صعد البطل الإماراتي الموهوب ابن الثماني سنوات راشد الظاهري على منصة التتويج مواصلا تحقيق سلسلة إنتصاراته في بطولة أكاديمية البارولين العريقة للكارتينغ 2016 التي أقيمت على حلبة انترناسيونالي ديل فريولي فينيتسيا جوليا في ليغنانو،في إيطاليا نهاية الأسبوع الفائت.

في مهمة صعبة كونه واحد من أصغر السائقين في الميدان، وفي ظل أحوال جوية سيئة حقق الظاهري المركزالرابع في الترتيب العام والمركز الاول مرة أخرى في فئة الروكي، وعلى الرغم من العواصف المتقطعة وزخات المطر الًا أن الظاهري استطاع اكمال حصته التدريبية الأربعين على حلبة بطول 1.2 كلم استعداداً ليوم السباق.

تحسنت الأحوال الجوية يومي الجمعة و السبت مع استمرار هطول الامطار مرة أخرى خلال الاحماء يوم الأحد قبل أن تجف الحلبة للتأهل في يوم السباق في فترة ما بعد الظهر.

انطلق راشد في السباق من المركز الرابع وبالرغم من بعض المشاكل الفنية في الكارت خاصة عند المنعطفات الا انه كان على بعد عشر من الثانية عن أقرب منافسيه.

وفي بداية فوضوية ومرتبكة في السباق ما قبل النهائي، تراجع الظاهري للمركز السادس الا أن أداءه الجريء وفي محاولة لتجنب اصطدام محتمل مع أحد السائقين مكنه من العودة للمركز الرابع، في وقت متأخر من السباق خاض الظاهري معركة ضارية على المركز الثالث مع أحد السائقين الأكثر خبرة في الميدان ،وعلى الرغم من انه تمكن من الوصول إلى المركزالثالث في اللفة الأخيرة الا أنه عاد وتراجع مكتفيا بالمركز الرابع.

كان النهائي متوتراً مع العديد من السائقين الذين يقاتلون للصدارة،الا أن أداء راشد الجريء والهادئ مكللاً بعزم واصرار للوقوف على منصة التتويج مكنه من شق طريقه للمركز الرابع في الترتيب العام ليسجل فوزه الثالث على التوالي في فئة الروكي.

هذا وقد صرح مدير الفريق، بطل الفورمولا 3 السابق فوستو ايبوليتي قائلا:"لم يكن سباق نهاية هذا الأسبوع سباق سهل على راشد، فمع تغير الأحوال الجوية باستمرار واجهتنا بعض المشاكل التقنية يوم السبت، وبالرغم من كل هذا قاد راشد بشكل جيدجدا في مرحلة ماقبل النهائي والنهائي منافسا سائقين أكبر سنا وأكثر حنكة، وفي النهاية كانت نهاية الأسبوع صعبة، ولكنها كانت درسا لراشد وفريقه التقني،لقد تعلمنا الكثير من هذا السباق،وهذاهو الأفضل لسائق شاب مثل راشد لاكتساب الخبرة".

عادالظاهري إلى أبوظبي بعدسباق نهايةالأسبوع للاحتفال بشهر رمضان مع العائله، وسيعود إلى إيطاليا للمشاركة في بطولة الروكفي أدريا،في 19 جزيران /يونيو 2016.