تعادل المنتخب الانكليزي للمرة الثانية في دور المجموعات من بطولة امم اوروبا، في وقت سحقت ويلز روسيا بثلاثية نظيفة لتنهي مباريات المجموعة الثانية في المركز الاول برصيد 6 نقاط. في وقت وصل عدد المعقلين في احداث الشغب في بطولة امم اوروبا الى 558 مشجع.

كرة قدم

ضمن فعاليات الجولة الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية لبطولة امم اوروبا 2016 ، انقاد المنتخب الانكليزي الى تعادل مرير امام سلوفاكيا وبواقع 0-0 في مباراة آلت بها السيطرة الى منتخب الاسود ولكن الحظ عاندهم في خطف الفوز وبهذا التعادل تكون انكلترا قد تخلت عن المركز الاول في المجموعة لصالح ويلز وبدوره عززت سلوفاكيا مركزها الثالث في المجموعة لتدخل بشكل جدي في الصراع على التأهل كأفضل اربع منتخبات احتلت المركز الثالث في مرحلة المجموعات.
وفي الشوط الاول بدأ الانكليز بقوة وضغطوا بشكل رهيب على مرمى سلوفاكيا وكان ستاريدج قريب من افتتاح التسجيل ولكن الحظ عانده وبدوره نجح جايمي فاردي من فرض هيبته على مدافعي سلوفاكيا حيث هددهم في العديد من المناسبات ولكن الحظ عانده بشكل كبير امام المرمى ، وبعدها انحصر اللعب في وسط الملعب في ظل غياب الفعالية الهجومية من المنتخبين وبدوره لم تنجح سلوفاكيا من تهديد مرمى الحارس جو هارت حيث اقتصرت خطورتهم في وسط الملعب وغابت عنهم الفعالية في الثلث الهجومي وبدوره هدأ الانكليز من وتيرة ضغطهم ولكنهم نجحوا في الوصول الى مرمى سلوفاكيا في كل مرة ارادوا الوصول اليها وتميزوا بعرضيات خطرة حيث شكل الظهير الايسر كلاين الخطورة الابرز بعرضياته القاتلة ومن احداها كاد لالانا ان يفتتح التسجيل لولا التألق الكبير للحارس كوزاسيك ولم تنجح محاولات انكلترا في هزّ الشباك لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي بين المنتخبين.
وبدأ الشوط الثاني بطريقة حذرة من الجانبين حيث انحصر الصراع في وسط الملعب وكاد مدافع انكلترا سمولينغ ان يتسبب بهدف في مرماه بعد ان تهاون بإحدى الكرات وبدوره كان كلاين اخطر لاعبي المباراة حيث تسبب بمعظم الخطورة الانكليزية وكاد ان يتسبب بهدف التقدم ولكن اللمسة الاخيرة غابت من مهاجمي منتخب الاسود ، وفور دخول واين روني تحسن الاداء الانكليزي بشكل كبير في الخط الهجومي وانقذ مدافع سلوفاكيا سكيرتل كرة من على خط المرمى بعد تسديدة جميلة من ديلي آلي ، وشنّ لاعبو انكلترا هجوم شرس على مرمى سلوفاكيا في ظل اعتماد ابناء المدرب يان كوزاك على الهجمات المرتدة ، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة واصل منتخب الاسود تفوقه وجدارته في المباراة حيث ضغطوا بقوة في ظل تراجع لاعبي سلوفاكيا الى الوراء ووجد ابناء المدرب هودسون صعوبة كبير في اختراق هذا الدفاع لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

وحققت ويلز كبرى المفاجآت في البطولة بعد ان نجحت في تصدر المجموعة الثانية وذلك بعد ان اكتسحت روسيا بواقع 3-0 في مباراة تألق بها جميع لاعبي المدرب كولمان وسط ضياع كامل وكبير من قبل لاعبي الدب الروسي والذي فشل في التحضير الجيد لكأس العالم 2018 والمقام على الاراضي الروسية.
وبدأ الشوط الاول بندية قوية من الجانبين حيث انحصر الصراع في وسط الملعب قبل ان ينجح المنتخب الويلزي من تهديد مرمى الحارس ايغو اكينفييف في بعض المناسبات ومارس لاعبو المدرب كريس كولمان ضغط كبير على حامل الكرة لدى لاعبي روسيا وتمكن جو آلن من خطف احدى الكرات وليمررها بطريقة رائعة لآرون رامسي والذي افتتح التسجيل في الدقيقة 11 بعد ان انفرد بالحارس الروسي وهذا الهدف اشعل المباراة اكثر من الجانب الويلزي حيث تلقت روسيا ضربة موجعة أثرت سلباً على اداء لاعبيها ليستغل زملاء غاريث بايل الفرصة ويضيفوا هدفاً ثانياً عبر نيل تايلور في الدقيقة 20 ، وواصلت ويلز ضغطهم وتحصّل لاعبوها على بعض الكرات الخطرة ولكن الحارس اكينفييف تمكن من التصدي لهم ببراعة وبدوره لم تنجح روسيا من تهديد مرمى ويلز الا في مناسبات قليلة وبدون أي فعالية تذكر حيث نجح دفاع المدرب كولمان في اغلاق جميع المنافذ لينتهي هذا الشوط بتقدم ويلز بواقع 2-0.
ومع بداية الشوط الثاني بدأ المدرب الروسي سلوتسكي بإجراء التبديلات السريعة من اجل تحسين وضعية الدب الروسي والذي نجح في تهديد مرمى الحارس واين هينساي وبدوره شكلت ويلز خطورة كبيرة حيث انهالوا بالفرص الخطرة على مرمى اكينفييف والذي تألق في العديد من المناسبات لينقذ روسيا من اهداف اخرى ، وتقدم لاعبو روسيا الى الامام في اطار سعيهم لتقليص الفارق ولكن الدفاع المحكم من قبل لاعبي ويلز صعّب من مهمة الروس وبدروه اعتمدت ويلز على الهجمات المرتدة وكانت خطورتهم كبيرة في ظل المساحات الكبيرة التي تركها ابناء المدرب سلوتسكي وشهدت الدقيقة 67 هدف ثالث لويلز عبر النجم غاريث بايل بعد تمريرة حاسمة من آرون رامسي ، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة تمكنت ويلز من الحفاظ على سيطرتها على المباراة وسط اداء محيّر وباهت من قبل لاعبي روسيا والذين فشلوا في تهديد مرمى الحارس هينساي ولتنتهي المباراة بفوز ويلز بواقع 3-0.

