي وما زال إحراز لقب البطولة في 2018، كما قال غي مانوكيان لكنني ساسعى كي أحقق هذا الأمر للنادي قبل ذلك العام.