فازت البرازيل بنتيجة 7-1 على ​هايتي​ ضمن منافسات المجموعة B في كوبا اميركا، وكانت المباراة سهلة جدًا للبرازيل الفائزة 8 مرات بلقب هذه البطولة. هذا الفوز سهّل امور السيليساو للتأهل الى دور ربع النهائي من البطولة. فيما تعادلت البيرو بنتيجة 2-2 مع الإكوادور ضمن منافسات نفس المجموعة. بينما كشف القائم بأعمال الأمين العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن الاتحاد سيدرس حضور رئيسه السابق الموقوف الفرنسي ​ميشال بلاتيني​ مباريات بطولة أوروبا دون أي صفة رسمية.

البرازيل تكتسح هايتي بسباعية وهات ريك لكوتينيو


فازت البرازيل بنتيجة 7-1 على هايتي ضمن منافسات المجموعة B في كوبا اميركا، وكانت المباراة سهلة جدًا للبرازيل الفائزة 8 مرات بلقب هذه البطولة. هذا الفوز سهّل امور السيليساو للتأهل الى دور ربع النهائي من البطولة.
وسجّل البرازيلي فيليب كوتينيو هات ريك في الدقائق 14 و 29 و90. فيما سجّل باقي اهداف البرازيل كل من ريناتو اغوستو في الدقيقة 35 و 86، غابريال في الدقيقة 59 ولوكاس ليما في الدقيقة 67.
الأمر السلبي الوحيد للبرازيل في هذه المباراة كان نيل لاعب الوسط الدفاعي كاسيميرو بطاقته الصفراء الثانية في البطولة، الأمر الذي يعني انه سيكون موقوف في المباراة الأخيرة في المجموعة أمام بيرو.
وتمكنت هايتي من هزّ شباك البرازيل في الدقيقة 70 من خلال جايمز مارسلين.
وبعد هذا الفوز تصدّرت البرازيل مجموعتها برصيد 4 نقاط فيما هايتي تحتل المركز الأخير من دون اي نقطة.

التعادل يخيّم على مباراة البيرو والإكوادور


تعادلت البيرو بنتيجة 2-2 مع الإكوادور ضمن منافسات المجموعة B في كوبا اميركا. ودخلت البيرو بقوة في المباراة وتمكنت من تسجيل هدفين في اول ربع ساعة من خلال كريستيان كويفا في الدقيقة 5 وإديسون فلوريس في الدقيقة 13. لكن الإكوادور لم تستسلم وتمكنت من تسجيل هدفها الأول في الدقيقة 39 من خلال إينير فالنسيا. وسجّلت هدف التعادل بعد 14 دقيقة من بداية الشوط الثاني من خلال ميلر بولانوس. وتلقّى لاعب الإكوادور غابريال اشيليه بطاقته الصفراء الثانية في المباراة ما أدّى الى طرده في الدقيقة 90. وأصبحت البيرو تحتل المركز الثاني في المجموعة برصيد 4 نقاط فيما الإكوادور تحتل المركز الثالث برصيد نقطتين.

الويفا تدرس السماح لبلاتيني بحضور اليورو بصفة شخصية


كشف القائم بأعمال الأمين العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن الاتحاد سيدرس حضور رئيسه السابق الموقوف الفرنسي ميشال بلاتيني مباريات بطولة أوروبا دون أي صفة رسمية.
وقال تيودور تيودوريديس : "تلقينا خطابا اليوم من الفيفا يخبرنا بأن ميشال يمكنه حضور المباريات بصفته الشخصية دون القيام بأي دور رسمي."
وأضاف:" اللجنة التنفيذية للاتحاد القاري ستنظر في طلب الاتحاد بدعوة بلاتيني لحضور البطولة بأكملها ".

