ضمن فعاليات الجولة الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة امم اوروبا 2016، حسمت المانيا صدارتها للمجموعة بالفوز على ايرلندا الشمالية فيما حسمت بولندا المركز الثاني في المجموعة بعد فوز صعب على اوكرانيا.
وضمن المجموعة الرابعة، خطفت ​كرواتيا​ الصدارة من اسبانيا بالفوز عليها، فيما تمكنت تركيا من الفوز على تشيكيا واحتلال المركز الثالث.
وفي نصف نهائي "​كوبا أميركا​"، تأهلت الارجنتين الى النهائي بفوز كبير على الولايات المتحدة.


يورو 2016
ضمن فعاليات الجولة الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة امم اوروبا 2016، حسمت المانيا صدارتها للمجموعة بفوز مستحق امام ايرلندا الشمالية وبواقع 1-0 واضاع ابناء المدرب لوف فرصا عديدة امام المرمى وسط تألق كبير من حارس ايرلندا الشمالية مايكل ماك غوفرن الذي تصدى لاكثر من 7 كرات مميزة لينقذ منتخب بلاده من مجزرة تهديفية. وقدمت الماكينات اداء اكثر من رائع وبرز كل من مسعود اوزيل وتوماس مولر وكيميتش على الجبهة اليمنى حيث ظهرت الماكينات بحلّة البطل في هذه البطولة.
وفي الشوط الاول سيطرت الماكينات الالمانية على مجرياته بشكل كبير وحاول ابناء المدرب مايكل اونيل ممارسة الضغط منذ البداية على لاعبي المانشافت ولكن ابناء المدرب لوف عرفوا كيف يخرجون من ازمة الضغط لتبدأ سطوة الالمان على المباراة واضاع مولر انفرادية بمواجهة الحارس ماك غوفرن قبل ان يتهاون اوزيل في انفرادية اخرى، وتواصلت هجمات المانيا وتألق ماك غوفرن. ومن تبادل كرة رائعة بين الثلاثي اوزيل ومولر وغوميز تمكن الاخير من تسجيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 29 بعد تمريرة حاسمة من مولر، ونجح كل من اوزيل وغوتزه من امداد مولر وغوميز بالعديد من الكرات ولكن الحظ عاند مهاجمي الالمان لينتهي هذا الشوط بتقدم المانيا بواقع 1-0.
وفي الشوط الثاني واصلت الماكينات الالمانية اضاعة الفرص ونشطت الحركة على الاظهرة ونجح كل من كيميتش وهكتور في امداد غوميز بعرضيات جميلة ولكن اللمسة الاخيرة غابت عن ماريو غوميز لتنتهي المباراة بفوز المانشافت بواقع 1-0.

وفي المجموعة الثالثة أيضا، حسم المنتخب البولندي المركز الثاني في المجموعة بعد فوز صعب على اوكرانيا وبواقع 1-0 في مباراة جميلة من الطرفين ورغم سيطرة اوكرانيا الا ان مهاجميها فشلوا في استغلال الفرص التي سنحت لهم لينقادوا الى الخسارة وتوديع البطولة بدون تحقيق أي نقطة.
وبعد شوط اول سلبي النتيجة، بدأ المدرب البولندي نوالكا بتبديل سريع في الشوط الثاني حيث ادخل نجم دورتموند بلاكوشفسكي الذي نجح في خطف هدف الفوز في الدقيقة 54 بعد تمريرة حاسمة من ميليك، وبعد هذا الهدف ضغطت اوكرانيا بكل قوتها من اجل ادراك التعادل وسط تراجع لاعبي بولندا الى الوراء واعتمادهم على الهجمات المرتدة ولكن تسديدات لاعبيها كانت غير مركزة على المرمى لتغيب خطورة اوكرانيا بالرغم من سيطرتها الكاملة على وسط الملعب، ونجح دفاع بولندا في التصدي لمحاولات اوكرانيا ولتنتهي المباراة بفوز بولندا بواقع 1-0.

