ضمن فعاليات المجموعة السادسة من منافسات بطولة امم اوروبا 2016، حسم التعادل السلبي القمة التي جمعت بين البرتغال والنمسا، فيما تمكنت المجر من خطف تعادل ثمين من ايسلندا وبواقع 1-1. وفي المجموعة الخامسة، فازت بلجيكا على جمهورية ايرلندا بثلاثية نظيفة.
وفي كوبا اميركا، تأهلت منتخبات الارجنتين وتشيلي و​كولومبيا​ الى نصف نهائي البطولة.


يورو 2016
ضمن فعاليات المجموعة السادسة من منافسات بطولة امم اوروبا 2016، حسم التعادل السلبي القمة التي جمعت بين البرتغال والنمسا في مباراة قوية وخصوصاً من الجانب البرتغالي الذي فعل كل شيء في المباراة باستثناء التسجيل. ورغم دخول الدون رونالدو التاريخ عبر مشاركته الـ128 مع منتخب بلاده متجاوزاً رقم الاسطورة لويس فيغو، الا ان ليلته لم يكتمل لها النجاح حيث اضاع البرتغالي ضربة جزاء في المباراة ليحرم البرتغال من تحقيق الفوز المستحق وبهذا التعادل اشتعلت المجموعة اكثر وستتحدد هوية المتأهلين في الجولة الاخيرة.
وبدأ الشوط الاول بهجمة خطرة لمنتخب النمسا حيث اضاع المهاجم مارتين هارنيك فرصة افتتاح التسجيل في الدقائق الاولى بعد ان سدد رأسيته بمحاذاة القائم ليبدأ بعدها برازيل اوروبا بالسيطرة على مجريات المباراة وتسنح لابناء المدرب فيرناندو سانتوس العديد من الفرص الخطرة وكان لناني محاولات عديدة وتألق الحارس روبرت المر في التصدي له ببراعة كبيرة. وفشل الدون رونالدو في استغلال كرة بمواجهة المرمى ليسددها بمحاذاة القائم ولم تهدأ وتيرة البرتغال حيث واصلوا ضغطهم المستمر وسط تمركز لاعبي النمسا في مناطقهم الدفاعية وتصدى القائم لتسديدة ناني الجميلة في الدقيقة 29، لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي بين المنتخبين.
وفي الشوط الثاني واصلت البرتغال ضغطها على مرمى النمسا ولكن التكتل الدفاعي لابناء المدرب مارسيل كولر صعّب من مهمة الدون وزملائه وعاند الحظ المنتخب البرتغالي في امكانية افتتاح التسجيل وبدوره واصل الحارس روبرت ألمر تألقه حيث تصدى لتسديدة قوية للدون من خارج المنطقة، ولم تنجح النمسا من فرض اسلوب لعبها أو حتى الانطلاق بالهجمات المرتدة. وفي الدقائق الـ15 الاخيرة تحصّل رونالدو على ضربة جزاء بعد خطأ من المدافع هينتيريغر وأخفق الدون في ترجمتها بعد ان سددها لترتطم بالقائم في الدقيقة 79 وبعدها اشتعلت المباراة من الجانبين حيث حاولت النمسا استغلال الضياع الذي حصل مع لاعبي البرتغال وبدوره حاول الدون وزملاؤه تدارك الوضع والغى حكم المباراة هدفا لرونالدو بداعي التسلل ولم تنجح محاولات المنتخبين في هزّ الشباك لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بينهما.
وفي المجموعة نفسها، تمكنت المجر من خطف تعادل ثمين من ايسلندا وبواقع 1-1 في مباراة قوية من الجانبين بدأتها ايسلندا بقوة ونجحت في تسجيل هدف التقدم ولكن الامور تبدلت في الشوط الثاني حيث فرضت المجر سيطرتها المطلقة لتنجح في معادلة النتيجة بهدف من نيران صديقة وبهذا التعادل حافظت المجر على موقعها في الصدارة.
وبدأ الشوط الاول بتوازن كبير بين المنتخبين حيث انحصر اللعب في وسط الملعب، وبعدها تمكن المنتخب الايسلندي من فرض افضليته في المباراة وسط تراجع لاعبي المجر الى الوراء واستغلت ايسلندا البطء في ارتداد لاعبي الخصم ليضربوهم بالكرات العالية.وفي الدقيقة 39 منح حكم اللقاء ضربة جزاء لايسلندا وتمكن النجم سيغوردسون من ترجمتها بنجاح الى هدف التقدم في الدقيقة 40 مع نهاية هذا الشوط وبواقع 1-0.
وفي الشوط الثاني ضغط لاعبو المجر بقوة كبيرة من اجل ادراك التعادل وسط تمركز لاعبي ايسلندا في مناطقهم الدفاعية وكان لابناء المدرب بيرند ستورك فرص عديدة ولكن التكتل الدفاعي للاعبي المدرب لارس لاغرباك صعّب من مهمة المجر لينحصر الصراع اكثر خارج مناطق ايسلندا، وبدأ بعدها مدربا المنتخبين في اجراء التبديلات حيث سعى المدرب الالماني للمجر ستورك في اجراء تبديلات هجومية ليرد عليه المدرب لاغرباك بتبديلات دفاعية وحاولت ايسلندا القيام بعملية ضغط على حامل الكرة لدى المجر من اجل تصعيب المهمة عليهم في اخراج الكرة بسلاسة من مناطقهم وفي الدقائق الـ10 الاخيرة اغلقت ايسلندا مناطقها بإحكام في ظل الضغط الرهيب من قبل لاعبي المجر، وشهدت الدقيقة 88 هدفا عكسيا من مدافع ايسلندا سايفارسون بعد عرضية جميلة من نيكوليتش تابعها مدافع ايسلندا بالخطأ في مرماه ولتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي وبواقع 1-1.

