تصدر السائق القطري ​ناصر بن صالح العطية​ المرحلة الاستعراضية للنسخة الـ33 لرالي باها إيطاليا الجولة الرابعة من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية "فيا كروس كانتري"، والجولة الثالثة من بطولة العالم في الدراجات النارية "فيم كروس كانتري" التي اقيمت في منطقة كوردينونز بمدينة بوردينوني الايطالية.

وقطع العطية بصحبة ملاحه الفرنسي ماتيو بوميل على متن سيارة "تويوتا هايلوكس"، المرحلة الاستعراضية التي امتدت لمسافة 10.27 كم لفئة /تي 1/، في زمن قدره 7.56.3 دقيقة، بفارق 21.3 ثانية عن السعودي يزيد الراجحي بصحبة ملاحه الألماني تيمو جوتشالك وعلى متن سيارة "ميني أول 4 رايسينج" الذي حل ثانيا فيما جاء البولندي ماريك دابروفسكي بصحبة ملاحه ومواطنه جاسيك زاشور على متن سيارة "تويوتا هايلوكس أوفردرايف" وبفارق 39 ثانية عن المتصدر.

وفي منافسات /فئة تي 2/، حقق السائق القطري عادل حسين بصحبة ملاحه الفرنسي جان ميشيل بولاتو على متن سيارة "نيسان باترول واي 62/ المركز الثاني في المرحلة الاستعراضية، وبفارق 40.8 ثانية عن السائق السعودي ياسر سعيدان وملاحه الفرنسي سيباستيان ديلوني على متن سيارة /نيسان واي 62/ الذي احتل المركز الأول، فيما كان المركز الثالث من نصيب السائق القطري محمد الحرقان بصحبة ملاحه الأردني فراس علو على متن سيارة "تويوتا برادو" وذلك بفارق 45.9 ثانية عن المتصدر.

ولم يكمل السائق القطري محمد المناعي وملاحه اللبناني كمال خضر المرحلة الاستعراضية في فئة الدفع الثنائي بسبب سقوطه خارج السيارة خلال بداية المرحلة، وهو ما أدي إلى تعرضه لإصابات طفيفة.

وتتواصل اليوم منافسات رالي باها إيطاليا حيث يخوض المتسابقون مرحلتين خاصتين بالسرعة وهما عبارة عن مرحلة واحدة مكررة من منطقة سان لورينو واريزيني إلى فالفاسوني بطول اجمالي 170 كم تقريبا.

وتختلف راليات الباها عن الراليات الصحراوية الطويلة حيث تستمر لمدة يومين أو ثلاثة ولا تتجاوز فيها مسافة المراحل الخاصة حاجز الـ 1000 كلم.