وقعت اشتباكات عنيفة بين جماهير منتخبي إنكلترا وسلوفاكيا في مدينة "سانت ايتيان" قبل ساعات قليلة على انطلاق المواجهة النارية بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة الثانية في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016" المقامة حاليا في فرنسا.

ووقعت الاشتباكات بين العشرات من المشجعين خارج الملعب الذي يستضيف المواجهة، كما أفيد عن وقوع اصابات.

وانتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر حدة الاشتباكات التي وقعت بين الجمهورين.

اعلنت الشرطة الفرنسية عن اعتقال نحو 557 مشجع شاركوا في أعمال العنف الماضية بجانب طرد أكثر من 21 مشجع من البلاد منذ بداية بطولة اليورو الحالية المقامة في فرنسا.

وكان وزير الداخلية الفرنسي قد اتخذ قرارات حاسمة بعد أعمال العنف الماضية التي وقعت بين جماهير انكلترا وروسيا في مدينة مارسيليا,كما أكدت الشرطة الفرنسية أنها تواصل حملة اعتقال الجماهير المثيرة للشغب في البلاد والتي وصلت إلي 557 معتقل كان 344 قيد الاعقال وكشفت عن طرد 21 مشجع من البلاد بعد أن أصدرت الحكومة بيان لحظر دخول هؤلاء مرة أخرى لفرنسا لأنهم يشكلون خطر.

غرم الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الاتحاد الكرواتي بغرامة مالية قدرها 100 الف يورو، بعد احداث الشغب التي قامت بها الجماهير الكرواتية في المباراة الماضية للمنتخب الكرواتي في كأس أمم أوروبا امام منتخب جمهورية التشيك والتي توقفت على اثرها المباراة لعدة دقائق بعد ان رمت الجماهير بالمفرقعات الى ارضية الملعب.

كما منع الاتحاد الاوروبي الاتحاد الكرواتي لكرة القدم من بيع تذاكر المباريات لأشخاص معينة من الجماهير التي كان لها دور كبير في اعمال الشغب.

اعلن نادي غرناطة الاسباني عن تعيين المدرب باكو خيميزPaco Jemezلقيادة الفريق في الموسم المقبل.

وكان خيميز قد رحل عن نادي رايو فاييكانو بعد هبوط الفريق الى الدرجة الثانية في اسبانيا، ووقع على عقد يمتد لمدة ثلاثة مواسم مع النادي الاندلسي.

وتأتي هذه الخطوة في ظل ثورة ستحدثها الادارة الصينية الجديدة في غرناطة.

ملاكمة

هدد الاتحاد الدولي للملاكمة بتجريد الملاكمين المحترفين من القابهم العالمية أذا شاركوا ضمن منافسات أولمبياد ريو 2016 لأنه يعتبر أن هنالك فرق كبير بين الاحتراف و الرياضة.

وكان الاتحاد الدولي لألعاب القوى قد سمح للملاكمين المحترفين بالمشاركة ضمن منافسات اولمبياد ريو 2016 خلال مسابقة الملاكة.

العاب قوى

استبعد رئيس اتحاد ألعاب القوى الروسي دمتري شلاختين أن يشترك أحد من الرياضيين الروس في أولمبياد ريو دي جانيرو تحت علم اللجنة الأولمبية الدولية باستثناء الروسية داريا كليشينا.

وقال شلاختين في حديث للصحافيين:"بصفة عامة، من غير المحتمل أن يشترك رياضيون روس تحت علم محايد، فقط إذا كان السؤال حول هؤلاء الرياضيين الذين تم تحديدهم وفق المعايير الجديدة والذين تدربوا خارج روسيا".