المدير الفني لنادي العهد روبرت غاسبرت نجح في قيادة الفريق في العودة والمنافسة على كل البطولات التي شارك بها بعد المعاناة الكبيرة التي شهدها العهد في بداية الموسم ، حيث نجح بالفوز بـ13 مباراة متتالية قبل ان يسقط في مباراة الحسم على لقب الدوري اللبناني امام الصفاء،ليعود ويفوز بعدها في نصف نهائي كاس لبنان ومباراة دور 16 من كاس الاتحاد الاسيوي.

الزميل راغب سليم التقى غاسبرت وتحدث معه عما حققه هذا الموسم، وعاد لقراءصحيفة "السبورت"الالكترونية بمعلومات شيقة.


اشار المدير الفني الالماني الى ان الفريق قدم موسما رائعا وهو لم يخسر اي مباراة خاضها الا الاخيرة وتلك كانت مباراة البطولة ، معتبراً ان هذه هي كرة القدم حيث يمكن ان تخسر البطولة من خلال مباراة واحدة ، ومؤكداً ان الصفاء استحق الفوز بلقب الدوري اللبناني لكرة القدم لانه يمتلك فريقا قويا جداً، ولكن تقدم فريقه الى الصدارة في مباراة واحدة لا يعني اننا لم نكن نستحق اللقب.


واوضح ان "العلاج" الذي ادى الى فوز العهد بمعظم مبارياته هو اللعب بروحية الفريق، خاصة وانه لدى الفريق العديد من اللاعبين المميزين الذين يجب ان يضعوا كامل تركيزهم على اللعب بشكل جماعي والتغاضي عن الامور الفردية ، وان كرة القدم هي لعبة جماعية وتتطلب بالتالي تضافر جميع الجهود لتحقيق الفوز. واضاف ان الفريق يلعب بنظام جديد قادر على الفوز وان هذا النظام يمكن ان يخطئ في بعض الاحيان بسبب بعض الهفوات، الا ان الفريق تحسن بشكل كبير على مستوى الدفاع والتقدم الهجومي الامر الذي يعطي شكلا جديدا للعهد.


في المقابل، اعرب عن سعادته بالمرحلة التي وصل اليها الفريق في كاس الاتحاد الاسيوي حيث نجح في التاهل الى ربع نهائي البطولة الاسيوية لاول مرة بتاريخه، مشيراً الى انه كان يقول قبل بداية البطولة انه سيرى الى اين يمكنه الوصول، الا انه بدأ يتفاعل معها الا ان الانتظار الى ايلول امر متعب خاصة مع مجيء بعض اللاعبين وخروج اخرين، الامر الذي قد يؤثر على شكل الفريق مع رغبته بالابقاء على الفريق بشكله الحالي.


وعن الموسم القادم ، اشار غاسبرت الى انه لا يطمح للتوقيع مع اي لاعب جديد من خارج النادي، بل سيسعى الى النظر الى فريق الشباب في العهد لترفيع عدد من اللاعبين للعب مع الفريق الاول.