كليفلاند يلقن الواريرز درساً قاسياً في المباراة الثالثة من النهائي


لقن كليفلاند كفالياريز منافسه في المباراة الثالثة من سلسلة نهائي دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركيةغولدن ستايت واريرز درساً قاسياً بعد ان فاز عليه على ارض ملعبه Quicken Loans Arena في كليفلاند اوهايو بفارق 30 نقطة، بعد ان كان قد تأخر بمباراتين في وقت سابق لينجح بالعودة بقوة في المباراة الثالثة على الرغم من غياب احد ابرز لاعبيه كيفن لوف.
وكان كليفلاند تقدم مع نهاية الربع الاول بفارق 17 نقطة، قبل ان يقلص الواريرز الفارق الى 8 نقاط مع نهاية الشوط الاول. في الربع الثالث رفع كليفلاند الفارق الى 20 نقطة قبل ان يضيف 10 نقاط الى الفارق في الربع الاخير لتنتهي المباراة بنتيجة 120-90.
كان افضل مسجلي الواريرز ستيفان كوري 19 نقطة، بينما كان الثنائي ليبرون جيمس ب32 نقطة و11 كرة مرتدة وكاير ايريفينغ 30 نقطة افضل مسجلي كليفلاند.

رونالدو يقود البرتغال لأكتساح أستونيا ودياً قبل أنطلاق اليورو


تمكن المنتخب البرتغالي لكرة القدم من تحقيق فوز ساحق بنتيجة 0-7 أمام منتخب استونيا في المباراة الودية السهلة التي اقيمت على ملعب النور في البرتغال ضمن تحضيرات والاستعدادات المنتخب البرتغالي الاخيرة لبطولة اليورو المقبلة بفرنسا التي ستبدأ بعد يومين.
سجل أهداف المباراة كل من كريستيانو رونالدو في الدقيقة 36 و45 , ريكاردو كواريزما في الدقيقة 39 و77 ,دانيلو بيريرا في الدقيقة 55 كارول ماتز بالخطأ في مرماه في الدقيقة 61 و ايدر لوبيز في الدقيقة 80 ليتهي اللقاء بنتيجة 7-0 لمصلحة رفاق رونالدو الذي لعب دوراً بارزاً في اداء الفريق الجيد قبل أنطلاق الاستحقاق الاوروبي .

فوزنياكي خارج منافسات بطولة نوتنغهام المفتوحة


تأهلت لاعبة التنس الاستونية أنيت كونتافيت الى الدور الثالث في بطولة نوتنغهام المفتوحة لتنس السيدات بعد فوزها على منافستها الدنماركية .
ففي الدور الثاني للبطولة التي تقام في مدينة نوتنغهام البريطانية ، فازت الاستونية أنيت كونتافيت على منافستها الدنماركية كارولين فوزنياكي بنتيجة مجموعتين لمجموعة واحدة وبواقع 7-6 ,3-6 و5-7.

رسمياً :الاتحاد الدولي يوقف الحسناء شارابوفا سنتين


أعلن الاتحاد الدولي لكرة المضرب عن توقيفه لاعبة التنس الروسية ماريا شارابوفا المصنفة الاولى سابقاً عن اي ممارسة رياضة كرة المضرب ابتداء من 26 كانون الثاني 2016 بعد اعترافها بتنوالها المنشطات عن غير قصد وسقوطها في فحص المنشطات في بطولة استراليا المفتوحة الماضية .
وقد تم تسليم ماريا شارابوفا عقوبة الايقاف لمدة عامين بسبب سقوطها في اختبار للمنشطات , وأكدت اللاعبة انها تعتزم استئناف الحكم.
وقال بيان الاتحاد الدولي للتنس :"فشلت لاعبة التنس الروسية ماريا شارابوفا التي تبلغ 29 عاما في تخطي فحص المنشطات خلال بطولة استرليا الدولية في 26 كانون الثاني عام 2016، وبذلك وحسب القوانين المنصوص عليها سيتم توقيف نشاط اللاعبة في المحافل الدولية لمدة عامين ابتداء من 26 كانون الثاني 2016 ".