وضمن فعاليات المجموعة الخامسة، أمطر المنتخب البلجيكي مرمى جمهورية ايرلندا بثلاثية نظيفة ليستعيد الشياطين الحمر بريقهم الذي غاب في مباراتهم الاولى امام ايطاليا وكانت المباراة من جانب واحد.
وبعد شوط اول عسير وعقيم من الجانبين،تمكنت بلجيكا، ومع بداية الشوط الثاني، من مباغتة ايرلندا بهدف التقدم في الدقيقة 48 عبر المهاجم لوكاكو وبعد تمريرة رائعة من كيفين دي بروين، وبعدها حاولت ايرلندا فرض سيطرتها بعد ان هدأت بلجيكا من وتيرة ضغطها، لكن فيتسل اضاف هدفا ثانيا لبلجيكا في الدقيقة 61 بعد رأسية جميلة وعرضية مونييه، ومن هجمة رائعة من بلجيكا تمكن لوكاكو من اضافة هدف ثالث في الدقيقة 70 بعد عمل كبير ومرواغة رائعة من ادين هازارد والذي استعاد بريقه في هذا الشوط. وفي الدقائق الـ15 الاخيرة هدأ الشياطين الحمر من وتيرة ضغطهم وتراجعوا الى الوراء وسط سيطرة وبدون فعالية من جمهورية ايرلندا لتنتهي المباراة بفوز بلجيكا بواقع 3-0.

كوبا أميركا

في ربع نهائي ​بطولة كوبا اميركا​، سجل النجم الارجنتيني ليونيل ميسي هدفا لمنتخبه في الدقيقة 60 في المباراة أمام فنزويلا وقاده للفوز بنتيجة 4-1. وتكون بذلك الارجنتين قد تأهلت الى نصف النهائي وهي ستسعى للفوز باللقب للمرة الأولى من عام 1993. أيضًا سجّل غونزالو هيغواين هدفين في الدقيقتين 8 و 28 فيما الهدف الرابع سجّله اريك لاميلا في الدقيقة 71. وسجّل هدف فنزويلا الوحيد سالومون روندون في الدقيقة 70. وبهذا الفوز سوف تلتقي الارجنتين الولايات المتحدة في نصف نهائي البطولة في 22 الشهر الحالي.

وسحقت التشيلي بنتيجة 7-0. سجّل اهداف التشيلي كل من ايدسون بوش في الدقيقة 16 و 87 وإدواردو فارغاس في الدقيقة 44 و 52 و 57 و 74 واليكسيس سانشيز في الدقيقة 49. وبهذا الفوز تأهلت التشيلي الى نصف النهائي لتواجه كولومبيا في 23 الشهر.

واحتاج المنتخب الكولومبي الى الاحتكام لركلات الترجيح من اجل الفوز على منتخب البيرو بعد انتهاء المباراة بدون اهداف في وقتها الاصلي وفي الشوطين الاضافيين. سيطر الكولومبيون على نصف الساعة الاولى من عمر اللقاء، قبل ان يتحسن الاداء الهجومي للبيرو ويشكلوا اكثر من هجمة خطرة. واحتكم بعدها الفريقان الى ركلات الترجيح التي رجحت كفة الكولومبيين بعدما سجلوا 4 ركلات قبل ان يسجل البيروفيون ركلتين من اصل اربع لتتاهل بذلك كولومبيا الى نصف النهائي.

التنس
صعدت لاعبة التنس التشيكية باربورا ستريكوفا إلى نهائي منافسات بطولة برمنغهام للتنس للسيدات بعد فوزها على منافساتها الاميركية كوكو فاندفيغه في الدور نصف النهائي للبطولة المقامة في إنكلترا بنتيجة مجموعتين مقابل مجموعة واحدة وبواقع 2-6 و6-4 و6-3.
وستلتقي ستريكوفا في النهائي مع الأميركية ماديسون كيز المصنفة السابعة التي فازت على الاسبانية كارلا سواريز نافارو المصنفة السادسة.

اللجنة الأولمبية الدولية
أيدت اللجنة الأولمبية الدولية الابقاء على تمديد ايقاف روسيا ومنعها من المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو في آب المقبل.
وقالت اللجنة الأولمبية الدولية في بيان: "تحترم اللجنة تماما قرار الاتحاد الدولي لألعاب القوى بالإبقاء على إيقاف روسيا ومنعها من الظهور في المنافسات الدولية".
وأضاف البيان: "السماح للرياضيين بالمشاركة في أي بطولات دولية ومن بينها الألعاب الأولمبية أمر يخص الاتحاد الدولي للرياضة ذات الصلة".