وضمن المجموعة الرابعة، خطفت كرواتيا الصدارة من المنتخب الاسباني بالفوز عليه بواقع 2-1 في مباراة كبيرة ومثيرة من الجانبين.
وبدأ الشوط الاول بطريقة سريعة من الجانبين وتمكن المهاجم الفارو موراتا من افتتاح التسجيل في الدقيقة 7 بعد تمريرة رائعة من سيسك فابريغاس. وبعدها حاولت كرواتيا الردّ وتألق الحارس دي خيا في التصدي لتسديدة قوية من المهاجم كالينيتش. ورغم استحواذ الاسبان على الكرة، الا ان خطورة كرواتيا لم تهدأ بالهجمات المرتدة والكرات المقطوعة حيث شكلوا خطورة كبيرة على مرمى دي خيا ولكن غابت الفعالية عن مهاجمي كرواتيا، وشهدت الدقيقة 45 هدف التعادل لكرواتيا عبر المهاجم كالينيتش بعد تمريرة حاسمة من بيرسيتش ولينتهي هذا الشوط بالتعادل الايجابي وبواقع 1-1 بين المنتخبين.
وفي الشوط الثاني بدأت اسبانيا بضغط على مرمى الحارس سوباسيتش في ظل تكتل دفاعي كبير من قبل لاعبي كرواتيا واعتمد ابناء المدرب كاسيتش على الهجمات المرتدة ونشطت الاظهرة في الهجوم الاسباني حيث شكل خوان فران وجوردي البا الخطورة الابرز بعد صراع قوي من لاعبي المنتخبين في وسط الملعب، ومع مرور الوقت تحسن الاداء الكرواتي وهدد مرمى دي خيا في العديد من المناسبات، وتحصّل بعدها دافيد سيلفا على ضربة جزاء بعد خطأ من مدافع كرواتيا ولكن الحارس سوباسيتش تمكن من التصدي لتسديدة سيرجيو راموس في الدقيقة 71 لتشتعل المباراة اكثر بين المنتخبين، قبل ان يفجر بيرسيتش قنبلة مدوية ويسجل هدف الفوز في الدقيقة 87 بعد مرتدة سريعة من كالينيتش لتنتهي المباراة بفوز كرواتيا بواقع 2-1.
وفي المجموعة الرابعة لأيضا، تمكن المنتخب التركي من بعثرة اوراق تشيكيا وذك بعد ان قادها الى الهزيمة وبواقع 2-0 لترتطم احلام بيتر تشيك وزملائه بعرض الحائط.
وبدأ الشوط الاول بصراع كبير في وسط الملعب بين لاعبي المنتخبين ليحتدم الصراع بشكل كبير في وسط الملعب وشهدت الدقيقة 10 الهدف الاول من الجانب التركي حيث نجح الهداف بوراك يلماز من تسجيل هدف السبق بعد تمريرة رائعة من الموهبة الجديدة لتركيا ايمري مور، وبعد هذا الهدف تراجع اداء لاعبي المدرب فاتح تريم ليفرضوا حصارا دفاعيا في مناطقهم ورغم ذلك تقدم لاعبو تشيكيا وهددوا مرمى الحارس باباجان واصاب توماس سيفوك العارضة بعد رأسية جميلة وتوالت بعدها فرص ابناء المدرب بافل فيربا ولكن الدفاع التركي كان لهم بالمرصاد لينتهي هذا الشوط بتقدم تركيا بواقع 1-0.
وفي الشوط الثاني ساد الحذر والترقب من الجانبين حيث انحصر اللعب اكثر في وسط الملعب لتغيب الخطورة في الدقائق الـ10 الاولى من هذا الشوط. ونجحت بعدها تركيا من خطف هدف ثانٍ في الدقيقة 65 عبر اوزان توفان. ورمى لاعبو تشيكيا جميع اوراقهم الهجومية حيث تقدموا جميعاً الى الامام في اطار سعيهم لقلب نتيجة المباراة الا ان خطورتهم كانت محدودة لتنتهي المباراة بفوز تركيا بواقع 2-0.


كوبا أميركا
ضرب النجم الارجنتيني ليونيل ميسي عصفورين بحجر واحد خلال المباراة التي لعبها المنتخب الارجنتيني ضد المنتخب الاميركي في نصف نهائي منافسات كوبا اميركا، حيث حمل الارجنتين الى النهائي للمرة الثانية على التوالي في هذه المسابقة، وحطم رقم مواطنه غابرييل باتيستوتا الملقب بـ"باتيغول" كأفضل هداف للمنتخب.
ففي هذه المباراة، قام ميسي بكل شيء، وعجز الاميركيون عن ايقاف خطورته، وتسبب بالهدف الاول بتمريرته الى ازكييل لافيتزي الذي حولها برأسه داخل الشباك الاميركية في الدقيقة الثالثة.
وسيطر الارجنتينيون على الملعب، وصالوا وجالوا في الارجاء من دون رادع. وفي الدقيقة 32، دخل ميسي تاريخ المنتخب الارجنتيني من بوابة الهداف بتسجيله هدفاً غالياً ورائعاً من ضربة حرة مباشرة اطلقها من نحو 25 متراً وسكنت المقص الايسر للحارس الاميركي غوزان.
في الشوط الثاني، لم تتغير الامور رغم التغيير الطفيف الذي اعتمده المدرب الالماني لاميركا يورغن كلينسمان باستبدال اللاعب فوندولوفسكي باللاعب بوليسيتش.وعادت مشاهد الشوط الاول لتفرض نفسها، حيث بدا الحارس الارجنتيني سيرجيو روميرو اشبه بـ"ضيف" على المباراة فيما تولى هيغواين باكراً رفع النتيجة الى 3-صفر (الدقيقة 50).
ومع غياب الحضور الاميركي، تراجع الاداء الارجنتيني بعض الشيء، الى ان قرر ميسي القيام بتمريرة حاسمة اخرى اوصلها الى هيغواين في الدقيقة 86 ليسجل منها الاخير هدفاً رابعاً اسدل فيه الستار على المغامرة الاميركية في كوبا اميركا.