القى المعلق الرياضي في شبكة "سكاي سبورت" ادم بايت، الضوء على الكلام عن امكان وصول اللاعب ​جايمي فاردي​ الى ارسنال. وكتب بايت: هل اهتمام ارسنال بجايمي فاردي يمكن ان يعتبر تغيرا في التكتيك من قبل ارسين فينغر؟

وقال: اتى الخبر مشابها لذلك الذي كان اعلنه مدرب مانشستر يونايتد السابق السير اليكس فيرغسون في سنته الاخيرة مع الفريق لجهة التعاقد مع اللاعب روبن فان بيرسي. ابلغ فيرغسون فريقه عقب الفوز على سوانسي، واصفا هذا اللاعب بالقيادي وباحد اهم انجازاته وقد كلف الشياطين الحمر مبلغ 24 مليون باوند وهو مبلغ يعتبر مهماً للاعب يبلغ من العمر 29 عاما علما انه خاض موسما كان كفيلا بتأمين اللقب لفيرغسون واليونايتد، وقد يكون فينغر (وهو الرجل الذي "باع" الهداف الهولندي) يذكر الدرس.

جايمي فاردي يبلغ من العمر 29 ايضا، ولكن مدرب الارسنال لم يدفع يوما اكثر من 10 ملايين للاعب بهذا العمر، فهل هذا الخبر يعني ان المدرب الفرنسي بدأ يغير استراتيجيته ويتقبل اكثر التأقلم مع الظروف؟ خصوصا وانه في السنة الاخيرة مع "المدفعجية" كما ينص العقد، في حال لم يتم تجديده، علما ان فينغر يعتبر المدرب الاكثر ثباتاً في مركزه في اوروبا، ولكن بعمر الـ66، قد لا يتم التجديد له.

وعلى رغم عناده فينغر غير محصن ضد الانتقاد، على الاكيد ان حوافزه تغيرت خلال السنوات لكنه الان لا يرغب فقط في الفوز بل بات يحتاج اليه.

في اي حال، سيعتبر موسم 2016/2017 قويا على ارسنال، في ظل رغبة تشيلسي في العودة الى الاضواء مجدداً، ووصول مدربين جديدين لقطبي مانشستر، وبالتالي على فينغر وفريقه ان يتقدما خطوة الى الامام، وهو ما فعلاه حين تعاقدا مع لاعب خط الوسط غرانيت شاكا، في اعتراف صريح بوجود مشكلة في خط الوسط.

وتكمن مشكلة اخرى في الفريق، وهي التحفيز على الفوز، رغم ان فينغر اشتهر بالتأكيد مراراً وتكراراً وجود هذه الرغبة لدى لاعبيه، ولكن تبين ان فريق ليستر امتلك هذه الرغبة اكثر منهم.

"المشكلة الوحيدة الموجودة في ارسين هي استقدامه للاعبين يتمتعون بعقلية مشابهة، يقول هداف ارسنال السابق ايان رايت في حديث لل سي ان ان في نيسان الماضي. ومع تعاقده مع فاردي فإن فينغر يعمل بالنصيحة لجهة بث روح التعاون الجماعي والرغبة في الانتصار، لان هذا اللاعب معتاد على الفوز حتى قبل موسم 2015/2016 كان قد فاز ببطولات مع ليستر وفليتوود وهاليفكس.

و يأمل فينغر ان يحدث فاردي تغييرا في فريقه، وهو مستعد ان يغض النظر عما اذا ما كانت طريقة لعبه تلائم ارسنال، مثلا الدفاعات العميقة التي من المتوقع ان لا تعطيه المساحة الكافية في الصفوف الخلفية.

هذا الامر عانى منه فيرغسون في ظل وجود فان بيرسي، وقال: كانت لدينا عادات سيئة في موسم 2012/2013 حيث كانت تمريراتنا زائدة في وسط الملعب وكأن اللاعبين بحاجة لاكتساب شعور الحصول على الكرة، لكن مع وجود فان بيرسي تعلمنا انك تحتاج الى هذه التمريرة المبكرة لتقسيم دفاع الفريق الاخر وبعده نستفيد من حركة فان بيرسي وغريزته القاتلة.

تغيير في العقيدة وفي الاسلوب؟ هذا امر صعب التكهن به، لكن التعاقد مع الهداف الاول للفريق الخصم، الفريق الوحيد الذي سبق الارسنال، فينغر يقول شيئاً قاله فيرغسون قبل اربع سنوات.

لقد تمكنت من الحصول على بعض الاشارات خلال الموسم اجاب فينغر عندما سئل عن تقاعد فيرغسون لكن السؤال يبقى هل فينغر اعطى نفس الاشارة وسيرضى بنفس النتيجة؟؟

* ترجمة "السبورت"