بواتينغ يمنع عائلته من حضور مباريات بطولة أوروبا: المخاطرة كبيرة


منع مدافع منتخب ألمانيا لكرة القدم جيروم بواتينغ عائلته من مرافقته إلى فرنسا لحضور منافسات بطولة أمم أوروبا، تحسبا لأي عمل ارهابي.
وقال بواتنيغ لمجلة "بيلد" الرياضية:"لن يحضر أفراد عائلتي أو أبنائي إلى الاستاد فالمخاطرة كبيرة جدا".
وأضاف:"من المحزن أن تجبرنا الظروف على التعامل مع هذه القضايا لكن حدثت أشياء كثيرة تجبرك على التفكير في الأمر".
تابع قائلا:""بالنسبة لي أود التركيز في كرة القدم وسأشعر بحال أفضل إذا لم تكن عائلتي في المدرجات".
وأعلنت فرنسا حالة الطوارئ بعد التفجيرات التي أسفرت عن مقتل 130 شخصا وحذرت حكومات فرنسا والولايات المتحدة وبريطانيا دول أخرى من إمكانية استهداف البطولة.
وسينتشر أكثر من 90 ألفا من عناصر الشرطة وفرق التأمين الخاصة خلال البطولة التي تقام بين 10 حزيران و10 تموز.

رسمياً : بايلي اول صفقات مانشستر يونايتد الصيفية


أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي رسمياً تعاقده مع ظهير نادي فياريال الاسباني ، ايريك بايلي خلال الانتقالات الصيفية الحالية .
ويعد الدولي الإيفواري أولى صفقات اليونايتد بعد تولي جوزيه مورينيو تدريب الفريق خلفاً للهولندي لويس فان غال .
ولم يكشف الطرفين عن قيمة العقد او تفاصيل الصفقة ، الا ان تقارير صحفية اشارت الى ان الصفقة كلفت خزائن الشياطين الحمر مبلغ 30 مليون يورو .

فيراري ستستعمل هيكل جديد في جائزة كندا الكبرى


في محاولة منها للحاق بمرسيدس، تستعد فيراري الى إدخال عدة تغييرات في سيارتها قبيل السباق الكندي الذي سيُقام نهاية الأسبوع الحالي. وكُشف سابقًا أن فيراري ستستعمل نظام توربو جديد في محركها سيسمح لها بإستخراج كامل قوته في كندا الأمر الذي كان غير متوفّر لها في أول 5 سباقات. والآن عُلم ايضًا أن سكوديريا سوف تستعمل نظام تعليق خلفي مطوّر على هيكل سيارة SF16-H. وتسعى فيراري من خلال هذه الخطوة الى زيادة التماسك الميكانيكي للسيارة وجعل إطارات بيريلي تعمل بشكل افضل عليها.

تشيلسي ومورينيو يوافقان على التعويض والاعتذار من ايفا كارنيرو


اشارت صحيفة الدايلي مايل البريطانية الى ان ناديتشيلسي ومدربه السابق البرتغالي جوزيه مورينيوmourinho وافقا على دفع المبلغ الذي تطلبه طبيبة الفريق السابقة ايفا كارنيرو Eva Carneiro قبل ان تقوم بنشر رسائل نصية وعدد من البريد الالكتروني التي تدين المدرب البرتغالي . واضافت الصحيفة ان نادي تشيلسي ومورينيو وافقا على الاعتذار بدون تحفظ من كارنيرو ، خاصة وان مورينيو كان قد وصفها بابنة العاهرة كما وجه لها انتقادات جندرية قاسية مطالباً اياها بالعمل مع سيدات نادي تشيلسي. علماً ان ايفا كارنيرو رفضت عرض سابق بالتعويض عليها ب1.2 مليون باوند لاسقاط الدعوى ضد الفريق الانكليزي والمدرب البرتغالي.