بعد موسم طويل وشاق، ومليء بالأزمات، نجح نادي الحكمة في التغلب على كل الظروف ووصل إلى نهائي بطولة لبنان لكرة السلة، ولكن الاحداث التي شهدتها سلسلة النهائي مع نادي الرياضي افضت الى تخسيره المباراة الاخيرة والسلسلة وبالتالي البطولة. وبعيدا عندوامة هذه الاحداث والمواقف التي قيلت وسوف تقال عنها، كان لا بد لصحيفة "السبورت" الالكترونية من حديث مع المدير الفني للنادي الاخضر ​فؤاد أبو شقرا​ للتكلم " فنيا " عن موسم نادي الحكمة والخطط المستقبلية للفريق.

قال أبو شقرا للزميل احمد علاء الدين ان "تقليعة" نادي الحكمة في بطولة الموسم الحالي أتت متأخرة، ذلك بسبب عدم الإستقرار الذي عاناه النادي، من الإستقالات التي حصلت في الهيئة الإدارية وصولا للانتخابات والمشاكل المادية، لكننا كجهاز فني استطعنا التعامل مع كل هذه الظروف إضافة إلى التضحية الكبيرة التي قام بها اللاعبون حيث نجحنا في إبقائهم بعيدا عن تلك الأجواء.

واضاف: تحسننا بعد انتهاء الموسم المنتظم وتحديدا في المواجهات الإقصائية، كان بسبب التعاقد مع أفضل أجانب بعد سلسلة كبيرة من التغييرات في هذا المجال، حيث تعاقدنا مع ثلاثة لاعبين أجانب قاموا بسؤولياتهم على أكمل وجه وتأقلموا مع الفريق وتكاملوا مع اللاعبين اللبنانيين ما رفع من المستوى الفني. وعن سر تقديم اداء مميز في السلسلة النهائية أمام الرياضي والفوز عليه في مناسبتين، اوضح أن الفريق عندما ينسجم مع بعضه، يلعب بجماعية عالية ويعطي كل لاعب من قلبه وروحه اقصى ما لديه وتستطيع عندها تقديم كرة سلة رفيعة المستوى. ولم يكن من السهل لعب مباريات الند للند أمام فريق كبير مثل الرياضي لديه دكة احتياط قوية والأهم أنه يتمتع باستقرار مادي وإداري، لكن جماعيتنا كانت ممتازة وهي التي أعطتنا كل القوة التي رأيتموها في النهائي.

فيما خص أجانب الفريق، قال أبو شقرا إن ستوغلين لديه عقد لسنة واحدة إضافية بعد وبالتالي هو سيبقى مع الفريق الموسم المقبل، أما إيبيكوي وبولدز فإن شيئا لم يقرر بعد بانتظار قرار الإتحاد بالإبقاء على ثلاثة أجانب أو العودة لأجنبيين. واقترح بحال إبقاء ثلاثة أجانب، ان يعمد الاتحاد على تقوية الدرجة الثانية مع السماح بلاعب أجنبي فيها ما سيعطي اللاعبين اللبنانيين الذين لا يجدون فريقا في الدرجة الأولى، فرصة اللعب في الثانية ببطولة قوية، ما يسمح لهم بالتطور والبقاء في جهوزية دائمة مع مبالغ معقولة للعقود من أجل ان تبقى الفرق قادرة على تحمل كافة المصاريف.

وحول ما أثير عن عودة مرتقبة لجوليان خزوع إلى لبنان، كشف مدرب الحكمة أن جوليان لديه عقد بعد لسنة واحدة مع فريقه الأسترالي سيدني، وهناك مفاوضات معه من أجل ان يعود بعدها إلى النادي الأخضر في السنة التي بعدها، وإن شاء الله خير. أما عن بقائه على رأس الإدارة الفنية للنادي، فقال انه بالمبدا لديه عقد لسنتين اخريين مع الفريق، لكنه ينتظر مدى وجود استقرار مادي وإداري في الفريق وكيفية حل المشاكل العالقة وكافة التفاصيل كي يقرر على أساسها مستقبله مع النادي.

وفي ختام حديثه، وجه ابو شقرا رسالة للجمهور اللبناني قائلا أن علينا دائما لعب كرة السلة بحب وليس بكره كما التشجيع بنفس الطريقة، متمنيا ان يأتي اتحاد جديد لديه نظرة للعبة وقادر على تطبيق القوانين بحزم وكما هي، دون اي استنسابية. كما شكر مشجعي الحكمة على دعمهم اللامحدود للفريق، معتبرا أنهم أكبر وأوفى جمهور وهم يستحقون أن يكون لهم فريق بمستوى عالي ومنافس على الألقاب.